مظاهرات في هولندا وبريطانيا ضد الجرائم الاسرائيلية في الأراضي المحتلة

 

أمستردام/
شهدت مدن هولندية، أمس السبت- مظاهرات منددة بجدار الفصل والضم والتوسع العنصري في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) فقد شارك العشرات- في 9 مدن مختلفة، تركزت في أمستردام ولاهاي وروتردام وأوتريخت- في مظاهرات احتجاجا على الجدار الذي أقامته سلطات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وانتقد المتظاهرون سياسة الفصل العنصري والهجمات الوحشية التي تمارسها “إسرائيل”، في حق المدنيين الفلسطينيين.
ونقلت الوكالة عن رئيس الجالية الفلسطينية الهولندية أيمن نجمن قوله إن هدف التظاهر هو تذكير الناس بممارسات “إسرائيل” اللا قانونية.
وأضاف: إن “محكمة العدل الدولية أكدت عام 2004م، أن بناء جدار فاصل على أراضي فلسطين هو مخالفة صريحة للقانون الدولي”.
وأشار إلى أنه بالرغم من مرور 17 عاما على فتوى المحكمة الدولية، إلا أن “إسرائيل” لا تزال تتجاهل المجتمع الدولي.
كما تظاهر طلابٌ بريطانيون أمام مقر اتحاد الطلبة البريطاني في لندن، احتجاجاً على استمرار الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني.
وأثنى المتظاهرون على صمود الفلسطينيين بوجه نظام الفصل العنصري الإسرائيلي، وندَّدوا بالصمت الدولي تجاه الجرائم الإسرائيلية.
كما طالب المحتجون بدعم حملات المقاطعة للبضائع الإسرائيلية، ورفضوا سياسة حكومة بلادهم في قمع الحريات داخل الجامعات، لاسيما تلك المؤيدة للقضية الفلسطينية.
ونُظِّمت الأحد الماضي تظاهرة أمام السفارة الأميركية في العاصمة البريطانية لندن للمطالبة بإنهاء الدعم العسكري البريطاني الأميركي لاحتلال فلسطين.
وبُعيد انتهاء معركة “سيف القدس” وإعلان وقف إطلاق النار في أيار/مايو الماضي، شهدت لندن تظاهرة وُصِفت بأنها الأكبر في تاريخ دعم فلسطين، وبهدف الضغط على الحكومة من أجل وقف انحيازها لحكومة الاحتلال.

قد يعجبك ايضا