استمرار التنديدات بجريمة إعدام المرتزقة للأسرى في الساحل الغربي

أولياء دم الأسرى يطالبون بمحاكمة مرتكبي الجريمة وقياداتهم وإنزال أشد العقوبات عليهم

التأكيد على بشاعة الجريمة التي تعكس همجية وانحطاط العدوان ومرتزقته وسقوطهم الأخلاقي
مطالبة المجتمع الدولي والمنظومة الإنسانية بالخروج عن الصمت واتخاذ موقف مسؤول لوقف الحرب وإنهاء الحصار

الثورة / سبأ

تتواصل الفعاليات الاحتجاجية في العاصمة صنعاء والمحافظات، منددة بجريمة إقدام مرتزقة العدوان بإعدام عشرة أسرى في الساحل الغربي.. وطالب المشاركون في الوقفات الاحتجاجية، المجتمع الدولي والمنظومة الإنسانية تحمل المسؤولية وإدانة جرائم العدوان واتخاذ موقف مسؤول وجاد لوقف الحرب وإنهاء الحصار.
حيث نفذ أولياء دم الأسرى العشرة، المغدور بهم في الساحل الغربي، أمس في صنعاء وقفة احتجاجية للمطالبة بمحاكمة مرتكبي هذه الجريمة الشنعاء.
واعتبروا في الوقفة، الجريمة انتهاكاً سافراً للقيم والأعراف والقوانين والاتفاقيات الدولية والإنسانية.
كما طالبوا بإيقاع أشد العقوبات بحق مرتكبي هذه الجريمة البشعة التي تعكس وحشية مرتكبيها والمشاركين فيها وتجردهم عن الإنسانية والقيم والمبادئ وعدم مبالاتهم بالقوانين والاتفاقيات والمعاهدات.

أمانة العاصمة
كما نظم أبناء مديرية التحرير بأمانة العاصمة، أمس، وقفة احتجاجية تنديداً بجريمة مرتزقة العدوان بإعدام عشرة من أسرى الجيش واللجان الشعبية في الساحل الغربي، تحت شعار “دماء أسرانا لن تذهب هدرا وثأرنا لن ننساه”.
واستنكر المشاركون في الوقفة – بحضور وكيل الأمانة عبداللطيف العمري ومدير المديرية ناجي الشيعاني ومشرفها عبداللطيف الولي ووجهاء وأعيان وعقال المديرية – جريمة قوى العدوان والمرتزقة بإعدام الأسرى .. معتبرين ذلك انتهاكاً سافراً للقيم والأعراف والمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية.
وأعلن أبناء المديرية، النفير العام للجبهات، لمواجهة قوى العدوان والمرتزقة والرد على الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها بحق الشعب اليمني منذ ما يقارب سبع سنوات.
ودعا بيان صادر عن الوقفة، إلى استمرار التحشيد ورفد الجبهات بالمال والرجال وقوافل الدعم، لدحر قوى الاحتلال والمرتزقة وتطهير البلاد من دنسهم.

حجة
كما ندد أبناء مديرية ميدي في محافظة حجة في قفة، أمس، بجريمة إعدام عشرة من أسرى الجيش واللجان الشعبية في الساحل الغربي.
واعتبر المشاركون في الوقفة التي حضرها مدير مكتب الصحة والسكان بالمديرية الدكتور قاسم الدواودي والمكتب الإشرافي وأعضاء المجلس المحلي – هذه الجريمة التي ارتكبها مرتزقة العدوان جريمة حرب مكتملة الأركان.
وحملوا الأمم المتحدة والمجتمع الدولي مسؤولية تمادي تحالف العدوان ومرتزقته في ارتكاب الجرائم.
ودعا أبناء ميدي إلى الاستمرار في رفد الجبهات بقوافل الرجال والعطاء وتقديم التضحيات دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية حتى تحقيق النصر.

البيضاء
ونددت وقفات احتجاجية بمديريتي رداع والعرش في محافظة البيضاء، أمس، بإعدام مرتزقة العدوان عشرة أسرى من الجيش واللجان الشعبية في الساحل الغربي.
وأكد المشاركون في الوقفات، أن هذه الجريمة الشنيعة، تتنافى مع مبادئ وقيم الدين والأخلاق والأعراف والقوانين الدولية والإنسانية.
وطالبوا بمحاكمة المتورطين في هذه الجريمة وغيرها من الجرائم التي ارتكبها تحالف العدوان ومرتزقته بحق اليمن الأرض والإنسان.
واعتبروا هذه الجريمة، انتهاكاً سافراً للأعراف والأسلاف القبلية، تعكس قبح وبشاعة وهمجية تحالف العدوان والمرتزقة بحق الشعب اليمني، منذ ما يقارب سبع سنوات .. لافتين إلى أن هذه الجرائم لن تسقط بالتقادم وسيتم محاسبة مرتكبيها عاجلا أو آجلا.
وحملت بيانات صادرة عن الوقفات، تحالف العدوان والمرتزقة، المسؤولية الكاملة إزاء هذه الجريمة وكافة الجرائم والانتهاكات..مطالبة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والإنسانية بتحمل المسؤولية وإدانة جرائم العدوان ومرتزقته.
ودعت إلى النفير العام والتحرك لرفد الجبهات للرد على جرائم وانتهاكات العدوان والمرتزقة والانتصار للكرامة والعطاء بالنفس والمال في الدفاع عن الوطن ووحدته وأمنه واستقراره وأن دماء أسرانا لن تذهب هدرا و ثأرنا لن ننساه و سيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.

