جددت العهد لشهيد القرآن بالمضي على نهجه في مواجهة طغاة الأرض

وقفات حاشدة وفعاليات ثقافية في العاصمة والمحافظات بالذكرى السنوية للشهيد القائد

المشاركون: مشروع الشهيد القائد قدّم للأمة قراءات نهضوية لتحقيق عزتها وفق القرآن الكريم

الثورة / محمد المشخر/سبأ
شهدت مديريات أمانة العاصمة أمس عقب صلاة الجمعة، وقفات لإحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي، تحت شعار “شهيد القرآن”.
وأوضح المشاركون في الوقفات، أن الشهيد القائد تحرك وتحمل المسؤولية في إطار مشروع قرآني حضاري نهضوي وتربوي وثقافي، ورفض الخنوع والذل وواجه قوى الهيمنة والاستكبار العالمي بثبات وشجاعة وإيمان.
وأشاروا إلى دور الشهيد القائد في مواجهة المؤامرات العدوانية وكشف المخططات الأمريكية والصهيونية التي تستهدف الأمة.
وأكدت بيانات عن الوقفات، الوفاء لقائد الثورة والشهيد القائد والمضي على درب الشهداء في مواصلة الصمود والثبات والتضحية حتى تحقيق النصر وتطهير أرض الوطن من دنس المحتلين والمرتزقة.
وأشارت البيانات إلى ضرورة قراءة المشروع القرآني الذي بنى وحصن واقع الأمة وأرعب وقهر الأعداء .. داعين إلى مواجهة إشاعات أبواق العدوان بالوعي القرآني والفهم العميق للدين الإسلامي الحنيف.
كما أكد أبناء العاصمة صنعاء، تمسكهم المبدئي والأخلاقي والقيمي والديني بالقضية الفلسطينية والقدس الشريف .. مستنكرين ما يقوم به الصهاينة من اعتداءات متكررة بحق أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل.
ودعت البيانات، إلى ترسيخ الهوية الإيمانية والثقافية القرآنية وأخذ الدروس والعبر من حياة الشهيد القائد والتمسك بالمنهج القرآني لتصحيح واقع الأمة والتحرر من التبعية والهيمنة.

