مناقشة الجوانب المتصلة بدعم النشاط الإستثماري في المنطقة الصناعية بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

ناقش اجتماع في محافظة الحديدة اليوم، برئاسة وزير الصناعة والتجارة، عبدالوهاب يحيى الدرة، النشاط الاستثماري في المنطقة الصناعية بالمحافظة.

وتطرق الاجتماع، الذي ضم نائب وزير الصناعة محمد أحمد الهاشمي، الى الجوانب المتصلة بدعم النشاط الاستثماري والصناعي في المحافظة، وتوفير المناخ المناسب للنهوض بدور القطاعات الاقتصادية والتجارية، وتشجيع الاستثمار في هذا القطاع الحيوي، والإشكاليات التي تقف أمام إنشاء المشاريع الاستثمارية في المنطقة الصناعية.

وفي الاجتماع، أشار الوزير الدرة إلى أنموذجية المنطقة الصناعية في المحافظة .. مؤكداً الحرص على معالجة الإشكاليات التي تواجه قطاع الاستثمار في المنطقة الصناعية، وقطاع الاستثمار في المحافظة، ومنح المستثمرين أراضي لإنشاء مشاريع استثمارية وفقاً لإجراءات سليمة، وتشجيعهم على البدء في تنفيذها في التقسيمات المحددة في المنطقة الصناعية.

ولفت إلى أن تشجيع الاستثمار يأتي في إطار التنفيذ العملي للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة، خاصة في الظروف الراهنة، للتغلّب على آثار العدوان والحصار.

وحث الوزير الدرة على البدء في تنفيذ مشاريع صناعية واستثمارية، وتهيئة الفرص أمام المستثمرين، والعمل في إطار جهود الدولة، لتشجيع الاستثمار في مشاريع صناعية .. لافتاً  إلى أهمية عقد مثل هذه الاجتماعات، لبحث القضايا المشتركة وبما يسهم في تجاوز الصعوبات القائمة ووضع معالجات لها.

وفي الإجتماع بحضور وكلاء الوزارة لقطاعي التجارة الداخلية بسام الغرباني وخدمات الأعمال محمد يحيى عبدالكريم وشؤون المكاتب والفروع محمد الهلاني، أشار مدير المنطقة الصناعية في المحافظة، عبدالله يحيى البكاري، إلى أهمية معالجة الإشكاليات وتفعيل دور الجهات ذات العلاقة، ومنها الأجهزة الأمنية والقضائية، واستحداث علامات لأراضي المنطقة الصناعية، ومنع التصرف فيها.

حضر الاجتماع رئيسا مجلسي إدارتي المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الإسمنت، قاسم الوادعي، وشركة كمران للصناعة والاستثمار محمد الدولة، ومدراء التخطيط بالوزارة، محمد الليث ومدير الهيئات والمؤسسات، محمد عامر، ومكتب الصناعة محمد عبد الواحد الحطامى، والمخابز والأفران مكرم الدميني.

قد يعجبك ايضا