أمسية رمضانية في البيضاء تناقش توعية المجتمع بأهمية إخراج الزكاة

الثورة نت| محمد المشخر

نظم مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة البيضاء اليوم أمسية رمضانية برئاسة محافظ محافظة البيضاء عبدالله علي حسين إدريس، لمناقشة توسيع المشاركة في توعية المجتمع حول الاهتمام في دفع الزكاة خلال شهر رمضان المبارك في مديريات محافظة البيضاء وفي إطار الحملة التوعية الميدانية بأهمية الزكاة .

وخلال الأمسية الرمضانية التي حضرها وكيل المحافظة عبدالله الجمالي، أكد محافظ البيضاء، على أهمية وعظمة فريضة الزكاة حيث أنها الركن الثالث من أركان الإسلام، وعظيم الأجر والثواب لمن يعمل فيه بما يخدم الأمة المستضعفة من أبناء الشعب الذي تجرع ويلات الحصار والعدوان طوال ثمان سنوات.

وأشار المحافظ إدريس، إلى أهمية رفع الوعي الزكوي في أوساط المكلفين والمجتمع بالمحافظة باعتبارها الركن الثالث من أركان الإسلام..مشيداً بدور الهيئة العامة للزكاة ومشاريعها العملاقة حيث أصبحت الزكاة تصرف في مصارفها الشرعية الثمانية التي حددها الله تعالى في كتابه الكريم وتصرف في مساعدة الفقراء والمحتاجين وانها لم تعد كما كانت في عهد الانظمة السابقة.

وأشار المحافظ إدريس، إلى أن مشاريع الزكاة ثمرة من ثمار ثورة 21 سبتمبر الذي أعادت الاعتبار لفريضة الزكاة.

بدوره أوضح مدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة حيدر طاهر الغريب، أن الأمسية الرمضانية تأتي في إطار فعاليات الحملة التوعوية الميدانية التي تهدف إلى نشر الوعي الزكوي في المجتمع بكل شرائحه ومكوناته.، مشيرا إلى أهمية استشعار الرقابة الإلهية في قيام الجميع بمسؤليتهم على أكمل وجه لنشر الوعي الزكوي في أوساط المجتمع..

وبين أن الهيئة العامة للزكاة عبر مكتبها في محافظة البيضاء تتطلع إلى تنفيذ سلسلة من المشاريع الإضافية وبما يعود بالخير على مختلف الفئات المستحقة لمصارف الزكاة.. ودعا الغريب، التجار والمكلفين وكل من وجبت عليه الزكاة إلى المسارعة في دفع ما عليهم من زكوات لتقوم الهيئة بإيصالها لمستحقيها.

حضر الأمسية الرمضانية عدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة ومدراء عموم المديريات ومشرفين مديريات مربع البيضاء ومنتسبي فرع مكتب الهيئة العامة للزكاة في محافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا