دعَوا أولياء الأمور للدفع بأبنائهم للاستفادة من العطلة الصيفية

قيادات الدولة والسلطات المحلية يتفقدون سير الأنشطة والفعاليات في المراكز الصيفية

 


الثورة / إبراهيم الأشموري/سبأ

تفقّد وزير الإعلام ضيف الله الشامي أمس، سير الأنشطة الصيفية في مدرسة الشهيد زيد علي مصلح الصيفية في مديرية الثورة بأمانة العاصمة.
واطلع وزير الإعلام ومعه نائبا وزيرا التعليم العالي الدكتور علي شرف الدين والمياه والبيئة حنين الدريب على الأنشطة والبرامج الدينية والثقافية والعلمية ومستوى إقبال الطلاب على المدارس والدورات الصيفية.
وخلال الزيارة استمع وزير الإعلام ومرافقوه إلى شرح عن طبيعة الأنشطة في المجالات القرآنية والثقافية والعلمية والرياضية، خلال فترة الدراسة الصيفية.
وأكد الوزير الشامي الحرص على إنجاح المدارس الصيفية واستغلال فترة الإجازة الصيفية لتزويد النشء والشباب بالمعارف والمهارات في مختلف العلوم وتحصينهم من الأفكار الضالة والثقافات المغلوطة لإيجاد جيل واعٍ بمخططات الأعداء ومتسلح بثقافة القرآن الكريم.
وأشاد بمستوى الإقبال الكبير الذي تشهده المدارس الصيفية للعام الجاري ودور أولياء الأمور في إلحاق أبنائهم فيها.
ونوه وزير الإعلام بما يتلقاه الطلاب من علوم ومهارات تساعدهم في حياتهم العلمية والعملية .. مشيداً بجهود القائمين على المدارس الصيفية في توفير متطلبات إنجاحها.
وتفقّد وزير الإرشاد وشئون الحج والعمرة نجيب العجي، ونائب الوزير العلامة فؤاد ناجي أمس، عدداً من المراكز الصيفية المغلقة في مديريتي السبعين والصافية بأمانة العاصمة.
واطلع العجي وناجي ومعهما وكلاء الوزارة صالح الخولاني، والعزي راجح، ومحمد مانع، على الأنشطة والبرامج الصيفية المقدمة للطلاب في مراكز مدارس شهيد القرآن بمديرية السبعين ودار رعاية الأيتام ومركز بدر بمديرية الصافية ومنها تعليم القرآن الكريم وعلومه.
وأكد وزير الإرشاد، أهمية المراكز الصيفية في تنمية معارف وقدرات الطلاب بما يسهم في تحصينهم من الأفكار والثقافات المغلوطة والحرب الناعمة.
وأشار إلى أهمية تضافر الجهود لدعم وإنجاح الدورات الصيفية من أجل بناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة.
ودعا الوزير العجي، أولياء الأمور إلى الدفع بأبنائهم للمراكز الصيفية للاستفادة من العطلة في تعلم القرآن الكريم والعلوم النافعة.
فيما أشاد ناجي والخولاني بمستوى الإقبال على المراكز الصيفية وما تتضمنه من أنشطة وبرامج من شأنها تنمية معارف الطلاب وصقل مواهبهم.