البيضاء
ونظم أبناء مدينة البيضاء أمس – عقب صلاة الجمعة – وقفات جماهيرية لإحياء ذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدرالدين الحوثي، تحت شعار(حليف القرآن.. قرين القرآن) و”الشهيد القائد عنوان قضية عادلة ومؤسس لمشروع عظيم”.
وأكد المشاركون في الوقفات – بحضور رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص، ومشرف عام مدينة البيضاء بدر الدين العبال وقيادات محلية وتنفيذية وأمنية وعسكرية ووجهاء ومشايخ وشخصيات اجتماعية- أن الأمريكيين من خلال سيطرتهم على القرار خلال الفترة الماضية، عملوا على تغذية الصراعات الداخلية ونشر المفاسد والاغتيالات، سعيا منهم إلى تمزيق النسيج الاجتماعي للشعب اليمني.
وردد المشاركون الذين حملوا صور الشهيد القائد في الوقفات، الشعارات المؤكدة على التمسك بالمشروع القرآني للشهيد القائد ومواصلة الصمود والثبات والعطاء في مواجهة قوى العدوان والاستكبار العالمي.
وأشاروا إلى أن مشروع الشهيد القائد، وتحركه الواعي تجاه التحديات التي كانت تعيشها الأمة كان بمثابة طوق النجاة لانتشالها من حالة الضعف والهوان والشتات التي أصابتها.
وجدد المشاركون في الوقفات، التمسك بمشروع الشهيد القائد كطوق نجاة للخروج من حالتها المزرية، والتحلي بالقيم الإيمانية التي تحلى بها، والمضي على نهجه في تحمل المسؤولية تجاه واقع الأمة، والمؤامرات التي تحاك ضد اليمن والأمة بصورة عامة.
وفي الوقفات ألقيت العديد من الكلمات، أكدت في مجملها دور الشهيد القائد–رضوان الله عليه – في دروسه ومحاضراته من هدى القرآن، التي كان يلقيها، على أهمية معرفة الله معرفة صحيحة تؤدي إلى الإيمان والثقة به كما ينبغي، والارتباط به والاعتماد على عونه وتأييده، كون ذلك هو الوسيلة لنيل القوة والوقوف في وجه الطواغيت والمستكبرين والتغلب عليهم.
وأشارت الكلمات، إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من مواقف الشهيد القائد في مواجهة أعداء الإسلام.
ودعت البيانات الصادرة عن الوقفات إلى الاستفادة من ذكرى الشهيد القائد في التعرف على مشروعه واستحضار القيم والمبادئ والأخلاق الإيمانية والقرآنية التي ضحى من أجلها في مواجهة الحرب الناعمة.
ولفت البيانات، إلى أن الحديث عن شهيد القرآن ببصائره وبيناته وهداه، هو حديث عن العظماء الذين قل أن يجود بهم الزمان.
وأكدت البيانات، أهمية تجسيد المبادئ والقيم التي أسسها الشهيد القائد من خلال العمل بالمنهجية القرآنية التي تدعو لتوحيد الأمة الإسلامية والتفافها حول القرآن الكريم.
وجدد البيانات، السير على نهج الشهيد القائد.. مؤكداً مواصلة الالتفاف حول القيادة الثورية والمشروع القرآني لتعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان.
كما شهدت محافظة الحديدة، أمس، وقفات حاشدة عقب صلاة الجمعة لإحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي وخروج المارينز الأمريكي من صنعاء في 11 فبراير 2015م.
وأكد المشاركون في الوقفات التي شارك فيها وكيل أول المحافظة أحمد البشري ورئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ نصر الدين عامر ومسؤول القوافل في المحافظة جبران الرازحي، أن فرار المارينز الأمريكي من صنعاء فضيحة سجلّها التاريخ، كذكرى انتهاء الوصاية الأجنبية على القرار السيادي اليمني.
وأوضحوا أن مشروع الشهيد القائد، يُتوج اليوم باصطفاف والتفاف الشعب اليمني إلى جانب القيادة الحكيمة المتمثلة بقائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي.
وفي الوقفات، أُلقيت كلمات أشارت إلى أن الشهيد القائد برز صوته الصادح بالقرآن ومشروع الحق ومناهضة الطغيان في زمن الذل والصمت والاستكبار العالمي الذي يسعى لتشتيت الأمة الإسلامية والهيمنة الأمريكية وأدواتها على القرار اليمني.
وتطرقت إلى عظمة ما جسده الشهيد القائد من مواقف مشرفة وما سجله التاريخ من صفحات ناصعة بعظمة المشروع القرآني الذي قدّم للأمة قراءات نهضوية علمية حضارية لتحقيق عزتها ورفعتها وفق القرآن الكريم والشواهد البينة التي وردت فيه.
واعتبرت الكلمات، المشروع القرآني الذي عمل الشهيد القائد على ترسيخه بالمحاضرات والحلقات التي بدأ بها على نطاق محدود ليتسع مداها في ما بعد، بمثابة الرصاصة الأولى لمواجهة مشاريع الوصاية على الشعب اليمني.
وأكدت أن الشعب اليمني وهو يُحيي ذكرى سنوية الشهيد القائد، يجسد الهوية الجامعة للمشروع القرآني وتجديد العهد والولاء بالمضي على نهج الشهيد القائد في مواجهة هيمنة الغرب على الأمة الإسلامية.
ولفتت الكلمات إلى ما يحمله المشروع القرآني من قيم ودلالات حمّلت تحذيرات مبكرة من مؤامرات قوى الاستكبار العالمي أمريكا والدول الغربية لترويج حضاراتها بالرقي والتطور والحرية، في حين تناقض شواهد الواقع سياستها الإجرامية بحق الشعوب المستضعفة.
واستعرضت كلمات الوقفات، الحلول والمعالجات التي قدّمها الشهيد القائد لمواجهة مخاطر التربص بالأمة من خلال تعزيز الهوية الإيمانية والعودة الصادقة للقرآن للخروج من العبودية والتحرر من الوصاية والخنوع والارتهان للهيمنة الأمريكية الصهيونية.
وجدد بيان صادر عن الوقفات، العهد والولاء لشهيد القرآن السيد حسين الحوثي والمضي على مبادئ مشروعه في الجهاد ضد طغاة الأرض، وتعزيز نموذج الالتفاف إلى جانب قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي والسير على درب الحرية في الانتصار للدين والوطن.
ودعا البيان العلماء والخطباء وطلاب العلم والأكاديميين والمثقفين إلى العودة لمحاضرات الشهيد القائد والاستفادة منها.

