أطفال اليمن ينظمون مسيرة كبرى بأمانة العاصمة ووقفات احتجاجية بالمحافظات تنديداً بالقرار الأممي

رفعت صور ضحايا الغارات خلال ست سنوات من العدوان
استنكار تدمير المدارس وتشريد ملايين الأطفال ومطالبات بإنقاذ الطفولة من تبعات الحرب والحصار

الثورة / سبأ

شهدت أمانة العاصمة وعموم المحافظات مسيرات كبرى ووقفات احتجاجية لأطفال اليمن تنديداً بجرائم العدوان بحق الطفولة في اليمن والصمت المخزي للمجتمع الدولي والأمم المتحدة.وأدانت وضع جماعة أنصار الله في القائمة السوداء لمنتهكي حقوق الأطفال.
وفي السياق شهدت العاصمة صنعاء صباح أمس، مسيرة كبرى للأطفال تنديدا بمواقف الأمم المتحدة المخزية بحق أطفال اليمن.
ورفع المشاركون في المسيرة، صور أطفال استشهدوا وأصيبوا جراء استهداف طيران العدوان الأمريكي السعودي على اليمن على مدى أكثر من ست سنوات، ولافتات منددة بالمواقف المخزية للأمم المتحدة وأمينها العام، تجاه ما يتعرض له أطفال اليمن من جرائم وانتهاكات من قبل تحالف العدوان.
وقرأ الأطفال الفاتحة على أرواح الأطفال الضحايا جراء العدوان الأمريكي السعودي.. مرددين الهتافات المنددة بتخاذل الأمم المتحدة ووقوفها إلى جانب القتلة والمجرمين.
وأكدت كلمة أطفال اليمن التي ألقيت خلال المسيرة، أن العالم أغمض عينيه عن حق أطفال اليمن مقابل الأموال وخضع لضغوطات المجرمين دون خجل.. وقالت” فمرة يخرجهم من قائمة العار ومرة يمنحهم الحق في التحقيق في الجرائم التي يرتكبونها بحقنا”.
وذكرت أنه وبعد أكثر من ست سنوات استشهد من أطفال اليمن أكثر من ثلاثة آلاف و500 طفل وطفلة وأصيب أكثر من أربعة آلاف آخرين وتيتم الآلاف وهُجر الملايين من منازلهم ومناطقهم.
وأضافت كلمة الأطفال” تمت محاصرتنا وحرماننا من كل حق لنا في الحياة والبقاء والنماء والمشاركة والتعليم والصحة وقبل هذا كله حُرمنا من الأمان ولم نعد نجد ملاذا نلجأ إليه حتى أحضان أمهاتنا اللواتي قتلن بسبب غارات العدوان السعودي الأمريكي”.
وتطرقت إلى بعض الجرائم الوحشية التي ارتكبها العدوان بحق الأطفال، ومنها جريمة ضحيان وجريمة جمعة بني فاضل وعرس سنبان ومدرسة الفلاح وبثينة عين الإنسانية.. مشيرة إلى معاناة الأطفال نتيجة ما سببه العدوان والحصار من أوبئة وسوء تغذية وتشوهات خلقية.
وأكدت أن العدوان استهدف 21% من المدارس بعضها دمرت بشكل كلي وبعضها الأخر يدرس الأطفال فيها على أنقاضها.
وأشارت إلى الحصار الاقتصادي وآلاف الجرحى والمرضى المحتاجين للسفر للخارج للعلاج في ظل موقف مخز للأمم المتحدة يمنع الأطفال من العلاج والدواء.. مؤكدة أن التحالف الأمريكي هو من يقتلهم ويرتكب المجازر بحقهم، مستنكرين صمت الأمم المتحدة تجاه تلك الجرائم التي راح ضحيتها آلاف الأطفال.
ولفتوا إلى أن ملايين الأطفال شردوا من منازلهم وحرموا من الأمان بسبب قصف العدوان المباشر لمنازلهم وبالإضافة إلى معاناتهم نتيجة نقص الغذاء والدواء بسبب الحصار، وكذا حرمانهم من التعليم بسبب قصف عشرات المدارس وانقطاع الرواتب.
وأكدت كلمة الأطفال، أن الأمم المتحدة تقتل الأطفال تماما كما يقتلهم السلاح، معبرة عن الأمل في يصحوا ضمير العالم، وأن يعيش أطفال اليمن بسلام.
واستنكر بيان أطفال اليمن الهرولة الأممية نحو المال الخليجي والإصرار على تجريم المظلوم وتبرئة الظالم وغض الطرف عنه والتواطؤ معه.
وأدان البيان، الرضوخ الأممي لضغوط دول الاستكبار التي خضع لها الأمين العام للأمم المتحدة لتبييض صفحة الجاني على الرغم من وحشيته.
وأكد أن الأمم المتحدة نصبت نفسها خصماً لأطفال اليمن، وجعلت المنظّمات المنضوية تحت مظلّتها شريكاً في كل جريمة ارتكبت بحق الأطفال بسكوتها.
وأضاف البيان” نحن نعلم يقيناً من هو القاتل الذي يسعى لحربنا وقتلنا وحصارنا وتجويعنا وأنك أيها الأمين العام للأمم المتحدة في نظرنا شريك أساسي وأحد أبرز المتسببين لنا بكل هذه المعاناة”.
حجة