وأكدا أهمية المراكز الصيفية في تنمية الوعي والمعرفة لدى الطلاب والشباب في مختلف المجالات وفي مقدمتها كتاب الله والقيم الدينية الصحيحة، وحمايتهم من الأفكار الهدامة.. لافتين إلى أنه ونظرا للإقبال الكبير على المراكز الصيفية، سيتم فتح مراكز جديدة خلال الأيام المقبلة.
رافقهم خلال الزيارة مديرا الخطباء والمرشدين بالوزارة عبد الرحمن الموشكي ومكتب الإرشاد بأمانة العاصمة الدكتور قيس الطل.
واطلع أعضاء مجلس الشورى الدكتور حزام الأسد وصالح أبو شعر وأحمد المنيعي وصالح العويجري وحسن طه وصالح بينون أمس على أنشطة عدد من المدارس والدورات الصيفية بمديرية السبعين في أمانة العاصمة.
واستمعوا خلال الزيارة للمركز الصيفي المغلق بمدرستي شهيد القرآن والمركز الصيفي بمسجد القدس، من القائمين عليها إلى شرح حول مستوى إقبال الطلاب وتفاعلهم مع برامج الدورات الصيفية، خاصة في حفظ القرآن الكريم ودروس من هدي الله والثقافة القرآنية.
وقدّم الزائرون خلال الزيارة التي رافقهم فيها مدير مديرية السبعين أحمد الوشلي، قافلة غذائية وعينية دعماً لطلاب المدارس الصيفية، وتحفيزاً على انخراطهم في الأنشطة التي تنمي وعيهم الديني والفكري والثقافي وتسهم في تأصيل الهوية الإيمانية في أوساطهم.
وأكد الدكتور الأسد والمنيعي وبينون وأبو شعر خلال الزيارات، أهمية دور المدارس الصيفية في استثمار أوقات فرغ النشء والشباب بما يعود عليهم بالفائدة، وتزويدهم بالمعارف العلمية وتحصينهم ضد الأفكار الهدامة والحرب الناعمة التي يشنها تحالف العدوان.
واعتبروا المدارس الصيفية، مراكز بناء وعطاء وعلم تُنمي قدرات الأجيال في العلوم الدينية والمعرفية وتعزيز الثقافة القرآنية وترسيخ الهوية والانتماء الوطني وتنمية الوعي ومشاعل الحرية والعزة والكرامة في نفوسهم.
ودعا الزائرون إلى تكاتف جهود الجميع لدعم المدارس الصيفية وتشجيع الطلاب والطالبات على الاستفادة من برامجها الدينية والثقافية والعلمية والاجتماعية، لتحصينهم من الثقافات المغلوطة ومخاطر الحرب الناعمة التي تشنها قوى الهيمنة والاستكبار لتثبيط أبناء الأمة.
إلى ذلك تفقد أعضاء مجلس الشورى ومدير مديرية السبعين، سير اختبارات الشهادة العامة الثانوية بالمركز الاختباري “صفية بنت عبدالمطلب” للبنات بمديرية السبعين.
واستمعوا خلال الزيارة من مديرة المدرسة إيمان محمد العشيري، إلى شرح حول سير العملية الاختبارية في يومها الأول بالمركز الذي يستوعب 440 طالبة، والأجواء الملائمة للطالبات لتأديتهن الاختبار بكل سهولة ويسر.
وأشاد الزائرون بمستوى الانضباط بالمركز وجهود القائمات عليه في التنظيم والترتيب .. حاثين الطالبات على التمعن والتركيز في الإجابة على الأسئلة، لضمان حصولهن على مراكز متقدمة.

