وزارة الشباب تناقش أوضاع وبرامج الاتحادات الرياضية

 

عقد يوم أمس في وزارة الشباب والرياضة، اجتماعاً موسعاً برئاسة وكيل الوزارة لقطاع الرياضة علي هضبان خُصص لمناقشة أوضاع وبرامج الاتحادات الرياضية للعام الجاري 2022م.
وشهد الاجتماع الذي حضره وكيل الوزارة المساعد لقطاع الرياضة كمال الشريف وأمين عام اللجنة الأولمبية الوطنية محمد الأهجري وأمين عام جائزة الدولة للشباب عزيز الماوري وعدد من رؤوساء وأمناء عموم الاتحادات الرياضية مناقشة الجوانب المتعلقة بإخلاء العهد المالية للاتحادات الرياضية للأعوام 2018 – 2021م وكذا إعداد الخطط والبرامج لما تبقى من العام الجاري.
كما أدان الاجتماع ما قام به رئيس الاتحاد العام للشطرنج الفار من صنعاء المدعو صبري عبدالمولى حين خاض مباراة شطرنجية مع لاعب من الكيان الصهيوني المغتصب ضمن بطولة العالم للشطرنج السريع في الشهر الماضي، واعتبر المجتمعون ذلك فضيحة رياضية كارثية لا تمثل اليمن واليمنيين المناصرين للقضية الفلسطينية المركزية.
وخلال الاجتماع أوضح وكيل الوزارة لقطاع الرياضة علي هضبان ضرورة إعداد الدراسات والخطط والبرامج لما لها من أهمية في إنجاح الأنشطة وتقييم أداء الاتحادات رغم الظروف التي تمر بها بلادنا بسبب العدوان الغاشم والحصار الجائر، مبدياً استعداد الوزارة دعم الاتحادات ومتابعة وزارة المالية لرفع مخصصاتها المالية وفق الإمكانيات المتاحة وبما يجعلها تفعل الأنشطة الشبابية والرياضية وتفي بالتزاماتها في تسديد الإيجارات ودفع رسوم الاشتراكات الدولية والقارية وأجور المدربين، مؤكداً أن وزير الشباب والرياضة يبذل جهودا كبيرة في متابعة وزارة المالية بما يكفل رفع سقف المخصصات المالية لمختلف الأطر والهيئات الرياضية مثمناً تلك الجهود.
من جانبه شدد أمين عام اللجنة الأولمبية الوطنية محمد الأهجري على أهمية دعم الاتحادات الرياضية بما يمكنها من إقامة الأنشطة والفعاليات المستمرة التي يمارس من خلالها الشباب والرياضيون أنشطتهم المختلفة بما يساعدهم على اكتشاف مواهبهم وتنمية مهاراتهم، مثمناً دور وزارة الشباب والرياضة في متابعة وزارة المالية لاستخراج المخصصات المالية الخاصة بالاتحادات والأنشطة المختلفة.
بدوره أكد وكيل الوزارة المساعد لقطاع الرياضة كمال الشريف، ضرورة تضافر جهود الجميع وتحمل المسؤوليات والعمل بروح الفريق الواحد بوما يعود بالنفع والفائدة على قطاع الشباب والرياضة، معلناً عن تشكيل لجنة لمتابعة وزارة المالية بالتعاون مع قيادة الوزارة وذلك بهدف رفع المخصصات المالية للاتحادات الرياضية وفي مقدمتها الملتزمة بإخلاء العهد.
من جانبه أشار مدير عام مكتب الوزير يحيى المؤيدي إلى أهمية تقييم الأداء ومعالجة مكامن الخلل ورفع التصورات أولا بأول وبما يضمن الارتقاء وتطوير الحركة الرياضية رغم ما يمر به الوطن جراء العدوان الغاشم المستمر على بلادنا منذ سبع سنوات.
حضر الاجتماع رئيس مجلس تنسيق الاتحادات الرياضية رئيس الاتحاد العام لكرة الطاولة الدكتور عصام السنيني ومدير عام الاتحادات بالوزارة وائل القرشي ومدير عام النشاط الرياضي عصام دريبان ومدير الأنشطة في صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة حمزة صالح.

قد يعجبك ايضا