فعالية علمية وافتتاح معرض بمناسبة اليوم العالمي للصيدلة بفرع جامعة العلوم في الحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظم قسم الصيدلة بجامعة العلوم والتكنولوجيا بالحديدة وبالتنسيق مع فرع نقابة الصيادلة اليوم فعالية إحتفائية بمناسبة اليوم العالمي للصيدلة الذي يصادف الـ25 من سبتمبر من كل عام.

وفي الفعالية بارك القائم بأعمال مدير فرع الجامعة بالمحافظة الدكتور محمد الليمه للصيادلة اليمنيين احتفالهم بيوم الصيادلة العالمي الذي يتزامن مع احتفالات الشعب اليمني بأعياد الثورة اليمنية وذكرى المولد النبوي الشريف.

وأشاد بمبادرة قسم الصيدلة بفرع الجامعة في الاحتفال باليوم العلمي للصيادلة والذي يأتي هذا العام تحت شعار “متحدون في العمل من أجل عالم أكثر صحة”.. ولفت إلى أهمية الارتقاء بمهنة الصيدلة كونها  مرتبطة بحياة الناس.

وفي الفعالية التي حضرها مسؤول الشؤون المالية والإدارية بفرع الجامعة أحمد عبدالخالق  المنتصر، ونائب مدير الفرع  خليفة الحميدي ورؤساء الأقسام الاكاديمية، أستعرض رئيس قسم الصيدلة الدكتور فهيم القرشي برنامج الفعالية وما سيتخللها من محاور وافتتاح معرض طبي صيدلي.

وأكد القرشي أن الفعالية التي ينظمها طلاب قسم الصيدلة بصورة سنوية بحضور المهتمين بالعلوم الصيدلانية من نقابات ومصانع وشركات أدوية تأتي ضمن أنشطة القسم العلمية بفرع الجامعة وترجمة لأهدافه ومواكبة كل جديد في علوم الصيدلة.

تخللت الفعالية عرض ريبورتاج نصائح صوتية للصيادلة وسمنارات علمية لمخرجات طلبة الجامعة ومنتدى حوار صيدلاني شارك فيه ممثل فرع نقابة الصيادلة الدكتور علي مشاقر وممثل صيادلة المجتمع والمستشفيات الدكتور عادل جبران، وعدد من الاكاديمين بالقسم تناول إبراز دور الصيدلي في المجتمع واستعراض أهم المشاكل التي يواجهها الصيادلة ودور نقابة الصيادلة في إيجاد الحلول لتطوير المهنة وتكريم قدماء الصيادلة وعدد من الصيادلة المشاركين.

إلى ذلك افتتح القائم بأعمال مدير فرع الجامعة ومسؤول الشؤون المالية والإدارية المعرض الطبي الصيدلي الذي ينظمه قسم الصيدلة بمناسبة اليوم العالمي للصيادلة.

وأطلع الليمه والمنتصر ومعهم نائب مدير الفرع والحاضرين في الفعالية على محتويات وطبيعة المعرض الذي يعرض مختلف أصناف الدواء ومستحضرات التجميل المستخلصة من النباتات الطبية النادرة التي تزخر بها اليمن.

وتعرفوا على مراحل استخلاص المواد الدوائية من المصادر وقياس مدى الفاعلية لتلك المستحضرات وإمكانية إيجاد البدائل للتحول نحو الصناعات الوطنية من إبداعات وإنتاج طلاب قسم الصيدلة بالجامعة.

قد يعجبك ايضا