أمانة العاصمة
كما تفّقد أمين العاصمة حمود عباد، أمس أنشطة الدورات الصيفية في عدد من المراكز بمديرية التحرير.
واطلع عُباد ومعه وكيل الأمانة عبدللطيف العمري ونائبا مديرا الأشغال بالأمانة المهندس عبداللطيف الولي والأراضي أكرم شرف الدين، على الأنشطة والبرامج الصيفية بمركز الشهيد القائد المغلق والإمام زيد بمدرسة 26 سبتمبر وأم المؤمنين للبنات بالتحرير.
واستمعوا من مدير المديرية ناجي الشيعاني والقائمين على المراكز، إلى إيضاح حول افتتاح 19 مركزاً صيفياً موزعة على الذكور والإناث، واستمرار استقبال الطلاب الملتحقين في المراكز الصيفية بالمديرية.
وخلال الزيارة أشاد أمين العاصمة بجهود قيادة المديرية ودور مسؤولي المراكز الصيفية في التجهيز لإقامة الأنشطة الدينية والثقافية والرياضية والاجتماعية وإكساب الملتحقين في المدارس العلوم والمعارف النافعة.
وأكد أهمية الدورات والأنشطة الصيفية لترجمة توجيهات قائد الثورة، ما يستدعي حشد الإمكانات لدعم المراكز الصيفية والعمل على إنجاحها وتحقيق أهدافها في ترسيخ قيم الانتماء والهوية الإيمانية في أوساط النشء والشباب وتحصينهم من الحرب الناعمة والثقافات المغلوطة.
وحث عُباد على اغتنام فرصة العطلة الصيفية بما يعود على الطلاب والطالبات بالفائدة، والمساهمة في بناء جيل واع متسلح بالقرآن الكريم.
ودعا أولياء الأمور إلى إلحاق أبنائهم بالمدارس والدورات الصيفية والاستفادة من أنشطتها وبرامجها في تعليمهم كتاب الله وعلومه وتنمية قدراتهم وصقل مواهبهم وإبداعاتهم المختلفة.
ناقشت اللجنة التنفيذية للدورات الصيفية للطالبات أمس الأنشطة التي ستنفذها مؤسسة خيرات التنموية في المراكز الصيفية للطالبات للعام 1444هـ.
وتطرق الاجتماع الذي ضم رئيسة اللجنة التنفيذية يسرى المحطوري، ورئيسة مؤسسة خيرات التنموية سلمى الأشموري، والمدير التنفيذي للمؤسسة عفاف أبو أصبع، ومسؤولة الأنشطة الصيفية بالأمانة لبنى الخربي، سبل دعم ومشاركة المؤسسة في أنشطة الدورات الصيفية بالأمانة وآلية تنفيذها.
وأشادت المحطوري بدعم مؤسسة خيرات لأنشطة الدورات الصيفية، مؤكدة أهمية التعاون وتحفيز الطالبات على التصنيع الغذائي والاكتفاء الذاتي.
فيما أوضحت أبو أصبع أن الأنشطة التي ستنفذها المؤسسة بالمدارس الصيفية تتضمن برامج تدريبية للطالبات حول صناعة مربى ومكعبات الفراولة وأنشطة ترفيهية وتحفيزية ومسابقات بين الطالبات لرفع وعيهن بأهمية تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء.
إلى ذلك عقدت اللجنة التنفيذية للدورات الصيفية للطالبات اللقاء التقييمي الأول للدورات والأنشطة في المدارس النموذجية والمفتوحة بمديريات الأمانة.
وناقش اللقاء بحضور رئيسة اللجنة يسرى المحطوري، ومسؤولات الدورات والأنشطة الصيفية بمديريات الأمانة، مستوى الإقبال والالتحاق بالمدارس الصيفية والصعوبات التي تواجهها وسبل معالجتها، ودفع أبناء الشهداء والجرحى والمرابطين للالتحاق فيها.