إب
إلى ذلك أقيمت أمس في مديرية المخادر بمحافظة إب، وقفة قبلية تنديدا بجريمة قتل أسرى الجيش واللجان الشعبية على يد مرتزقة العدوان في الساحل الغربي ..
وأكد المشاركون في الوقفة، بحضور وكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب ومدير المديرية نبيل العواضي ومشرف المديرية حافظ حجر .. أن هذه الجرائم غير الأخلاقية دليل على مستوى الانحدار والإجرام الذي يحمله العدوان ومرتزقته بحق هذا الشعب العظيم ..
ولفت بيان الوقفة إلى أن صمت الأمم المتحدة دليل موافقتها وقبولها بمثل هذه الجرائم التي تهدد الإنسانية ليس على مستوى اليمن فحسب بل وعلى مستوى الإقليم بشكل عام .. مشيرين إلى أن هذه الجرائم لن تسقط بالتقادم وينبغي عاجلا أم آجلا معاقبة مرتكبيها ..
حضر الوقفة العميد فراق العصار أركان حرب لواء المغاوير ..
وفي مديرية يريم ، أقيمت أمس وقفة احتجاجية تنديدا بهذه الجريمة البشعة التي استهدفت ١٠ أسرى في الساحل الغربي ..
وعبر المشاركون في بيان وقفتهم – بحضور أمين عام المديرية حسان القحطاني ومشرف المديرية محمد الحسني – عن استيائهم الشديد من تلك الجريمة البشعة وصمت منظمات حقوق الإنسان وتخاذلها عن القيام بواجبها إزاء مثل هذه الانتهاكات والجرائم التي تمس الإنسانية ..
وأوضح المشاركون أن أحرار هذا البلد مطالبون بالتحرك العاجل والتوجه إلى جبهات القتال لمواجهة هذا الصلف والقضاء عليه وتطهير هذا البلد من إرهاب دول العدوان ودواعشها ..
أما في مديرية السدة فقد نظم أبناء عزلة العرافة بالمديرية، وقفة ضد جريمة إعدام (١٠) أسرى في الساحل الغربي ..
وفي الوقفة – التي حضرها مشرف المديرية عبدالرب الطيري – أكد المشاركون أن هذه الجريمة التي تتنافى مع الدين الإسلامي الذي يحرم ويجرم قتل الأسير ولا تنسجم مع أخلاق و عادات هذا الشعب الأصيل ، لا يمكن أن تمر مرور الكرام وسيتم محاسبة مرتكبيها طال الزمان أو قصر ..
ودعا البيان أبناء وقبائل اليمن إلى القيام بمسؤولياتها وإعلان النفير العام ضد هذه العنجهية والإجرام الممنهج والتصعيد الخطير لدول العدوان وبتوجيهات أمريكية..
كما نظمت في مدينة جبلة وقفة شعبية تنديدا بالتصعيد الأمريكي الأخير واستنكارا لجريمة قتل الأسرى من قبل مرتزقة..
وشدد المشاركون في اللقاء أن هذه الجريمة ليست الأولى حيث وقد سبق لمرتزقة العدوان أن ارتكبوا الكثير من الجرائم المماثلة في قتل وسحل الأسرى والتمثيل بجثثهم .. مؤكدين في بيان وقفتهم أن الصمت المريب إزاء هذه الجرائم من قبل المجتمع الدولي ومنظمات الأمم المتحدة يمثل تواطؤاً ومشاركةً لهؤلاء المرتزقة في جرائمهم..
وفي السياق نفسه أقيمت في مديرية المشنة وقفة شعبية رفضا وتنديدا لهذه الجريمة الدخيلة على المجتمع اليمني ..
وأهاب بيان الوقفة، بأبطال الجيش واللجان الشعبية تحرير كافة المناطق والمحافظات اليمنية من رجس قوى العدوان ومرتزقتهم الذين يحملون مشاريع القتل والدمار والفوضى لهذا البلد..
وجددوا جهوزيتهم الفعلية ووقوفهم الراسخ خلف القيادة الثورية ممثلة بالسيد العلم عبد الملك بدر الدين الحوثي .. مشيدين بالانتصارات التي حققها أبطال الجيش واللجان في مختلف الجبهات سيما مارب و شبوة والحديدة ..حضر الوقفة مشرف مديرية المشنة عبدالرب الشامي …

المحويت
كما نظمت مديريات محافظة المحويت أمس، وقفات تنديداً بجريمة إعدام مرتزقة العدوان عشرة من أسرى الجيش واللجان الشعبية في الساحل الغربي.
واستنكر أبناء المحويت – في الوقفات التي حضرتها قيادات السلطة المحلية ومدراء المكاتب الإشرافية والتنفيذية – هذه الجريمة الإرهابية التي تتنافى مع كافة الشرائع السماوية والقيم الإنسانية والمواثيق والأعراف الدولية .
وأشارت بيانات الوقفات إلى أن ما قام به مرتزقة العدوان من إعدام الأسرى والتمثيل بجثثهم جريمة حرب مكتملة الأركان، وتحدٍ صارخ لكل القوانين الدولية .
وحملت البيانات تحالف العدوان ومرتزقته المسؤولية الكاملة إزاء هذه الجريمة وغيرها من الجرائم التي ترتكب بحق الشعب اليمني .
كما حملت المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية – وفي مقدمتها الأمم المتحدة المسؤولية الأخلاقية تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وجرائم ضد الإنسانية.
ودعا أبناء المحويت إلى مزيد من التلاحم والاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال والسلاح .. معلنين النفير العام للرد على هذه الجريمة، وتطهير الوطن من الغزاة ومرتزقتهم.

قد يعجبك ايضا