تزامنا مع الذكرى السابعة للصمود ..

فعالية تكريمية لمعلمي ومعلمات مدارس تهامة بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظمت بمحافظة الحديدة صباح اليوم الخميس فعالية تكريمية لمعلمي ومعلمات واداريي مدارس تهامة الحديثة بمناسبة انتهاء العام الدراسي 2021-2022م واختتام الأنشطة المدرسية وتدشينا للعام الثامن من الصمود الوطني في وجه العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الغاشم تحت شعار” جميعنا في مواجهة العدوان والحصار”.

وخلال الفعالية بحضور ممثل الحارس القضائي بالمحافظة أحمد شرف الدين أشاد مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية الحوك همدان الشامي بجهود الكادر التعليمي واصراره على إستمرار العملية التعليمية على مدى سبع سنوات من العدوان الغاشم وحصاره الجائر .. مبينا أن المعلم يقوم بدور المجاهد في الميدان ويقدم رسالة سامية في محاربة الجهل ونشر الوعي بالمجتمع.

معتبرا التكريم أقل ما يمكن تقديمه لهم .. وأشار إلى دور الشهيد القائد في استنهاض الأمة للإرتباط بالثقافة القرآنية .. لافتا إلى أهمية التمسك بهذه الثقافة التي إستطاع من خلالها الشعب اليمني الصمود في وجه العدوان لنحو سبعة أعوام.

فيما أوضحت مديرة عام المدارس لطيفة صالح أن التكريم شمل 104 معلمين ومعلمات واداريين وعاملين بالمدارس .. معتبرة هذا التكريم يعد تجسيدا للمسؤولية الدينية والوطنية في مسيرة الصمود للنهوض بالعملية التعليمية.

وأشارت إلى دور مدارس تهامة الحديثة في إستكمال العام الدارسي كنموذج على التمسك بسلاح العلم ودحر العدوان الذي دمر البنية التحتية للتعليم وفشل في إيقاف العملية التعليمية بفضل عزيمة أبناء اليمن وبسالة وقوة ارادتهم.

بدورها أشارت كلمة المكرمين والمكرمات القاها جلال الوصابي إلى أن إستمرار العملية التعليمية خلال فترة العدوان التي بلغت سبع سنوات هو اكبر تحدي وأعظم صمود يسطره التربويون والطلاب في مواجهة هذا العدوان الغاشم الذي حاول تعطيل العملية التعليمية وتدمير الانسان اليمني.

تخلل الحفل التكريمي بحضور مديري فرعا البنين أحمد يوسف علي الصغير والبنات ياسمين غلاب أنشودة قدمتها زهرات مدارس تهامة واوبريت الصمود لفرقة الشهيد الصماد عبرا عن المناسبة والصمود بوجه العدوان وتكريم معلمي ومعلمات واداريي المدرسة بالشهادات التقديرية والمبالغ المالية والهدايا العينية.

قد يعجبك ايضا