وزارة التعليم العالي تقيم فعالية بذكرى جمعة رجب وتعزيز الهوية الإيمانية

الثورة نت|

نظمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم، فعالية بذكرى جمعة رجب تحت شعار ” الإيمان يمان، والحكمة يمانية”.

وفي الفعالية استعرض نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين دلالات ورمزية احتفال اليمنيون بجمعة رجب لتعزيز مظاهر الارتباط بالهوية الإيمانية والتمسك بالمبادئ والقيم الأخلاقية التي حملها الإباء والاجداد والتذكير بأهمية الحفاظ على هذا الموروث الثقافي والسير على دربهم.

وأشار الى أن الاحتفال بجمعة رجب يجسد المكانة العظيمة التي تحتلها في نفوس اليمنيين والتي أعلنوا فيها دخولهم الإسلام طواعية استجابة لرسالة النبي الكريم عبر مبعوثه الإمام علي عليه السلام إلى اليمن.

وأوضح شرف الدين أن جمعة رجب مناسبة عظيمة تتجلى فيها قيم الحق والبذل والعطاء ووسام خص به رسول الله أهل اليمن ووصفهم بأنهم أرق قلوباً وألين افئدة الإيمان يمان، والحكمة اليمانية.. مبيناً أن اليمنيين هم الحاضنة الأولى للإسلام والمسلمين منذ بزوغ فجر الإسلام.

واعتبر احياء الذكرى محطة تربوية وتوعوية تعزز في نفوس كل اليمنيين التمسك بهويتهم الإيمانية والمبادئ والقيم الأخلاقية للدفاع عن الإسلام والمقدسات الإسلامية وقضايا الأمة.

وفي الفعالية التي حضرها وكلاء الوزارة والوكلاء المساعدين ومدراء العموم ومستشاروا وموظفي الوزارة، استعرض مستشار الوزير محمود الصلوي مكانة ذكرى جمعة رجب في ذاكرة اليمنيين عبر التاريخ وأدوارهم المشرفة في مناصرة الدعوة والفتوحات الإسلامية منذ فجر الإسلام.

واعتبر ذكرى جمعة رجب نقطة مضيئة في تاريخ اليمن ومسيرة إيمانية حافلة بالمنجزات والمآثر التي تجسدت فيها معالم الهوية الإيمانية الأصيلة وذكرى دخول أهل اليمن الإسلام افواجا.

واكد الصلوي الاستمرار في الثبات والتمسك بالهوية الإيمانية والعادات اليمنية الأصيلة والصمود في مواجهة العدوان الذي يسعى على طمس الهوية الإيمانية واستبدالها بثقافات مغلوطة ودخيلة على المجتمع والدين الإسلامي.

قد يعجبك ايضا