وزارة الإدارة المحلية تشيد بتجربة محافظة صنعاء في إرساء قواعد التنمية

الثورة نت|

أشاد تقرير لوزارة الإدارة المحلية، بتجربة محافظة صنعاء في إرساء قواعد العمل التنموي المجتمعي، وتأسيس الجمعيات خلال العامين الماضيين.

ووصف التقرير الذي تم عرضه، خلال تدشين برنامج التنمية المحلية والعمل المشترك بين أجهزة الدولة ومكوّنات المجتمع، إنجاز المحافظة في تأسيس 120 جمعية تنموية اجتماعية ومشروع المسح الشامل، الذي نفذه أربعة آلاف و200 باحث وتأهيل مدرّبي العمل التنموي، بالتجربة الرائدة على مستوى المحافظات.

وأوضح التقرير أن مشروع المسح التنموي المتعدد الأغراض الذي نفذ على مستوى عُزل مديريات المحافظة، الذي يجري حاليا استكمال الإدخال الآلي لبياناته ونتائجه، يعد عملا أنموذجيا لتأسيس قاعدة بيانات تمثل المنطلق الأساسي لدراسة احتياجات التنمية المحلية.

ونوّه إلى أن محافظة صنعاء تعد أول محافظة تركز على إعداد المدرّبين في مجال التنمية المحلية، حيث تم الاستفادة من تجربتها في عدد من المحافظات.. لافتا إلى النجاح النوعي الذي تحقق للمحافظة في إنجاز مشاريع المبادرات المجتمعية وتأهيل متطوّعي فرسان التنمية.

واعتبر محافظ صنعاء، عبد الباسط الهادي، التقييم حافزاً معنوياً لأبناء المحافظة لتعزيز دورهم في دعم مجالات التنمية المحلية وحشد المزيد من الجهود لتحقيق نهضة تنموية حقيقية تلبّي كل الاحتياجات، تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى.

ودعا كافة أبناء المحافظة والمكونات المجتمعية إلى تضافر الجهود والعمل المسئول لتنفيذ موجّهات قائد الثورة، التي لخص فيها خارطة طريق تحقيق التنمية المحلية وتجسيد الهوية اليمنية في تعزيز قِيم العطاء وغرس ثقافة مجتمعية، تسهم في النهوض بالتنمية.

قد يعجبك ايضا