نائب وزير المياه يرأس اجتماعا لمناقشة أوجه التنسيق مع لجنة الصليب الأحمر الدولي

الثورة نت|

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة نائب وزير المياه والبيئة حنين الدريب، أوجه التعاون والتنسيق بين الوزارة وهيئاتها ومؤسساتها واللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن.

وتطرق الاجتماع الذي ضم نائب رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن رالف وهبه ورئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف عادل بادر، إلى خطط اللجنة وتدخلاتها في قطاعي المياه والإصحاح البيئي لما تبقى من العام 2022 والعام 2023م.

وقيّم الاجتماع تدخلات اللجنة الدولية للصليب الأحمر من خلال خطتها لعام 2021م، ومشاريعها المنفذة في قطاعي المياه والبيئة.

وفي الاجتماع أكد نائب وزير المياه، الحرص على تعزيز التنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر لتنفيذ تدخلاتها في مشاريع المياه والصرف الصحي.

وأبدى الاستعداد تذليل الصعوبات وتقديم التسهيلات للجنة الصليب الأحمر، بما يمكنها من تنفيذ تدخلاتها ومشاريعها في مجال المياه والصرف الصحي بالأمانة والمحافظات.

من جانبه ثمن نائب رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن تعاون قيادة وزارة المياه والبيئة وهيئاتها ومؤسساتها مع اللجنة في تنفيذ التدخلات المطلوبة في اليمن.

وخرج الاجتماع بعدد من الإجراءات ومنها الاتفاق على قيام اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن، بإرسال قائمة المديريات ذات الأولوية لتطلع عليها وزارة المياه، الذي بدورها تقوم برفع احتياجات المديريات بحسب الأولويات وتوجه الوزارة.

وأقر الاجتماع رفع اللجنة الدولية للصليب الأحمر لمستوى التحشيد للتمويلات من قبل المانحين والعمل على تنفيذ مشاريع مستدامة وطارئة.

وتم الاتفاق على ضرورة إعادة تمويل لجنة الصليب الأحمر لمشروع دعم المؤسسات المحلية للمياه والصرف الصحي بقطع الغيار بدلاً عن المستهلكة والزيت والفلترات وغيرها من قطع الغيار للمولدات وبقية الآلات الميكانيكية.

حضر اللقاء مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالأمانة محمد الشامي ومدير التنفيذ بمشروع المياه والصرف الصحي للمدن الحضرية محمد المقدمي ومنسق المياه والإسكان بلجنة الصليب الأحمر انتونيلا فيولا ومسؤول البيانات والتحليلات شيماء الأغبري.

قد يعجبك ايضا