وقفة احتجاجية بمحافظة الحديدة تندد بجريمة إعدام الاسرى بالساحل الغربي

الثورة نت/ يحيى كرد

شهدت محافظة الحديدة مساء اليوم وقفة احتجاجية حاشدة منددة بجريمة إعدام مرتزقة العدوان لعشرة من أسرى الجيش واللجان الشعبية في الساحل الغربي.

وخلال الوقفة رفع المشاركون في الوقفة اللافتات المنددة بالجريمة الشنعاء التي ارتكبها مرتزقة العدوان بالساحل الغربي المتمثلة في قتل عشرة أسرى من رجال الجيش واللجان الشعبية الذي يحرم قتلهم ديننا الإسلامي وكافة الاديان السماوية، كما يحرم قتلهم لمواثيق الأمم المتحدة.

واستنكر المشاركين في الوقفة صمت المجتمع الدولية و الأمم المتحدة المنظمات الحقوقية والإنسانية تجاه هذه الجريمة الشنعاء التي التي تخالف المواثيق والمعهدات الدولية.

وخلال الوقفة التي حضرها نائب رئيس مجلس الوزراء لشئون الخدمات الدكتور حسين مقبولي وأمين العاصمة حمود عباد ومحافظة محافظ ذمار محمد البخيتي ونائب وزير الصناعة محمد الهاشمي، ووكلاء المحافظة،

احمد البشري عبد الجبار محمد حليصي أدان وزير الاعلام ضيف الله الشامي جريمة قتل الأسرى بالساحل الغربي المحرمة دينيا ودوليا.. مشيرا الى ان هذه الجريمة الشنيعة لمرتزقة العدوان واحدة من جرائم العدوان ومرتزقتهم المتواصلة بحق الشعب اليمني منذ أكثر من سبع سنوات التي تبرهن على انحطاطتهم وخستهم ودنائتهم الذين يحاولون من خلالها التغطية على نقص ورخص قيمتهم . مؤكدا على ان ارتكاب هذه الجريمة البشعة لن تزيد الشعب اليمني إلا عزة وكرامة وصمود وثبات في وجه العدوان حتى النصر المعزر.

من جانبه أستنكر محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم جريمة قتل الأسرى بالساحل الغربي التي ارتكبها مرتزقة العدوان وهم يجرون اذيال الهزيمة والذل.

مشيرا إلى هذه الجريمة تعد من جرائم الحرب والأبادة الجماعية.

مؤكدا على ان الانتقام من هذه الجريمة يتمثل في رفد الجبهات بالرجال والمال حتى تطهير اخر شبر من تراب الوطن الطاهر.

فيما أدان بيان الصادر عن الوقفة الاحتجاجية بأشد العبارات جريمة إعدام عشرة أسرى من الجيش واللجان الشعبية من قبل قوى العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي بالساحل الغربي..

وحمل البيان الأعداء وعلى رأسهم أمريكا مسؤولية هذه الجريمة النكرا.. مؤكدا حق الشعب اليمني في القصاص لشهدائنا الابطال من هذه العدوان الاجرامي الغاشم،

وشدد البيان على أهمية استمرار مواجهة العدوان والحصار ورفد الجبهات بالرجال والمال حتى النصر الحاسم بأذن الله. ودعاء البيان الجميع إلى بذل المزيد من الجهود والطاقات والتوجه نحو تحرير كل شبر من راضي الوطن يمن الإيمان والحكمة وطرد الغزاة والمحتلين.

وأكد البيان على جاهزية ابناء محافظة الحديدة للدفاع عن أراضيهم من أي مؤامرة قد تستهدفهم حاليا أو مستقبلا والإعداد لمواجهة اي تهديد من البر أو البحر من أي جهة كانت. كما بارك البيان الانتصار الإلهي العظيم الذي اذهل العالم وانتزعة من اكباد الأعداء الذي اوغلو إجراما ووحشية بحق هذا الشعب عامة وبحق أبناء محافظة الحديدة خاصة.

قد يعجبك ايضا