تواصل فعاليات أنشطة المراكز الصيفية وتكريم الفائزين بالمسابقات الثقافية التأكيد على أهمية تعزيز قيم الثقافة القرآنية والهوية الإيمانية وتنمية القدرات

 

 

الثورة / معين محمد/ محمد المشخر/ سبأ

تتواصل فعاليات الأنشطة والبرامج الصيفية في العاصمة صنعاء ومختلف محافظات الجمهورية، وقد حفلت المراكز الصيفية التي شهدت إقبالاً كبيراً من النشء والطلاب بالعديد من البرامج الثقافية والمعرفية والرياضية التي تهدف إلى تحصين النشء والشباب من الأفكار المسمومة ومخاطر الحرب الناعمة.
وفي هذا الإطار نظم طلاب المراكز الصيفية بمديرية شعوب بأمانة العاصمة، أمس فعالية ثقافية مركزية تحت شعار “علم وجهاد”.
وفي الفعالية أكد مدير المديرية أحمد الصماط ومسؤول الوحدة الثقافية الدكتور عادل الشامي، أهمية إحياء الفعاليات والأمسيات الثقافية في إطار دعم الأنشطة الصيفية.
وأشارا إلى دور المراكز الصيفية في صقل مواهب الطلاب والشباب وتنمية قدراتهم ومهاراتهم، وتسليحهم بالثقافة القرآنية وتحصينهم من الأفكار الهدامة.
فيما ندد طلاب المراكز الصيفية بجرائم العدوان في قتل الأطفال ومنها مجزرة ضحيان بمحافظة صعدة، مستنكرين الموقف المخزي للأمم المتحدة المنحاز لدول تحالف العدوان التي تقتل أطفال ونساء اليمن.
وأكدوا رفضهم وإدانتهم للقرار الأممي بحق أنصار الله، واعتبروه محاولة بائسة للتغطية على الجرائم البشعة التي يرتكبها تحالف العدوان منذ ست سنوات بحق اليمن أرضاً وإنساناً.
كما دشنت مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية أمس مشروع دعم الأنشطة الرياضية والثقافية الخاصة في المراكز الصيفية بمحافظة إب.
وثمن وكيل المحافظة جبران باشا، دعم مؤسسة الشعب لأنشطة المراكز الصيفية بالمحافظة .. مشيراً إلى أهمية المراكز الصيفية في إعداد جيل متسلح، بالعلم والمعرفة والوعي.
وحث على بذل المزيد من الجهود لتعليم الطلاب القرآن الكريم وحفظه وتحصينهم من الأفكار المضللة والحفاظ على الطلاب من الثقافات المغلوطة.
فيما أوضح ممثل مؤسسة الشعب محمد حميدان، أن المشروع، يتضمن العديد من الفعاليات الثقافية والرياضية والمسابقات العلمية.
وأشار إلى أن الدعم يأتي انطلاقاً من حرص المؤسسة بأهمية دعم المراكز الصيفية التي تهتم بالطلاب والشباب واستيعاب طاقاتهم واستغلال أوقات فراغهم في العطلة الصيفية.
بدوره أوضح محمد الجرموزي في كلمة معلمي المراكز الصيفية أن أنشطة المراكز تتضمن برامج وفعاليات في مجال تعليم القرآن الكريم وحفظه وتعزيز مهارات ومواهب الطلاب والعمل على تنميتها في المجالات العلمية والإبداعية.
من جهتها أشارت كلمة الطلاب المشاركين في المراكز الصيفية إلى أهمية الالتحاق بالمراكز الصيفية التي تنفذ في مختلف المديريات.
إلى ذلك كرمت مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية ومكتب الإرشاد واللجان الفرعية للمراكز الصيفية بذمار أمس طلاب المركز الصيفي الداخلي في الجامع الكبير بمدينة ذمار بالمركز الأول للمسابقات الثقافية الصيفية في إطار المديرية.
وبين أن المسابقات الثقافية شملت القرآن الكريم والسيرة والفقة والحديث والمواد العلمية للمستويين الأول متوسط والثاني متوسط .. لافتا إلى استمرار المسابقات في باقي المديريات.
فيما أكد نائب مدير مكتب هيئة الأوقاف عضو اللجنة الفرعية يحيى الشعوبي أهمية الأنشطة الصيفية في تشجيع الشباب والطلاب على التنافس العلمي والديني وتحصينهم من الثقافات المغلوطة والأفكار الهدامة.
من جانبه أوضح ممثل مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية محمد حميدان أن التكريم يأتي في إطار الأنشطة الثقافية والرياضية في المراكز الصيفية الداخلية المنفذة بالشراكة مع مكتب الإرشاد واللجان الفرعية ودعم المؤسسة.. مشيرا إلى تواصل المسابقات الثقافية والرياضية، ودعم المؤسسة لمثل هذه الأنشطة والمشاريع الاجتماعية والخيرية.
وتفّقدت نائبة مدير إدارة تعليم الفتاة في مكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء الأستاذة ندى أحمد الخضر، سير أنشطة وفعاليات وبرامج في المركز الصيفي بمدرسة فاطمة الزهراء للفتيات بمدينة رداع بمحافظة البيضاء وتحت شعار (علم وجهاد).
وخلال الزيارة استمعت الخضر من رئيسة مركز فاطمة الزهراء للفتيات الأستاذة نسرين حميد الدين حول سير تنفيذ الأنشطة الثقافية والفنية والأدبية والفكرية والتعليمية والترفيهية والأعمال اليدوية والتطريز وغيرها وكذلك دروس تعليم القرآن الكريم وهدي الله والثقافة القرآنية وغيرها..
وأكدت أهمية المراكز الصيفية في تنوير الأجيال وتعليمها العلوم الدينية والعلمية وتحصينهم من الأفكار الهدامة وإكسابهم المهارات المختلفة .
وحثت نائبة مدير إدارة تعليم الفتاة بمكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء على إلحاق الطلاب بالمراكز الصيفية، ودعمها بما يسهم في إنجاح أهدافها في إعداد الطالبات بالثقافة القرآنية وتحصينهم من الأفكار المضللة والثقافات المغلوطة وبما يكفل ايجاد جيل متسلح بالوعي والثقافة القرآنية ..
وأدانت المشاركات في المركز الصيفي بمدرسة فاطمة الزهراء للفتيات بمدينة رداع قرار إدراج أنصار الله ضمن قائمة منتهكي حقوق الأطفال
وتفقد وكيل محافظة حجة عادل شلي ومستشار المحافظة يحيى المدومي، أمس أنشطة مركز الشهيد القائد الصيفي المغلق بالمدينة .
واستمع الوكيل شلي والمدومي، من القائمين على المركز إلى شرح حول الأنشطة التي يتم تنفيذها في المركز.
وأشادا بالانضباط والالتزام والجهود التي يبذلها الكادر التعليمي والإداريون والمشرفون على المركز، مؤكدين أهمية المراكز الصيفية ودورها في الارتقاء بالجانب الروحي والبدني للشباب وتحصينهم من الثقافات المغلوطة.

قد يعجبك ايضا