تواصل فعاليات الأنشطة الصيفية ورحلات ترفيهية للطلاب المشاركين

التأكيد على أهمية إسهام المراكز في تحفيز المواهب والإبداعات وتعزيز مستوى استفادتهم من البرامج الثقافية والعلمية

 

 

الثورة  /معين حنش /محمد المشخر/سبأ

تتواصل بوتائر عالية فعاليات الأنشطة في مختلف المراكز الصيفية في العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات.
وتأتي أنشطة هذا العام متميزة على كافة الأصعدة، إذ حفلت بأنشطة وبرامج متنوعة.
وفي هذا الإطار، تفقد وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني، سير الأنشطة الصيفية في ثانوية الشعب بمديرية الصافية.
واستمع الوكيل المداني – ومعه مدير مكتب التربية والتعليم بالأمانة زياد الرفيق، ومسؤول المكتب الإشرافي بالمديرية رضوان الخولاني – من القائمين على المركز إلى شرح عن الأنشطة العلمية والثقافية التي يتلقاها طلاب وأشبال دورة الشهيد أبو الحسن المداني.
وجدد المداني، الدعوة لأولياء الأمور للدفع بأبنائهم للمراكز الصيفية والاستفادة من أنشطتها الدينية والعلمية والثقافية وتنمية مهاراتهم وقدراتهم وتحصينهم من الثقافات المغلوطة.
وثمن جهود اللجنة التنفيذية والمعلمين والقائمين على الأنشطة الصيفية في تعليم النشء والشباب وتحصينهم بثقافة القرآن الكريم وتنمية قدراتهم علمياً وثقافياً وفكرياً وبدنياً.
رافقه مديرا المنطقة التعليمية بالمديرية سيف البسارة ومكتب الثقافة محمد الكبودي، ومدير مدرسة الشعب عبدالحميد الحاشدي والمسؤول الإشرافي وليد صلاح.
كما تفقد محافظ المحويت حنين محمد قطينة أمس، سير أنشطة المركز الصيفي بمديرية الخبت.
واطلع قطينة – ومعه أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة الدكتور علي أحمد الزيكم ومدير مديرية الخبت علي قطينة ومدير فرع هيئة الزكاة حميد الرضمي – على ما يتلقاه منتسبو المركز الصيفي من برامج وأنشطة وفعاليات تستهدف الارتقاء بمهاراتهم وتنمية معارفهم .
وقد أكد المحافظ قطينة أهمية أن تسهم الأنشطة الصيفية في تحفيز المواهب والإبداعات وتشجيع الطلاب والطالبات الموهوبين وتعزيز مستوى استفادتهم من البرامج الثقافية والعلمية.
ونوه بمستوى الوعي المجتمعي تجاه المراكز الصيفية وبأهمية تحصين الشباب من الأفكار الهدامة.. مثمنا جهود القائمين على المركز وما يبذلونه من جهد في تنوير الطلاب.
من جانب آخر نظمت مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية أمس رحلة ترفيهية لطلاب مركز الشهيد أبي كمال الجرادي بمديرية الميناء محافظة الحديدة، ضمن مشروع دعم أنشطة المراكز الصيفية الذي تنفذه المؤسسة بالتنسيق مع مكتب الشباب بالمحافظة.
تضمن برنامج الرحلة أنشطة ثقافية ورياضية لتعزيز قدرات الطلاب ومهاراتهم واكتشاف مواهبهم.
كما نظم فريق المؤسسة مسابقة ثقافية للطلاب المشاركين في مركز الشهيد القائد بمديرية الحالي، لتنمية معارفهم العلمية.
وأشاد مدير مكتب الشباب عماد البرعي، بمبادرات مؤسسة الشعب وما تقدمه من دعم للمراكز الصيفية لإنجاح أنشطتها .. منوها بمستوى الإقبال على المراكز الصيفية.
إلى ذلك نظم فريق المؤسسة دورياً في كرة القدم بمشاركة فرق الشهيد القائد، والشهيد الصماد والشهيد الملصي، والشهيد المداني.
حيث فاز فريق الشهيد الصماد بكأس الدوري الذي أقيم في مدرسة الثورة بمديرية الميناء، إثر فوزه على فريق الشهيد القائد بهدف نظيف في المباراة النهائية.
وعقب الدوري – بحضور عدد من التربويين والرياضيين والقائمين على المراكز الصيفية بمديريات مربع المدينة – تم تسليم الكأس والميداليات والجوائز للفرق المشاركة.
وتتواصل في محافظة ريمة الأنشطة الصيفية والمسابقات الطلابية الرامية إلى تنمية مهاراتهم العملية والمعرفية .
حيث نفذ طلاب المراكز الصيفية في منطقة الجعفرية مسابقات ثقافية ومبادرات طلابية وفي منطقة الضلاع بمديرية السلفية فعالية ثقافية وفي منطقة بني بلحوت بمديرية الجعفرية وقفة طلابية نددت بقرار الأمم المتحدة تصنيف أنصار الله ضمن منتهكي حقوق الأطفال.
كما أقيمت في مديريتي بلاد الطعام وكسمة أنشطة رياضية، وفي مديرية مزهر نظم طلاب ومعلمو مركزي طارق بن زياد والبنيان المرصوص، فعالية طلابية بمنطقة بكال، أكدت أن تحالف العدوان على اليمن هو المنتهك الحقيقي لحقوق الأطفال.
كما تفقدت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بمحافظة البيضاء الأستاذة أفراح حسين العزاني، سير الدراسة في المركز الصيفي في مدرسة الثورة للبنات بمدينة البيضاء، والتي تنظمها اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية بالمحافظة وتحت شعار (علم وجهاد) مستمعة إلى شرحٍ من الأخت نبيلة بادي عمَّا تقدمه المدارس من دروس بالقرآن الكريم وهدى الله والثقافة القرآنية ومختلف الأنشطة الصيفية واللاصفية.
وأثناء الزيارة للمدارس الصيفية اطلعت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة على الإعداد والتنظيم للقائمات على المدارس الصيفية الثورة للبنات بمدينة البيضاء ومدى الاستفادة من البرامج والأنشطة الصيفية التي تتلقاها بناتنا الطالبات لمختلف العلوم الدينية والثقافية والعلمية والمهارية والأنشطة الرياضية والترفيهية واكتشاف المواهب في الإلقاء والشعر وغيرها من الأنشطة التي تهدف إليها المراكز والمدارس الصيفية في محافظة البيضاء والتي تعطي التربية الحقيقية لخلق جيل واعٍ متسلح بالثقافة القرآنية ومتمسك بهويته الإيمانية ونافعا لمجتمعه مبتعدات عن كل ما يسبب الفراغ النفسي والوجداني واتباع الثقافات المغلوطة إلى حيز الأمان والسلامة التي حققتها المدارس الصيفية المستمدة بتعاليمها من الثقافة القرآنية.. مشيدة بالجهود الكبيرة للمدارس الصيفية وما حققته من مستوى تحصيلي لبناتنا وأبنائنا الطلاب والطالبات والتي أكسبتهم الصفات الراقية من تعليم وثقافة وأنشطة تفيدهم وتحصنهم من أوقات الفراغ وضياع الوقت والانحراف والتسويف الذي ينتهجها أعداء الله بحربهم باستهداف النشء محاولين مسخ هويتهم الإيمانية، وتسعى المدارس الصيفية إلى تحصين أبنائنا وبناتنا وإكسابهم السلوك السوي في التربية والتعليم.

قد يعجبك ايضا