الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

4000 ضحية من النساء والأطفال على ذمة العدوان والحصار: منظمة انتصاف: 6000 مدني أصيبوا بإعاقات منذ بداية العدوان

 

طيلة الحرب العدوانية التي تشن على شعبنا منذ ثمان سنوات والخسائر تزداد يوميا في أوساط النساء والأطفال تحديدا والأرقام الصادرة التي تحصي الخسائر في أوساط النساء والأطفال تصف المأساة الحقيقية التي تسبب بها العدوان بحق هذه الشريحة التي تعد الخلقة الأضعف والأكثر تضررا من العدوان .
الاسرة /خاص

فبحسب تقرير جديد لمنظمة انتصاف لحقوق المرأة والطفل فإن ضحايا العدوان من الأطفال والنساء تجاوز 13 ألفاً و384 شهيدا وجريحاً وعدد الشهداء من النساء والأطفال بلغ 6289 شهيدا منهم 2433 امرأة 3856 طفل وبلغ عدد الجرحى من النساء والأطفال 7095، منهم 2858 امرأة 4237 طفلاً وأيضا 6000 مدني أصيبوا بإعاقات نتيجة الأعمال العدائية المسلحة منذ بدء العدوان وهناك 1.4 مليون طفل يعملون في اليمن محرومون من أبسط حقوقهم.

مخلفات العدوان
ووفقا للمنظمة فإن 4000 ضحية من الأطفال والنساء لمخلفات العدوان، منهم ما يترواح بين 100 إلى 105 ضحايا من الأطفال ‎ منذ سريان الهدنة في الثاني من أبريل الماضي، وتقول منظمة انتصاف إن المستشفيات العامة والخاصة في كافة أنحاء الجمهورية مهددة بالإغلاق خلال الأيام القليلة القادمة بسبب الحصار واحتجاز العدوان سفن المشتقات النفطية.

سوء تغذية حاد
وتؤكد منظمة انتصاف أن هناك أكثر من 2.3 مليون طفل دون الخامسة يعانون من سوء التغذية و632 ألف طفل من سوء التغذية الحاد الوخيم المهدد لحياتهم بالوفاة خلال العام الحالي.
وبحسب منظمة انتصاف فإن أكثر من 1.5 مليون من الأمهات الحوامل والمرضعات يعانين من سوء التغذية منهن 650495 امرأة مصابات بسوء التغذية المتوسط.
وتدعو منظمة انتصاف أحرار العالم للتحرّك الفعّال والإيجابي لإيقاف العدوان وحماية المدنيين، وتشكيل لجنة دولية مستقلة للتحقيق في كافة الجرائم المرتكبة بحق الشعب اليمني.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com