مصلحة التأهيل
ودشنت مصلحة التأهيل والإصلاح، أمس المراكز الصيفية بالإصلاحيات المركزية في أمانة العاصمة والمحافظات.
وفي التدشين الذي حضره نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور محمد السقاف، أشاد وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الشباب عبدالله الرازحي، بالتفاعل الجاد مع موجهات قائد الثورة في إقامة المراكز الصيفية.
وأوضح أن الدورات الصيفية فرصة لتعزيز الارتباط بالقرآن الكريم، وترسيخ الهوية الإيمانية والولاء والانتماء الوطني.
بدوره أكد مدير الإصلاحية المركزية بأمانة العاصمة العميد محمد الماخذي الحرص على إقامة المراكز الصيفية استجابة لتوجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى ووزارة الداخلية، لمواجهة الحرب الناعمة.
فيما تطرقت كلمة دائرة العلماء والمتعلمين إلى أنشطة المراكز الصيفية للتزود بالعلوم النافعة وتطوير قدرات ومهارات المشاركين في مختلف الجوانب.
حضر التدشين وكيل نيابة السجن المركزي القاضي حمود إسحاق، وعدد من القيادات الأمنية والمحلية والعلماء.
كما دشن نائب وزير الخدمة المدنية والتأمينات عبدالله المؤيد أمس مركز القدس الصيفي لأبناء وأقارب منتسبي الوزارة وهيئة التأمينات والمعاشات ومؤسسة التأمينات الاجتماعية والمعهد الوطني للعلوم الإدارية.
وفي التدشين أشار نائب وزير الخدمة المدنية إلى الحرص على تنفيذ المركز الذي يستهدف أبناء وأقارب موظفي الوزارة ووحداتها استجابة لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في تنمية قدرات الطلاب وتبني إبداعاتهم ومهاراتهم في مختلف المجالات.
ولفت إلى أهمية الدورات الصيفية لتحصين الملتحقين بها بالثقافة القرآنية ومخاطر الأفكار المغلوطة والثقافات الدخيلة .. منوهاً بالجهود المبذولة في إعداد وتنظيم المركز، ما يستدعي تكاتف الجهود لتميز المركز للعام الجاري وإنجاح أنشطته.
وحث المؤيد أولياء الأمور على إلحاق أبنائهم بالدورات الصيفية للاستفادة من أنشطتها وبرامجها في وإكساب النشء والشباب العلوم والمعارف النافعة التي تعزز مداركهم وتنمي قدراتهم الفكرية والبدنية.
وفي التدشين الذي حضره رئيس الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات إبراهيم الحيفي ورئيس مؤسسة التأمينات الاجتماعية شرف الدين الكحلاني ووكيلا الوزارة لقطاعي الرقابة والأجور والموازنة عبدالله حيدر ويحيى الأمير، استعرض وكيل قطاع الموارد البشرية علي الكبسي، مراحل الإعداد والترتيب لإقامة المركز الصيفي للعام الجاري.
فيما أشاد رئيسا هيئة التأمينات والمعاشات ومؤسسة التأمينات الاجتماعية بجهود وزارة الخدمة المدنية في تنظيم وتنفيذ المركز الصيفي للملتحقين به من أبناء وأقارب موظفي الوزارة ووحداتها.
بدوره تطرق مدير العلاقات بوزارة الخدمة المدنية محمد ردمان إلى أنشطة المركز الصيفي للعام الماضي الذي استهدف نحو ١٢٠ طالباً.
إلى ذلك زار نائب وزير الخدمة المدنية ومعه وكلاء الوزارة لقطاعات الموارد البشرية والرقابة والأجور، مركز القدس الصيفي الخاص بأبناء وأقارب منتسبي الوزارة ووحداتها.
وطاف الزائرون بأقسام المركز ومرافقه المختلفة، واستمعوا من نائب مدير المركز إبراهيم الكحلاني إلى شرح حول طبيعة أنشطة المركز في الجوانب الدينية والعلمية والثقافية والرياضية والصحية ودورات في الحاسوب ورحلات ترفيهية ومستوى الإقبال عليه.
وأشاد نائب وزير الخدمة المدنية بجهود القائمين على المركز في الترتيب والتنظيم وما لمسه من إقبال، ما يعكس حرص الطلاب على اكتساب المعلومة والمهارة.
ولفت إلى دور المراكز والمدارس الصيفية في تنوير عقول النشء والشباب بثقافة القرآن وربطهم بالقيم والمبادئ الدينية والوطنية التي تسهم في تعزيز الهوية الإيمانية في نفوسهم.
وتفقدت وكيلة ﻭﺯﺍﺭﺓ ﺍﻟﺘﺮﺑﻴﺔ ﻭﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻢ ﻟﻘﻄﺎﻉ ﺗﻌﻠﻴﻢ ﺍﻟﻔﺘﺎﺓ ﺑﺸﺮﻯ ﺍﻟﻤﺤﻄﻮﺭﻱ، أمس سير تنفيذ الأنشطة في عدد المراكز الصيفية للطالبات بأمانة العاصمة.
حيث اطلعت وكيلة الوزارة ومعها نائبة مدير مكتب التربية بالأمانة أشواق الماخذي، ومديرة إدارة أنشطة الطالب بالوزارة بثينة المنصور، على البرامج والأنشطة الصيفية في مجمع الثورة بمديرية آزال، ومدرستي السماوي والإسراء في مديرية الوحدة، ومدرسة أم البنين بمديرية التحرير.
واستمعن من مديرات تلك المراكز والمعلمات إلى شرح عن سير الدورات الصيفية ومستوى تفاعل الطالبات مع أنشطتها.
وأكدت المحطوري أهمية تضافر جهود الجميع والمساهمة الفاعلة في دعم وإنجاح الدورات الصيفية.
وأشادت بمستوى إقبال الطالبات وحرصهن على الاستفادة من الدورات الصيفية في التزود بالعلوم والمعارف والأنشطة في مختلف المجالات.
بدورها أكدت الماخذي أن المرحلة الراهنة تتطلب المزيد من بذل الجهود لتعليم النشء ثقافة الحرية والاستقلال وثقافة القرآن الكريم الذي سيبني جيلا متسلحا بسلاح الإيمان الذي تتبخر أمامه كل محاولات الأعداء لتضليلهم.
من جانبها ثمنّت المنصور جهود القائمات على المراكز الصيفية وحرصهن على تعليم الطالبات وتحصينهن من الثقافات المغلوطة.

