المنشطات الجنسية أسرع الطرق إلى السكتة القلبية

تظل هناك على رفوف الصيدليات أنواع مختلفة من المنشطات الجنسية يفسح لها المكان الأبرز منها وهذه المكانة أخذتها هذه الأصناف عن جدارة كيف لا وهي قبلة للكثير من الباحثين عن سعادة في سوق يكتظ بكل جديد من المنشطات التي لم تعد للرجال فقط بل أصبحت بعض هذه الأصناف حصري للنساء هكذا بدت الصورة للمنشطات الجنسية لكن واقع الأمر يدلل أن هذه المنشطات وخاصة الأصناف المهربة تحمل موتا محققا على جناح سعادة زائفة “الثورة” اقتربت من الظاهرة وخرجت بالحصيلة التالية :

في البداية أوضح الدكتور محمد الدبعي – صاحب صيدلية: أن المنشطات الجنسية تحتل المرتبة الثانية بعد المهدئات والمسكنات من حيث إقبال المواطنين على شرائها وهذا يعود لانتشار أمراض الضعف الجنسي لدى الكثير من الناس ويمكن أن أؤكد أن المنشطات تلقى قبولا لدى اليمنيين.
وأضاف الدبعي: نسبة مرتفعة من اليمنيين يفضلون أخذ علاج الضعف الجنسي من الصيدلية مباشرة فهناك كثير من الأسباب تمنعه من الذهاب إلى الطبيب كمريض فهو أصلا لا يعترف بذلك رغم بحثه عن العلاج وإنفاقه المال من أجل ذلك .
وأشار الدبعي إلى أن أكثر من يطلب المنشطات الجنسية الرجال من عمر 45 سنة وما فوق ويأتي الشباب في المرتبة الثانية من حيث الطلب عليها وبعض الشباب يتناول هذه الأنواع من المنشطات ليس كعلاج لمرض الضعف الجنسي ولكن بحثا عن تجربة جديدة وهنا تكون الخطورة للمنشطات الجنسية حيث تؤثر على صحة الشباب.
وقال الدبعي: إن المنشطات الجنسية محلية الصنع تلقى قبولا نظرا للحالة الاقتصادية للمواطن ورخص أسعار هذه الأصناف الأمر الذي يجعل المنشطات الجنسية من ضمن الموازنة اليومية للمواطن وأصبح سوق المنشطات الجنسية يستهدف النساء أيضا حيث توجد بعض المنشطات خاصة بالنساء في الغالبية أصناف مهربة تدخل بدون إشراف الجهات المختصة بالمواصفات.
من جهته أوضح فضل منصور عبدالله رئيس الجمعية اليمنية لحماية المستهلك أن هناك الكثير من المطالبات لوزارة الصحة في ما يتعلق بالكثير من الأدوية وخاصة المنشطات الجنسية من اجل إخضاعها للمواصفات والمقاييس لكن للأسف لم يحدث أي جديد فالكثير من المنشطات تدخل عن طريق التهريب وتجد قبولا من المستهلك ولا يعلم حجم الأضرار التي قد يتعرض لها جراء تناول بعض المنشطات دون حتى الحصول على استشارة الطبيب
وقال: أدعوا جميع الجهات إلى الاهتمام بسلامة المستهلك والمشاركة في الجهود التي نبذلها في هذا الجانب.
وهيب محمد عبدالجليل شاب فقال: تناولت المنشطات الجنسية ثلاث مرات بدافع التجربة لا أكثر ولم أجد السعادة التي يتم بها التسويق لهذه الأصناف ولا أفكر أن أتناولها مرة أخرى وهذا يعود لقناعة خاصة بعيدا من قناعات الآخرين وحاجتهم للمنشطات.
الأخ هاني ياسين -35 عاما- يعمل في القطاع الخاص كان له رأي آخر في هذا الموضوع حيث قال: إن المنشطات الجنسية أصبحت الرشوة الخفيفة الوزن حيث ينجز البعض معاملاتهم في البنوك والكثير من الجهات الحكومية والخاصة بتوزيع المنشطات الجنسية على العاملين.
وأضاف : إذا أردت أن تكون معاملتك جاهزة والموظف يوقع عليها وهو يبتسم فلتكن المنشطات الجنسية هي الهدية التي تقدمها إليه.
أما فوزي أبكر _ عامل في صيدلية فقال : إن الأعراض التي تصيب بعض المواطنين بسبب المنشطات الجنسية تحدث بسبب الإفراط في الاستخدام لهذه المنشطات دون حتى الحصول على استشارت الطبيب وهذا يسبب لهم ارتفاع ضغط الدم والسكر والصداع الشديد وعسر الهضم.
وأضاف أبكر : إن المواطنين الذين يتناولون المنشطات الجنسية تكون أعمارهم بين 20 سنة إلى 40 سنة كما أن النساء بدأن يطلبن هذه الأصناف المنشطة لكن ليس في مستوى طلب الرجال.

قد يعجبك ايضا