اعتقال مقدسيين وإضراب شامل ببلدة إذنا غرب الخليل واندلاع مواجهات شرق طولكرم

الثورة نت/

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الأحد، شابين من سكان مدينة القدس المحتلة.. فيما عم إضراب شامل بلدة إذنا غرب محافظة الخليل.. واندلعت مواجهات في مخيم نور شمس شرق طولكرم.

وبحسب وكالة “فلسطين اليوم” الإخبارية شمل الإضراب إغلاق المؤسسات الحكومية والمحال التجارية والمكاتب المحلية في الضفة الغربية المحتلة، تضامنًا مع الأسير خليل عواودة المضرب عن الطعام، في سجون الاحتلال، رفضًا لاعتقاله الإداري.

ويواصل اليوم الأحد، المعتقلان خليل عواودة (40 عاما) من بلدة إذنا في الخليل إضرابه عن الطعام لليوم الـ102، ورائد ريان (27 عاما) من قرية بيت دقو شمال غرب مدينة القدس لليوم الـ67، رفضا لاعتقالهما الإداري.

وكانت إدارة سجون الاحتلال قد رفضت، قبل عدة أيام، طلب محاميي المعتقلين عواودة وريان بنقلهما إلى المستشفى، رغم خطورة وضعهما الصحي.

وأفادت مصادر مقدسية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت، فجر اليوم، شابين من سكان مدينة القدس المحتلة.. أحدهما من قرية العيساوية، والآخر من داخل فندق السانت جورج في العاصمة المحتلة.

في السياق ذاته، شهد مخيم نور شمس شرق طولكرم، الليلة الماضية، مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت المخيم وسط إطلاق الرصاص المطاطي وقنابل الغاز.

قد يعجبك ايضا