استمعا إلى احتياجات الكوادر العاملة فيها ..

قحيم والشامي يتفقدان سير العمل بمحطة توليد الطاقة الكهربائية في رأس كتنيب بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

تفقد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ومدير عام المؤسسة العامة للكهرباء الدكتور هاشم الشامي اليوم سير العمل بمحطة توليد الطاقة الكهربائية في رأس كتنيب بالصليف.

واستمعا قحيم والشامي خلال الزيارة التي رافقهما فيها وكيل المحافظة علي قشر إلى شرح من مدير المحطة المهندس طه سلام ونائبه المهندس عبدالله عبدالمجيد والفنيين حول الوضع العام للمحطة وما تنتجه حاليا من الطاقة وما تتطلبه من احتياجات لإعادة تشغيل باقي الوحدات فيها.

واشارا إلى إمكانية تشغيل وحدة إضافية” احتياطة” بجانب الوحدتين الجاري تشغيلهما.. موضحين أنه في حال ما تم توفير قطع غيار فإنه بالإمكان تشغيل باقي الوحدات.

وأشاد المحافظ ورئيس المؤسسة بالجهود التي تبذلها كوادر محطة رأس كتنيب لاستمرار توليد التيار الكهربائي في ظل الظروف الراهنة رغم الصعوبات التي تواجهها جراء الإشكاليات المتعلقة بالصيانة وعدم توفر قطع الغيار والمازوت لتشغيل المحطة بكامل قدرتها التوليدية.

وأكدا انه سيتم رفد المحطة بالكميات المطلوبة من المازوت .. ولفتا إلى انه تم توفير نحو 181 الف لتر من المازوت تم الإفراج عنها من ميناء الحديدة مع توفير 600 ألف لتر سيتم نقلها إلى المحطة تباعا.

ونوها إلى أن محطة رأس كتنيب تلعب دورا كبيرا في عملية توليد الطاقة الكهربائية رغم الصعوبات التي تواجهها .. وشددا على أهمية تضافر الجهود لاستمرار تشغيل المحطة وتزويد المواطنين بالتيار  الكهربائي وعمل كل ما من شأنه لتوفير الإمكانات الضرورية لذلك، تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي محمد المشاط بإعطاء أبناء الحديدة أولوية خاصة في تزويدهم بالتيار الكهربائي للتخفيف من معاناتهم سيما في فصل الصيف والتي ترتفع معاناتهم فيها بشكل كبير نتيجة ارتفاع درجة الحرارة ويحتاج المواطن فيها للتيار الكهرباء في المنازل من خلال رفد المحطات  بالكميات الكافية من المازوت والديزل.

وكان قحيم والشامي قد زارا مختلف الإدارات والورش الفنية والتحكم بالمحطة وعقدا لقاء مع كوادر المحطة واستمعا منهم إلى همومهم واحتياجاتهم وابديا تفهما وتعاونا كبيرا في تلبيتها.

قد يعجبك ايضا