تدشين حملة رش لمكافحة البعوض الناقل للملاريا في الجراحي بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

دشن بمديرية الجراحي محافظة الحديدة اليوم حملة رش جدران المنازل بالمبيد ذي الأثر الباقي والتي تستمر 11 يوما.

وتستهدف المرحلة الأولى من الحملة التي ينفذها البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا في إطار إستراتيجية وزارة الصحة لمكافحة الملاريا بدعم منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي رش 119 ألفا و 477 منزلا في 23 مديرية بمحافظات “الحديدة، المحويت، تعز ، إب، ذمار وريمة” بمشاركة 950 عامل رش مع 238 ملاحظ عمال و70 مشرفا مركزيا وحركة، بالاضافة الى نشر التوعية باهمية مكافحة الملاريا.

وفي التدشين أكد وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور ووكيل محافظة الحديدة المساعد لمديريات المربع الجنوبي مطهر يحيى الهادي اهمية الدور المجتمعي في ردم الحفر وكل ما يؤدي إلى توفير بيئة مساعدة على تكاثر البعوض الناقل للملاريا.

ولفتا الى اهمية تضافر جهود السلطة المحلية بالمحافظات والمديريات في إنجاح الحملة التي تسعى إلى مكافحة الملاريا باعتباره من اخطر الأمراض التي يتسبب بانتقالها البعوض وتحصد الملايين سنويا في العالم.

حضر التدشين مدراء مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور خالد عبدالكريم، ومديرية الجراحي طه المعيطي، والبرنامج الوطني لمكافحة الملاريا الدكتور ميثاق السادة، ومكافحة الأوبئة والترصد بوزارة الصحة الدكتور خالد المؤيد.

قد يعجبك ايضا