شعبنا اليمني يستمد من الدين الإسلامي قيم الدفاع عن الأرض والمقدسات

د.مطهر عباس المروني: إرادة الحرية والاستقلال منبثقة من إرادة الخالق سبحانه وتعالى
عبدالناصر العميسي : تلاحم أبناء الشعب انطلاقة جديدة في مسار بناء الدولة
عبدالله يحيى الحاتمي : لن تفلح مشاريع العدوان في احتلال اليمن ومصادرة قراره السيادي
أنور محسن الرعيني : انكشف المشروع التدميري الذي رافق العدوان على بلادنا

انكشف المشروع التدميري الذي تفوده دول تحالف العدوان والحصار على بلادنا واتضح جلياً أن الهدف هو احتلال الأرض ونهب الخيرات .
الثورة” التقت عدداً من الشخصيات التي تحدثت عن أهمية إيصال صوت اليمن إلى أحرار العالم وكشف حقيقة العدوان على الجمهورية اليمنية.. وهنا المحصلة :
الثورة / عادل محمد أبو زينة

البداية كانت مع الدكتور مطهر عباس المروني – مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بأمانة العاصمة الذي أشار إلى أن الكفاح من اجل الوطن وحرية أبنائه يجسد انتماء الشعب لهوية الايمان التي ترفض الخضوع لأعداء الأمة .
وأضاف أن مواجهة التصعيد الأمريكي على اليمن أرضاً وانساناً يعتبر أولوية وطنية ويجب تكافل الجهود الشعبية والرسمية لإيصال صوت اليمن إلى كل أحرار العالم .
وتابع الدكتور مطهر المروني: شعبنا اليمني يمتلك إرادة الحرية والانعتاق من أغلال الوصاية والارتهان وهذه الإرادة منبثقة من إرادة الخالق سبحانه وتعالى ولن تفلح كل مؤامرات أعداء اليمن في كسر إرادة الحياة الحرة الكريمة .

القدرات الدفاعية
فيما تحدث الأخ عبدالناصر العميسي قائلاً: التلاحم المتعاظم بين الشعب وقيادته الثورية يؤسس لانطلاقة جديدة في مسار بناء الدولة اليمنية المرتكزة على الحرية والاستقلال بما يحقق تطلعات كل اليمنيين في الحفاظ على الهوية الإيمانية وتأكيد أواصر الإخاء والتكافل، حيث يوصل إنسان الأرض اليمنية بكل إصرار ومثابرة بناء القدرات الدفاعية في مواجهة تحالف العدوان والتصدي لجرائمه بحق الوطن والمواطن، وبهذا الخصوص اعتبر وزير الدفاع في حكومة الإنقاذ الوطني أن مواجهة قوى العدوان تمثل خياراً استراتيجياً لا تراجع عنه ، حتى يتم إيقاف العدوان على اليمن ورفع الحصار وخروج الغزاة والمحتلين وتحرير كل شبر من أرض اليمن، وقد خاطب وزير الدفاع قوى العدوان قائلاً “لقد جربتم الميدان في مواجهة أبناء اليمن الشجعان ووجدتم فيهم رجالاً لا يهابون الموت وعليكم أن تعلموا أنه لو اجتمعت كل قوى الأرض ضدنا فإنها لن تثني يمن الإيمان والحكمة وجيشه ولجانه عن المضي في استكمال تحرير ما تبقى من أرضه”.
مضيفاً: إنها إرادة الحرية والاستقلال، إرادة الحياة الحرة الكريمة، إرادة التحرر من الطغيان الأمريكي وامتلاك القرار الوطني المستقل.
واختتم حديثة قائلاً :لقد اقترب النضال اليمني من تحقيق أهدافه بعون الله تعالى وما تتحقق اليوم من انتصارات تاريخية تؤكد اقتراب النصر العظيم ولا شك أن نضال الشعوب لا يمكن أن تقهره أي قوة أو أي سلطة مهما كان طغيانها ومهما كان جبروتها.

مزاعم أمريكية
من جانبه قال الأخ/ عبدالله يحيى الحاتمي – الناشط الاقتصادي: بعزيمة إيمانية صادقة يواصل أبناء شعبنا اليمني معركة الدفاع عن سيادة الوطن والمواطن في مواجهة تصعيد أمريكا العدواني الذي يستهدف حياة الأبرياء المدنيين، في انتهاك فاضح لكل الأعراف والمواثيق، وبما يتنافى مع مزاعم الولايات المتحدة الأمريكية التي تحاول إيهام العالم بأنها تعمل دوماً من أجل إرساء الحرية والحقوق المدنية وهي أبعد ما تكون عن هذه القيم والمبادئ.
وأضاف: لقد جاء تصريح وزارة الخارجية اليمنية ليؤكد أن العاصمة صنعاء لن تسمح للمعتدين بارتكاب جرائمهم باستخدام الأجواء اليمنية دون رد أو عقاب، كما تطرق تصريح الخارجية اليمنية إلى أن تمويلات تحالف العدوان الأمريكي- السعودي لحكومات الدول المتواطئة معه لن تمحو سجله الإجرامي في اليمن.
وأشارت وزارة الخارجية إلى أنه ينبغي على المجتمع الدولي ومجلس الأمن ودول العالم أن يدركوا أن تحالف العدوان ومن معه من حكومات الدول المستفيدة من صفقاته وتمويلاته يهدفون إلى استمرار بقاء وضع اليمن في خانة الحرب المنسية، لقد تحدثت وزارة الخارجية بلسان كل اليمنيين وهي مواقف نابعة من صميم الإرادة اليمنية.
وتابع: إن شعب الحكمة والإيمان وهو يواصل مسيرة الكفاح المقدس ضد أعداء اليمن يمتلك عوامل الصمود والثبات ويستمد من الدين الإسلامي الحنيف قيم الدفاع عن الأرض والمقدسات ولن تفلح مشاريع العدوان في احتلال اليمن ومصادرة قراره السيادي.

انكشاف المشروع
بدوره أشار الأخ أنور محسن الرعيني إلى أهمية تكاتف الجهود الوطنية في مواجهة أعداء اليمن.. وقال: إن معركة الحرية والاستقلال هي معركة كل اليمنيين دون استثناء ويدرك الجميع اليوم أن تحالف الإجرام الأمريكي يستهدف تدمير الأرض اليمنية والاستيلاء على المنافذ الحيوية الهامة التي يتميز بها الوطن اليمني.
وأضاف : إنه وبعد أن سقطت كل الأكاذيب التي رافقت العدوان على بلادنا وانكشاف المشروع التدميري الذي تقوده واشنطن والرياض ولندن وأبو ظبي ضد الأرض والإنسان اليمني ،من المهم التأكيد على ضرورة تكاتف الجهود الوطنية حول القواسم المشتركة لمواجهة أعداء اليمن وتوحيد بوصلة الكفاح المقدس من أجل تحقيق تطلعات أبناء الشعب.
واختتم حديثه قائلاً :الإنسان اليمني استطاع الصمود والثبات أمام الهجمة الاستعمارية الشرسة على مدى السنوات السبع الماضية ولم تفلح مؤامرات الأعداء في إيقاف مسيرة العطاء الوطني، بل كلما أمعن تحالف العدوان في ارتكاب الفظائع بحق الأرض والإنسان اليمني ازداد شعبنا الصامد المؤمن إصراراً على تحطيم كبرياء العدوان الغاشم وسحق جميع مشاريعه الإرهابية.

قد يعجبك ايضا