صنعاء
كما دشنت الهيئة النسائية في مديرية صنعاء الجديدة أمس أنشطة المدارس الصيفية للطالبات تحت شعار “علم وجهاد”.
وفي التدشين ألقيت كلمات أشارت إلى أن الإقبال على المدارس والدورات الصيفية للعام الجاري، دليل على تنوع وتميز الأنشطة وإنجاح الدورات الماضية.
ونوّهت بوعي الآباء والأمهات في إلحاق أبنائهم بالمدارس الصيفية، والذي تجلى ذلك من خلال حرصهم على تسجيلهم.
وأكدت الكلمات أهمية المدارس والدورات الصيفية في تنمية قدرات ومهارات الطالبات وإكسابهن الخبرات في مختلف المجالات.
وأشارت الكلمات إلى أهمية الدورات الصيفية في تحصين الطالبات من الأفكار والثقافات المغلوطة ومخاطر الحرب الناعمة التي تستهدف المجتمع وهويته الإيمانية.

ذمار
وتفقد وكيل وزارة التربية والتعليم إبراهيم شرف الدين ووكلاء محافظة ذمار محمود الجبين ومحمد عبدالرزاق وعباس العمدي أمس، سير الأنشطة في عدد من المدارس الصيفية بمديريتي ذمار وعنس.
وخلال الزيارات، ومعهم مسئول التعبئة العامة أحمد الضوراني، أشاد وكيل وزارة التربية ووكلاء المحافظة، بمستوى الإقبال على المدارس الصيفية لهذا العام، وباهتمام أولياء الأمور.
وأكدوا أهمية الدورات الصيفية في تنمية قدرات النشء والشباب وصقل مواهبهم، وإبراز المبدعين في مختلف الجوانب الدينية والثقافية والعلمية والرياضية، وتحصينهم من الثقافات المغلوطة والحرب الناعمة.
وحثوا على تضافر جهود الجميع لإنجاح أنشطة المدارس الصيفية.. مشيدين بجهود المعلمين والمعلمات واللجنة الفرعية والجهات المشاركة والمتعاونة مع المراكز.
وكان وكيل وزارة التربية ووكلاء المحافظة، استمعوا من رئيس اللجنة الفرعية للدورات الصيفية والقائمين عليها، إلى شرح حول برامج الدورات وسير تنفيذها وفقاً لخطة اللجنة المركزية للمدارس الصيفية.
شارك في الزيارات، مدراء المرور العميد علي الوشلي وفرعا هيئتي الأوقاف عبدالله الجرموزي والأراضي محمد العمدي وقائد فرع قوات النجدة العقيد عصام الغيلي ونائب مدير التربية سعيد الغابري.

