رفضاً لسياسة التجويع والإفقار وارتفاع الأسعار وتردي الخدمات

تصاعد الاحتجاجات الشعبية الغاضبة في المناطق الخاضعة للعدوان والاحتلال

تظاهرات في تعز تطالب برحيل محافظ حكومة الارتزاق وأعضاء السلطة المحلية

الثورة / متابعات

تتسع الاحتجاجات الشعبية الغاضبة في المناطق الخاضعة لقوى العدوان والاحتلال يوماً بعد آخر لتمتد من تعز إلى المهرة.
وأصبحت المناطق الخاضعة للاحتلال تغلي رفضا لسياسة التجويع والإفقار وارتفاع الأسعار وتردي الخدمات بسبب الفساد والعجز والفشل لقوى العدوان في تلك المحافظات.
واحتشد المئات من المحتجين في مدينة تعز صباح أمس الخميس للمطالبة برحيل السلطة المحلية.
وأوضحت مصادر محلية أن المسيرة نددت بتدهور الوضع المعيشي وانهيار العملة.
وطالبت المسيرة برحيل محافظ تعز نبيل شمسان المعين من حكومة المرتزقة وكل أعضاء السلطة المحلية.
وفي محافظة المهرة، نفذ تجار ومستوردو البضائع والسيارات وجميع المكاتب والمخلِّصون والعمال داخل جمارك منفذ شحن، وقفة احتجاجية ضد حكومة الفار هادي.
وأوضح بيان للتجار والمستوردين في منفذ شحن أن تنفيذ الوقفة أمام مبنى جمارك شحن يأتي رفضا لقرار حكومة المرتزقة رفع سعر الدولار في الجمارك من ٢٥٠ إلى ٥٠٠ بنسبة ١٠٠%.
وطالب البيان حكومة الفنادق بالتراجع عن قرارها؛ نظراً للظروف الصعبة التي يعيشها المواطن، مشيراً إلى أن القرار أدى إلى توقف الحركة التجارية عموماً في جمارك شحن.
وقال عدد من المخلِّصين في منفذ شحن: إن الشاحنات المحملة بالبضائع متوقفة في المنفذ بسبب الإضراب عن ترسيم البضائع برسوم مرتفعة عقب قرار “حكومة الفار هادي ” رفع سعر الدولار الخاص بالجمارك.
ويرى خبراء اقتصاديون أن القرار الذي اتخذته حكومة الارتزاق في 27 يوليو المنصرم والقاضي برفع التعريفة الجمركية إلى 500 ريال للدولار الواحد، بدلاً عن 250 ريالاً؛ قرار خاطئ تترتب عليه مضاعفة معاناة المواطنين، في ظل ارتفاع أسعار المواد الغذائية وانهيار العملة المحلية وانقطاع المرتبات.
وأشاروا إلى أن تلك الإجراءات خطوات متعمَّدة تستهدف المواطنين في قوتهم الضروري، وتقف خلفها دوافع سياسية متعلقة بالصراع بين الأطراف المحلية والإقليمية، ومشاريعها في المناطق الخاضعة لسيطرة العدوان واليمن عموماً.
يشار إلى أن أسعار المواد الغذائية ارتفعت في عدن وبقية المحافظات التي تسيطر عليها حكومة الفار هادي إلى مستويات غير مسبوقة تجاوزت ما نسبته 35%، في أعقاب قرار الأخيرة رفع تعريفة الرسوم الجمركية الأخيرة بمعدل 100 %.
إلى ذلك دعت لجنة الاحتجاجات الشعبية في أبين لتظاهرة حاشدة اليوم الجمعة.
ودعت لجنة الاحتجاج الشعبية في أبين كل أبناء محافظة أبين بكل مديرياتها للحضور والمشاركة في التظاهرات الاحتجاجية بمسيرة تنطلق اليوم الجمعة من أمام مسجد الحاج أحمد في مديرية زنجبار.
وتأتي التظاهرات للتعبير عن الرفض لسياسة التجويع والإفقار وارتفاع الأسعار وتردي الخدمات وقطع مرتبات الموظفين بشكل تعمدي من قبل حكومة المرتزقة ودول تحالف العدوان .

قد يعجبك ايضا