تدشين المعسكر التدريبي للمنتخب الوطني للفروسية لخوض التصفيات المؤهلة لكأس العام

الثورة نت../

قد في صنعاء، اليوم، مؤتمر صحفي لتدشين المعسكر التدريبي للمنتخب الوطني، استعداداً للمشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم لالتقاط الأوتاد، التي تستضيفها عمان في مارس القادم.

وفي المؤتمر الصحفي، أشاد وكيل وزارة الشباب لقطاع الرياضة، علي هضبان، بجهود لجنة تسيير أعمال الاتحاد العام للفروسية والهجن في تنشيط رياضة الفروسية، وتوفير المناخ التدريبي الملائم للمنتخب الوطني، الذي يكفل له خوض غمار الاستحقاق الدولي القادم بثقة واقتدار.

وعبّر عن أمله في أن يقدّم فرسان اليمن أداءً كبيراً، ويحققوا نتائج متقدّمة في التصفيات تمكّنهم من خطف إحدى بطاقتي التأهل لنهائيات المونديال، خاصة وأنهم أثبتوا قدرتهم وتفوقهم في مشاركات خارجية سابقة، رفعوا خلالها علم اليمن عالياً.

وأكد هضبان في المؤتمر، بحضور الوكيل المساعد لقطاع الرياضة كمال الشريف ومدير صندوق دعم النشء والشباب عبدالحميد المغربي، دعم الوزارة ومساندتها لجهود الاتحاد الرامية إلى استعادة ألق رياضة الفروسية، التي تحتل مكانة خاصة في قلوب أبناء اليمن لارتباطها الوثيق بتاريخهم وحضارتهم وفتوحاتهم الإسلامية.

من جانبه، أكد رئيس لجنة تسيير أعمال اتحاد الفروسية، صدام آل راشد، الحرص على البدء المبكر لإعداد المنتخب الوطني من خلال البرنامج التدريبي، الذي يتضمن معسكرين داخليا على عدة مراحل وخارجياً في سلطنة عمان يبدأ في فبراير ويستمر حتى انطلاق التصفيات.

وذكر أن الاتحاد يسعى من خلال برنامج الإعداد لتحقيق الاستفادة الكاملة لفرسان المنتخب بدنياً وفنياً ونفسياً، تسهم في ظهورهم بشكل مشرّف في التصفيات.

وعبّر آل راشد عن الأمل في اضطلاع الجهاز الفني بدور فاعل في هذا الجانب، لا سيما وأن اليمن يلعب في مجموعة قوية، ما يتطلب الاستعداد الجيّد لتجاوز فرق المجموعة وخطف إحدى بطاقتي التأهل للنهائيات، التي ستقام في جنوب أفريقيا في أغسطس ٢٠٢٣.

وأكد أن باب المشاركة في المعسكر والمنافسة على حجز مقعد في صفوف المنتخب مفتوحين لكل الفرسان من كافة المحافظات .. مبيناً أن الأفضل هو من يمثل اليمن في التصفيات.

وأشار إلى أن قيادة الاتحاد عازمة على المضي في استعادة مكانة رياضة الفروسية، والنهوض بها رغم التحديات والصعوبات التي تمر بها الرياضة اليمنية، جراء العدوان والحصار.

عقب المؤتمر، دشن وكيل وزارة الشباب والرياضة والوكيل المساعد ومدير صندوق رعاية النشء والشباب ورئيس وأعضاء لجنة تسيير أعمال اتحاد الفروسية والهجن المعسكر التدريبي الداخلي في ميدان الفروسية في الكلية الحربية، الذي سيقام على ثلاثة مراحل بمشاركة فرسان يمثلون الجهات الحاضنة لرياضة الفروسية.

يتضمن البرنامج التدريبي للمنتخب، بقيادة المدير الفني محمد القملي والمدربين صادق مارس وجمال الطويل، تمارين مكثفة وجادة ضمن المعسكر الداخلي تستمر حتى منتصف يناير القادم، في حين يشارك في المرحلة الأولى من التدريبات ٢٤ فارساً.

ويخوض المنتخب الوطني التصفيات ضمن المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات عمان (المستضيف) والكويت والعراق وهولندا وألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية، التي ستسفر عن تأهل أول وثاني المجموعة إلى النهائيات.

قد يعجبك ايضا