حجة
إلى ذلك تفقد وكيل المحافظة محمد القيسي ومديرا فرع الشؤون الإنسانية بالمحافظة علان فضائل ومديرية مبين منصور حمزة أنشطة المدارس الصيفية بمديرية مبين.
واستمع القيسي وفضائل وحمزة من مديري المكاتب المدارس الصيفية المفتوحة والمغلقة إلى شرح حول مستوى الإقبال والانضباط والأنشطة والبرامج التي يتم تنفيذها.
وثمّن الزوار الجهود المبذولة من قبل القائمين على المراكز الصيفية وتفاعل أولياء الأمور في الدفع بأبنائهم للالتحاق بالمدارس الصيفية لتلقي العلم النافع وتصحيح الأفكار الضالة والثقافات المغلوطة.
وأكدوا الحرص على مساندة الجهود الكفيلة بإنجاح المدارس الصيفية وتحقيق الأهداف المنشودة منها.
ودشنت الهيئة النسائية بمحافظة حجة أنشطة المدارس والدورات الصيفية للعام 1444 هـ تحت شعار “علم وجهاد “ .
وخلال التدشين بمركز المحافظة ومديريات المحابشة والشاهل والمفتاح وكشر وافلح الشام أكدت الكلمات على أهمية المدارس والدورات الصيفية في تعزيز الهوية الإيمانية وترسيخ الثقافة القرآنية والوعي في أوساط الأجيال وتسليحهم بثقافة القرآن الكريم.
وحثت الكلمات أولياء الأمور على مساندة الجهود المبذولة في إنجاح المدارس الصيفية لما لذلك من أثر كبير في تصحيح الأفكار الهدامة والثقافات المنحرفة.
واعتبرت المدارس الصيفية فرصة لتنمية قدرات المواهب وتلقي العلم النافع في مجالات القرآن الكريم والأنشطة الثقافية والرياضية والتدبير المنزلي.

تعز
كما تفقد القائم بأعمال محافظ تعز أحمد أمين المساوى ووكيلا المحافظة عبدالوهاب الجنيد وإسماعيل شرف الدين، أمس أنشطة وبرامج المراكز الصيفية تحت شعار “ علم وجهاد”.
واطلع المساوى والجنيد وشرف الدين، على مستوى إقبال الطلاب بالمركز الصيفي بمدرسة عثمان بن عفان في الشعبانية السفلى، مشيداً بانضباط الطلاب في المدرسة وما يتلقونه من علوم ومعارف ومهارات في مختلف المجالات.
إلى ذلك زار القائم بأعمال محافظ تعز ووكيل المحافظة شرف الدين المركز الصيفي المغلق بجامع معاذ بن جبل في الجند بمديرية التعزية والمركز الصيفي بمدرسة الإمام علي بن أبي طالب المغلق.
وخلال الزيارة أشار القائم بأعمال المحافظ إلى أهمية الدورات الصيفية في تنمية قدرات الطلاب والطالبات وإكسابهم العلوم النافعة والمعارف في مختلف المجالات.
وقال” اليوم نجتمع على الرابطة الإيمانية التي هي أقوى رابطة ومن خلالها نجتمع على هدى الله ونعيش سويا في حالة طاعة مستمرة وهداية، وهذا ما نجده إلا في المدارس الصيفية التي تستوعب النشء والشباب وتحصينهم من مخاطر الحرب الناعمة والأفكار المغلوطة”.

عمران
واطلع رئيس المكتب الفني بوزارة التربية والتعليم زياد الرفيق أمس، على أنشطة الدورات والمدارس الصيفية بمدرستي الوصي الصيفية المغلقة بمدينة عمران والنهضة المفتوحة بمديرية جبل يزيد.
وفي الزيارة ومعه مدير مكتب التربية والتعليم رئيس اللجنة الفرعية بمحافظة عمران زيد رطاس ومدير التخطيط بالوزارة فارس الهمداني ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة الزافني، أشاد الرفيق بمستوى الإقبال والالتحاق بالمدارس الصيفية.
وحث الطلاب على أهمية تلقي العلوم النافعة والتثقف بثقافة القرآن وترسيخ الهوية الإيمانية التي تحصنهم من الثقافات المغلوطة والحرب الناعمة والأفكار الهدامة.
وثمّن الرفيق جهود قيادة مكتب التربية بالمحافظة والمديريات والعاملين بالمدارس الصيفية وحرصهم على تعليم الطلاب ورفع مستوى تحصيلهم العلمي والديني والأنشطة المختلفة والمصاحبة للمدارس الصيفية.
واستمع وكيل الوزارة ومدير التربية رطاس والزائرين معهم إلى عدد من الفقرات التي تضمنت كلمات وشعر من الطلاب الملتحقين بالمدارس الصيفية.
كما تفقد عضو مجلس الشورى يحيى غيثان ووكيل محافظة عمران محمد المتوكل أمس، سير أعمال الأنشطة والبرامج للدورات الصيفية بمديرية خمر.