إلى ذلك ندد أطفال محافظة حجة في مسيرات لهم أمس بالمدينة والمديريات بقرار الأمم المتحدة المنحاز لتحالف العدوان والمتطرف ضد أنصار الله .
واستنكرت المسيرات جرائم العدوان بحق الطفولة في اليمن، محملة الأمم المتحدة المسؤولية إزاء ذلك إلى جانب تسبب العدوان والحصار في انتشار الأمراض والأوبئة.
وأشارت إلى أن الأمم المتحدة بقرارها تصنيف أنصار الله من منتهكي حقوق الأطفال تسعى لتزوير الحقائق لصالح العدوان لكنها لن تستطيع الاستمرار في كذبها لان جرائم العدوان مشهودة وموثقة.
وثمنت المسيرات التضحيات التي يقدمها الأبطال في الجبهات دفاعا عن الوطن، داعية أحرار العالم للقيام بدورهم في الوقوف إلى جانب اليمن لرفع الحصار وإيقاف العدوان.
تخلل المسيرات قصائد شعرية .
عمران
وندد طلاب المراكز الصيفية بمدينة عمران في وقفة احتجاجية أمس، بقرار أمين عام الأمم المتحدة، المنحاز لتحالف العدوان الذي يرتكب أبشع الجرائم بحق أطفال اليمن.
ورفع المشاركون في الوقفة صوراً لعدد من الأطفال الذين استشهدوا وأصيبوا جراء استهداف طيران العدوان الأمريكي السعودي ولافتات منددة بالمواقف المخزية للأمم المتحدة وأمينها العام، تجاه ما يتعرض له أطفال اليمن من جرائم وانتهاكات من قبل تحالف العدوان.
وألقيت في الوقفة التي حضرها وكيلا المحافظة عبدالعزيز أبوخرفشة وحسن الاشقص ومدير مكتب التربية زيد رطاس وعدد من التربويين، كلمات استنكرت الدور المخزي لمنظمة الأمم المتحدة إزاء جرائم العدوان بحق الطفولة في اليمن.
وتطرقت إلى بعض الجرائم الوحشية التي ارتكبها العدوان بحق الأطفال، ومنها جريمة ضحيان وجريمة جمعة بني فاضل وعرس سنبان ومدرسة الفلاح وبثينة عين الإنسانية فضلا عما سببه العدوان والحصار من معاناة إنسانية للأطفال.
وأكد بيان الوقفة، رفض أطفال اليمن قرار أمين عام الأمم المتحدة بحق أنصار الله .. مشيرا إلى أن العدوان الأمريكي السعودي هو من يقتل أطفال اليمن.
واعتبر البيان الأمم المتحدة، شريكاً لتحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي بقتل أطفال اليمن.. داعيا دول وشعوب العالم، للقيام بدورها في كشف تواطؤ الأمم المتحدة ووقوفها مع القتلة والمجرمين.
البيضاء
كما أدان طلاب وطالبات المراكز الصيفية في محافظة البيضاء أمس قرار أمين عام الأمم المتحدة إدراج أنصار الله، ضمن قائمة منتهكي حقوق الأطفال.
وأكد المشاركات في الفعالية الثقافية حول نظافة البيئة ودور المرأة والمجتمع في حمايتها التي نظمتها اللجنة الوطنية للمرأة بمحافظة البيضاء وباتزامن مع فعاليات وأنشطة المراكز الصيفية بمحافظة البيضاء أن القرار يعبر عن الانحياز الأممي الفاضح إلى جانب القتلة.
وشددت المشاركات في الفعالية الثقافية التي أقيمت في المركز الصيفي للفتيات بمدرسة الثورة للبنات بمدينة البيضاء على ضرورة تفعيل سلاح المقاطعة للبضائع الأمريكية والإسرائيلية. منددين بقرار النظام السعودي بمنع أداء فريضة الحج.
ودعت المشاركات إلى ضرورة تنظيم مسيرة جماهيرية كبرى لأطفال محافظة البيضاء تنديداً بمواقف الأمم المتحدة المخزية بحق أطفال اليمن.
وناشدت المشاركات في المراكز الصيفية بمحافظة البيضاء، بأهمية المشاركة الواسعة في المسيرة والوقفة الاحتجاجية القادمة للتنديد بصمت الأمم المتحدة إزاء ما يتعرض له أطفال اليمن من مجازر مروعة من قبل تحالف العدوان الأمريكي السعودي ووقوفها في صف القتلة والمجرمين.
فيما أشارت رئيسة اللجنة الفرعية الوطنية للمرأة بمحافظة البيضاء، أفراح حسين العزاني إلى أن الفعالية الثقافية تعبر عن وعي أطفال المركز الصيفي بمدرسة الثورة للفتيات بمدينة البيضاء بما يقوم به العدوان والمنظمة الأممية من تزييف للحقائق، مشيرة إلى أن مثل هذه القرارات المنحازة للعدوان لن تؤثر على صمود وثبات الشعب اليمني. مؤكدة أهمية الحفاظ على نظافة البيئة الشخصية ودور المرأة والمجتمع في حمايتها.

قد يعجبك ايضا