حجة
كما نظمت مديرية المحابشة في محافظة حجة، أمس، أمسية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
وفي الأمسية أكد مدير المديرية، يحيى الملاهي، أهمية اغتنام الذكرى السنوية للشهيد القائد في استنهاض القيم والمبادئ الإيمانية والقرآنية والشجاعة التي ضحى من أجلها الشهيد القائد.
وتطرق إلى دلالات إحياء سنوية الشهيد القائد في التعرف على مشروعه القرآني الذي أعاد للأمة حريتها وكرامتها وعزتها وقوتها وأخرجها من عباءة الوصاية والتبعية والارتهان للخارج.
وأكد أهمية التمسك بالمشروع القرآني العظيم والسير على درب الشهيد القائد والحفاظ على المكتسبات التي حققها الشهداء في سبيل الله والدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره وسيادته.
إلى ذلك نُظمت بمديرية كحلان عفار محافظة حجة فعاليات ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
وفي فعالية بعزلة بني عشب، أكد مدير المديرية باسم حميدان، أهمية استلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهيد القائد وعطائه وشجاعته وحكمته وحرصه على تنوير الأمة.
واستعرض جانباً من حياة وسيرة الشهيد القائد ومناقبه وإحسانه وخدمته للناس وبصيرته الثاقبة في تشخيص الواقع وفضح المخططات الاستعمارية الأمريكية الصهيونية الرامية إلى احتلال الشعوب ونهب ثرواتها.
فيما أكدت كلمات الفعاليات بعزل عفار وبني موهب وكحلان وعزان وبيت الولي عزلة بني عشب، أهمية إحياء سنوية الشهيد القائد لاستنهاض مسيرته الجهادية والتعرف على سيرته ومشروعه القرآني الذي أنار درب الأمة.
وتطرقت إلى دور الشهيد القائد في مواجهة أعداء الإسلام والأفكار المغلوطة والمنحرفة والتحذير من مخاطر المشروع الأمريكي إبان أحداث 11 سبتمبر.
كما أقيمت في مركز محافظة حجة ومديرية شرس، أمس، وقفتان بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
وأكد المشاركون في الوقفتين أهمية الحفاظ على المكتسبات التي حققها المشروع القرآني الذي أطلقه الشهيد القائد لمواجهة المشروع الأمريكي (ما سمي بمكافحة الإرهاب).
وأشاروا إلى أهمية السير على درب الشهيد القائد والتمسك بمشروعه، وتعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة كل التحديات والمؤامرات التي تحاك ضد الأمة الإسلامية.
وشدد بيانا الوقفتين حاجة الأمة للعودة الصادقة إلى الله والرسول الكريم والقرآن، وتعزيز الثقافة القرآنية وثقافة الجهاد والاستشهاد.
ولفتا إلى أن العزة والكرامة هي جزء أساسي في مواجهة العدوان الأمريكي – الصهيوني – السعودي – الإماراتي، والاستعداد للتضحية بالغالي والنفيس في سبيل الحرية.
وحثا الجميع على استشعار المسؤولية تجاه المشروع القرآني الذي وضع أساسه شهيد القرآن على نهج القرآن الكريم، الذي هو هدى الله للأمة الإسلامية.
كما شهدت مديرية أفلح الشام محافظة حجة، أمس، أمسية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
وفي الأمسية، أكد مدير المديرية، زيد الحاشي، أهمية اغتنام سنوية الشهيد القائد في التزود من الدروس والعبر والقيم والمبادئ والأخلاق النبيلة التي سار عليها وضحى من أجلها.
وتطرق إلى رؤية الشهيد القائد الإيمانية للتحرك والشعور بالمسؤولية أمام الله في التصدي لأعداء الإسلام وإفشال مخططاتهم، مستعرضاً جانباً من حياة شهيد القرآن ومواقفه الجهادية والإنسانية والفكرية والثقافية.
فيما أشار أمين عام المجلس المحلي، محمد غوث، إلى دور المشروع التنويري الذي أطلقه الشهيد القائد في استنهاض الأمة وتصحيح مسارها وتعزيز ارتباطها بالقران الكريم والمنهج الرباني.