حجة
فيما تفّقد وكيل محافظة حجة الدكتور طه الحمزي ورئيس فرع هيئة رد المظالم القاضى عبدالمجيد شرف الدين ومدير مكتب التربية علي القطيب أمس أنشطة مركز الشهيد طه المحطوري الصيفي بمركز المحافظة.
واطلع الزائرون ومعهما مساعد مدير أمن المحافظة العقيد قاسم قواره ومدير مركز المحافظة عصام الوزان على مستوى انضباط الطلاب وتنفيذ البرامج والأنشطة الصيفية.
واستمعوا من مدير المركز احمد الحسيني إلى شرح حول البرامج اليومية والأنشطة المتنوعة التي تسهم في تزويد الطلاب بالعلم والثقافة القرآنية وتنمية قدراتهم ومهاراتهم في مختلف المجالات.
وأكد الزائرون أهمية استغلال الإجازة الصيفية لتزود النشء والشباب بالعلوم النافعة والمعارف والمهارات في مختلف العلوم وتحصين من الثقافات المغلوطة.
كما زار وكيل المحافظة محمد القاضي ومدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور أحمد الكحلاني ومنتسبي القطاع الصحي مركز الشهيد طه المحطوري بمركز المحافظة.
وأشاد القاضي والكحلاني بالجهود المبذولة في تنظيم المراكز الصيفية والانضباط الذي لمسوه في تنفيذ البرامج والأنشطة.
وأكدا الحرص دعم ومساندة اللجنة الفرعية للدورات الصيفية وجهود القائمين عليها بما يسهم في إنجاحها.. حاثين أولياء الأمور على إلحاق أبنائهم بالمراكز الصيفية للاستفادة منها في تنمية معارفهم وتحصيلهم العلمي والثقافي.

ريمة
إلى ذلك دُشنت بمحافظة ريمة أمس، أنشطة الدورات الصيفية النموذجية للعام 1444هـ.
وفي التدشين الذي حضره وكيل المحافظة حافظ الواحدي والمكاتب المعنية أكد وكيل المحافظة رئيس اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية فهد الحارسي، على ضرورة التفاعل والاهتمام بالمدارس والدورات الصيفية لتعزيز الهوية الإيمانية والقيم القرآنية العظيمة لدى النشء والشباب.
وأشار إلى أهمية دعم الدورات والمدارس الصيفية وتضافر الجهود في سبيل إنجاحها والدفع بالأبناء للالتحاق بها كونها فرصة كبيرة لبناء الأجيال وتحصينهم من الحرب الناعمة.
ودعا الوكيل الحارسي أولياء الأمور الدفع بأبنائهم للمدارس الصيفية لتلقي العلم النافع وتصحيح الأفكار المغلوطة والعقائد الباطلة والمنحرفة.
بدوره أوضح مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة رضوان الحديدي أن عدد الطلاب الملتحقين بالمدارس النموذجية بلغ ألفان و469 طالبا، فيما بلغ عدد المدارس النموذجية 52 مدرسة بمشاركة 163 معلم على مستوى مركز المحافظة والمديريات.
وأشار إلى أن المراكز الصيفية المفتوحة والنموذجية ستشهد أنشطة وبرامج مماثلة تأتي ضمن الأنشطة المساعدة للعملية التعليمية والدراسية وبما يعود بالنفع على الطلاب والمجتمع.

البيضاء
كما تفقد محافظ محافظة البيضاء عبدالله علي حسين إدريس، أمس، سير تنفيذ الأنشطة الصيفية بالمدارس المغلقة والمراكز الصيفية المفتوحة بمدينة البيضاء وتحت شعار (علم وجهاد) للعام الجاري 1444هـ.
واطلع المحافظ إدريس ومعه مشرف عام المحافظة سام علي الملاحي، ووكيلا المحافظة صالح المنصوري ومحمد الوحيشي ورئيس الوحدة السياسية لأنصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص، على مستوى الدراسة ومختلف الأنشطة التي تقام في المدارس وبرامج تدريس العلوم والمعارف التي تحصن النشء وتحمي الهوية الإيمانية..

قد يعجبك ايضا