اجتماع برئاسة وزير الصناعة يناقش أنشطة وخطط مكتب الصناعة وسير الرقابة على الأسواق في الحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

ناقش اجتماع بمكتب الصناعة والتجارة بمحافظة الحديدة اليوم السبت برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبدالوهاب يحيى الدرة، أنشطة وخطط مكتب الصناعة في الرقابة على الأسواق وحماية المستهلك.

وأستعرض الإجتماع بحضور نائب وزير الصناعة محمد أحمد الهاشمي، ووكلاء الوزارة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني، ولقطاع خدمات الأعمال محمد يحيى عبدالكريم، وشئون المكاتب والفروع محمد الهلاني، تقرير تقييمي عن أداء المكتب وجهوده في تنفيذ النزول الميداني ومتابعة الرقابة على المخابز والأفران وإنجازاته في ضبط المخالفين.

وفي الإجتماع أكد وزير الصناعة ضرورة تقييم أعمال اللجان الميدانية للرقابة على الأسواق لتحقيق الأثر والنجاح المطلوب لأعمالها في حماية المستهلك.

وثمن الوزير الدرة جهود اللجان الميدانية ودور مكتب الحديدة في تنفيذ عملية النزول الميداني للرقابة على الأسواق وتحقيق الاستقرار التمويني في احتياجات المواطن من السلع الغذائية بالأسعار التنافسية وتطبيق آلية عرض واشهار أسعار السلع الغذائية الأساسية والمنتجات الإستهلاكية وحماية المستهلك من السلع المقلدة والمغشوشة ومنتهية الصلاحية الضارة بالصحة.

ولفت إلى أن الوزارة تعمل على تقييم أداء وأنشطة المكاتب بالمحافظات بما يسهم في تحسين الأداء وتلافي أوجه القصور ومعالجة أي اختلالات.

مؤكدا أهمية تضافر الجهود بين الوزارة والسلطات المحلية في ظل هذا الظرف الاستثنائي الذي يمر به الوطن بفعل العدوان والحصار لما من شأنه تحقيق الإستقرار السلعي وتشجيع المنافسة ومنع الإحتكار لخدمة المستهلك وحمايته.

وأشار إلى أن الإجتماع بمكتب الصناعة والتجارة بالحديدة يأتي لتدارس مهام المكتب وفروعه بالمديريات والصعوبات التي تواجهه وسبل معالجتها بما يسهم في تطوير وتحسين الأداء.

وشدد على ضرورة تفعيل التنسيق بين غرفة العمليات الرئيسة وغرفة العمليات بالمكتب لمتابعة مهامه والشكاوى التي ترد من المواطنين ومعالجتها أولا بأول .. مؤكدا أن الوزارة لن تتهاون مع كل من يخل بواجباته ومحاسبته وتفعيل مبدأ الثواب والعقاب.

وحث الوزير الدرة على الالتزام برفع تقارير يومية وأسبوعية وشهرية لعمليات الوزارة وفقا للنماذج المحددة ليتسنى وضع المعالجات لأي إشكالات تواجه العمل .. مبديا استعداد قيادة الوزارة تقديم التسهيلات والدعم لمكتب الحديدة وفروعه بالمديريات لتنفيذ مهامها.

موضحا أن الوطن يشهد مرحلة تعاف اقتصادي ويجب أن تنعكس على اداء منشآت ومكاتب الوزارة .. مشددا على ضرورة حشد الطاقات لتطوير العمل وتجاوز الصعوبات وفق الإمكانات المتاحة.

وتطرق إلى جهود الدولة والحكومة ووزارة الصناعة في حماية وتشجيع المنتج المحلي ومكافحة التهريب .. مؤكدا على أهمية وضع الخطط المدروسة لتطوير العمل في كافة القطاعات والمكاتب التابعة للوزارة وأن يكون 2022م عام الإنجاز والتطوير والإنتاج.

وشدد على ضرورة وضع خطط مستقبلية لمكتب الحديدة كون الحديدة محافظة اقتصادية وبذل المزيد من الجهود في الرقابة الميدانية وتحسين الخدمات بحيث يلمسها المواطنين والتجار والمستثمرين ممن يرغبون بمزاولة الانشطة التجارية بالحديدة خاصة بعد اعادة تحرير عدد من مناطقها من قبل مرتزقة العدوان على أيدي أبطال الجيش واللجان الشعبية وفتح الطرق والمداخل المؤدية منها واليها.

كما حث الوزير الدرة على ضرورة تطبيق قرار عملية بيع الخبز بالوزن والأسعار المحددة .. مؤكدا ضرورة  نشر الوعي الاستهلاكي لدى المواطن في هذا الجانب.

فيما أكد نائب وزير الصناعة الحرص على إنجاح دور مكاتب الصناعة بالمحافظات وتوفير احتياجاتها ومتطلباتها بما يخدم المصلحة العامة.

وأشار الهاشمي إلى أهمية التقييم المستمر والمتابعة اليومية للعمل والنزول الميداني لتلافي السلبيات وتطوير الإيجابيات والارتقاء بأداء العمل..مشددا على ضرورة تكاتف جهود الجميع لتخفيف معاناة المواطنين المعيشية.

من جانبه استعرض وكيل الوزارة لقطاع التجارة الداخلية خطط القطاع لمتابعة وتقييم أداء الفرق الميدانية في الحديدة.

وأشار الغرباني إلى أهمية مضاعفة الجهود من قبل الجميع وبما ينعكس على نجاح العمل الميداني وتحقيق أهداف عملية الرقابة اليومية المستمرة على الأسواق وضبط مخالفات.

وفي الإجتماع بحضور مدراء عموم ادارات المخابز والأفران بديوان الوزارة مكرم الدميني والتخطيط والمعلومات محمد الليث والهيئات والمؤسسات محمد عامر، ومدير عام المنطقة الصناعية عبدالله البكاري استعرض مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة الحديدة محمد عبدالواحد الحطامي جهود المكتب ومستوى تنفيذ المهام المناطة بفروع المكتب بالمديريات في متابعة ضبط الأسعار واستقرار الأسواق والنزول الميداني ومتابعة الرقابة على المخابز والافران وضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم.

وثمن الحطامي دعم قيادة وزارة الصناعة ومتابعتها الدائمة للمكتب في تنفيذ المهام الملقاة على عاتقه.

بعد ذلك بدأت اللجنة الفنية المشكلة من القطاعات والإدارات المعنية في الوزارة اجتماعها مع مدراء ادارات وفروع المكتب لتقييم مستوى الأداء واقتراح المعالجات وتحديد اتجاهات العمل المستقبلي بحسب نماذج الاستبيان المعدة لذلك.

حضر الاجتماع نواب مدير عام مكتب الصناعة بالمحافظة ومدراء فروع المكتب بالمديريات.

قد يعجبك ايضا