مقبولي وقحيم يطلعان على حجم الاضرار التي لحقت بالمنشآت العامة والخاصة جراء العدوان بمنطقتي كيلو16 وشارع الصماد بالحديدة

الثورة نت |

تفقد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين عبدالله مقبولي ومعه محافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم الاثنين عدد من المناطق الاكثر تضررا من العدوان بالمحافظة.

وخلال الزيارة اطلع مقبولي وقحيم ومعهما وزير الأشغال المهندس غالب مطلق ورئيس المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية عبدالمحسن طاووس ونائب وزير الكهرباء عبدالغني المداني ورئيس المؤسسة العامة للإسمنت قاسم الوادعي ونائب مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا” في اليمن أندريا نويس ومنسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في المحافظة حازم الجنيد ومدير القطاع الإنمائي للمجلس الدنماركي علي إبي على حجم التدمير والاضرار التي لحقت بالمنشآت الحكومية والخاصة والطرق جراء العدوان في منطقتي شارع الصماد “الخمسين سابقا” وكيلو 16.

وأكد مقبولي اهتمام قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي بمعالجة الأوضاع في المناطق المتضررة من العدوان والتعجيل برفع معاناة السكان.

فيما أكدت نائبة مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا” باليمن أن المنظمة ستعمل على إعادة ترتيب الأوضاع بالمناطق المتضررة وتوفير الخدمات والمساعدات الاغاثية العاجلة والطارئة في أسرع وقت ممكن.

وأشارت إلى العمل إلى جانب قيادة السلطة المحلية في المحافظة والجهات المعنية على عودة الحياة بصورة طبيعية إلى ما كانت عليه.

الى ذلك أطلع نائب رئيس الوزراء ومحافظا الحديدة وصعدة محمد جابر عوض وعضو مجلس الشورى جبران الرازحي على حجم الاضرار التي لحقت  بمصنع يماني ومستشفى 22 مايو التابعين لمجموعة إخوان ثابت.

ووجه مقبولي لجان الحصر والتقييم بسرعة إنجاز أعمال الحصر ليتم على ضوئها اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وكان نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات ومرافقوه اطلعوا على الأعمال الجارية بمنطقة كيلو16بحسب الخطة التي تم إقرارها لإعادة صيانة المنطقة جراء ما تعرّضت له من دمار.

وأوضح مقبولي أن الزيارة للمحافظة تأتي ترجمة لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بالنزول والاطلاع عن كثب على حجم الأضرار في المنطقة والخسائر التي تسبب بها العدوان واقتراح الإجراءات الكفيلة بإعادة الخدمات التي تعرضت للتدمير إضافة إلى تقديم الخدمات الطارئة والعاجلة للمواطنين.

ودعا المنظمات المانحة النزول إلى المحافظة والاطلاع على حجم الأضرار التي لحقت بعدد من المناطق وتقييمها والبدء بتقديم الدعم خصوصا للنازحين والسكان.

فيما تطرق وزير الأشغال ومحافظ الحديدة إلى الأعمال الجارية في إعادة الخدمات وإزالة العوائق وتنظيف الشوارع الرئيسية والفرعية التي تعرضت لأعمال النهب والتدمير من قبل مرتزقة العدوان.

ولفتا إلى أن العمل يسير بوتيرة عالية ومستمرة لاستقبال الوافدين من وإلى المحافظة.

رافقهم خلال الزيارة وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري ومدير فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية في المحافظة جابر حسين الرازحي وعدد من المسؤولين في المحافظة.

قد يعجبك ايضا