صعدة
كما نظم مكتبا الهيئة العامة للأوقاف والإرشاد بمحافظة صعدة فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد القائد 1444هـ.
وفي الفعالية استعرض رفيق الشهيد القائد رئيس جامعة صعدة الدكتور عبدالرحيم الحمران، محطات من حياة الشهيد القائد ومسيرته الجهادية التي بدأت في مواجهة الأفكار الضالة والثقافات المغلوطة، وإنتاجاته العلمية والمعرفية وتشجيعه لكل العاملين في مجال التثقيف والرد على كل المضلين.
وتطرق إلى نشاط الشهيد القائد أثناء دراسته العليا في السودان وتحركاته في بلدان أخرى ولقاءاته مع العلماء والمفكرين والأكاديميين والسياسيين، لاستنهاضهم لإخراج الأمة من واقعها المرير والتحرك الصادق لمقارعة الباطل والهيمنة الغربية، بالإضافة إلى تحركه على مستوى الوطن وفي مجلس النواب.
وأشار الدكتور الحمران إلى أن الشهيد القائد استشعر الخطورة الأمريكية وتحركها فبدأ في ثورته الثقافية لاستنهاض المجتمع، لمواجهة ذلك الخطر.
ولفت إلى أن حركة الشهيد القائد تمثلت في البدء في ثلاثة محاور: العودة الصادقة إلى القرآن الكريم ورفع شعار الصرخة ومقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية .
وأكد رئيس الجامعة، ثبات موقف الشهيد القائد الذي لم تزلزله كل المغريات ولا التهديدات حتى لقي الله شهيداً وقد قدم للأمة مشروعا قرآنيا عظيماً كفيلا ببنائها وتحصينها، داعيا إلى أخذ الدروس والعبر من حياة الشهيد القائد وحركته الجهادية في زمن الذل والخنوع.
حضر الفعالية كوكبة من العلماء وطلاب العلم وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي ومسؤولو الجهات المنظمة.

الحديدة
وأحيت مدرسة الرسول الأعظم لتعليم القرآن الكريم بمحافظة الحديدة، أمس، الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي، بفعالية ثقافية.
وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة المساعد لمربع المديريات الشمالية غالب حمزة، أُلقيت كلمات أشادت بمناقب الشهيد القائد وتضحياته وتحركاته في مناهضة قوى الهيمنة والاستكبار.
كما نوهت بمشروعه التنويري المستمد من القرآن لإحياء الأمة الإسلامية في مواجهة أعدائها، معتبرة هذه المدرسة والطلاب الذين ينهلون منه علوم القرآن ثمرة لمشروع الشهيد القائد لبناء جيل متسلح بثقافة القرآن.
تخلل الفعالية، بحضور قيادات محلية وتربوية وعلماء وشخصيات اجتماعية، قصيدة شعرية وفقرة إنشادية معبرة.

الجوف
وأقام محور الجوف في المنطقة العسكرية السادسة أمس، فعالية بالذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
وفي الفعالية أكد قائد المحور اللواء عبد الرزاق العصار المضي قدماً في مواجهة المستكبرين والمجرمين والتحلي بصفات وأخلاق المسيرة القرآنية التي عمّدها الشهيد القائد بدمه الطاهر.
وأشار إلى أن المشروع القرآني أصبح اليوم عالمياً بعالمية القرآن الكريم ويشكل خطراً كبيرا على أعداء الإسلام من اليهود والنصارى.
كما ألقيت كلمات جددت العهد والولاء لله ولرسوله وأعلام الهدى الذين وقفوا حجرة صماء أمام مخططات الأعداء لنيل من المشروع القرآني .
تخلل الفعالية فقرات ثقافية وقصائد شعرية أبرزت جانباً من مسيرة الشهيد القائد التي عمدها بدمه الطاهر ليكون مدرسة لكل الأحرار والشرفاء.
حضر الفعالية العديد من الضباط والقادة في المنطقة السادسة.

قد يعجبك ايضا