أكدت على تحصين الشباب من الثقافات المغلوطة

المراكز الصيفية في العاصمة والمحافظات تواصل أنشطتها وبرامجها التوعوية والتثقيفية

الثورة / محمد المشخر / محافظات / سبأ

دشن مدير عام مديرية رداع بمحافظة البيضاء أحمد محمد العكام أمس، العملية التعليمية والدينية والثقافية والأنشطة المختلفة بالمراكز الصيفية بالمديرية وذلك تحت شعار “علم وجهاد”..
وخلال التدشين بمركز مدرسة أبو الرجال الأساسية، أكد مدير عام مديرية رداع أحمد العكام، على أهمية إقامة المراكز الصيفية وتحصين الطلاب والشباب من الثقافات المغلوطة والأفكار الهدامة الرامية إلى طمس الهوية الإيمانية للشعب اليمني ودورها في تنمية قدراتهم وتشجيع مواهبهم..
ودعا مدير عام مديرية رداع أولياء الأمور للدفع بأبنائهم وتشجيعهم على الالتحاق بالمراكز الصيفية لتلقي مختلف العلوم الدينية والعلمية وتعليمهم قراءة القرآن الكريم وحفظه بالطرق الصحيحة وكذا الثقافة القرآنية التي تحفظ لهم هويتهم الإيمانية إضاقةً إلى تلقيهم دروس تقوية في المواد الدراسية..
ولفت العكام إلى ضرورة الاهتمام بهذه المراكز التي تعمل على تحصين فلذات أكبادنا وأجيالنا قادة مستقبل الوطن والأمة من التشرد، منوهاً بأن المراكز الصيفية تنمي ثقافتهم الدينية والوطنية وكذا قدراتهم العلمية وابتكاراتهم وإبداعاتهم في شتى المجالات.
وحث العاملين بالمراكز الصيفية على مضاعفة الجهود لتعليم الطلاب وفقاً للدليل الإرشادي الخاص بإقامة المدارس الصيفية، مشيرا إلى حرص قيادة السلطة المحلية على دعم أنشطة وبرامج المراكز الصيفية وإنجاح رسالتها الدينية والقرآنية والتوعوية والتنويرة..
كما حث الطلاب على ضرورة الاستفادة من الدورات الصيفية وما تحتويه من معارف ومهارات ومعلومات وأنشطة وبرامج هادفه..
ودعا العكام التربويين والثقافيين لاستشعار المسؤولية الملقاة على عاتقهم تجاه أبنائهم الطلاب وتعليمهم قراءة وحفظ القرآن الكريم وكذا الثقافة القرآنية وبقية المواد الدينية والعلمية والحرص على اكتشاف المبدعين والمواهب وذوي الابتكارات في مختلف المجالات وتشجيعهم وتنمية قدراتهم بما يسهم في خدمة دينهم وأمتهم ووطنهم..
من جانبه أكد مدير مكتب التربية والتعليم برداع محمد الصورة على جهوزية كافة المدارس لاستقبال الطلاب والطالبات الراغبين في الالتحاق بالمراكز والمدارس الصيفية..
ودعا مدير مكتب التربية والتعليم برداع كافة الآباء والأمهات إلى الدفع بأبنائهم للدراسة واستثمار أوقاتهم في ما ينفع على المستوى الشخصي والعام واستغلال هذه الفرصة العظيمة التي تنمي الوعي والقدرات لدى أبناء المجتمع.. مؤكدا على تكثيف الجهود لإنجاح مختلف البرامج والأنشطة في مختلف المراكز الصيفية والاهتمام بالمتميزين وتكريمهم، لافتا إلى دور المراكز الصيفية في تصحيح المفاهيم الخاطئة التي تستهدفهم من قبل أدوات العدوان خصوصاً أثناء فراغهم في العطلة الصيفية..
كما دشن رئيس اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية بمحافظة البيضاء مدير عام مكتب التربية والتعليم الأخ محمد سالم الزلاف ومسؤول الوحدة التربوية بالمحافظة الأخ خالد الريامي، الأنشطة الطلابية والدراسية بمركز الرسول الأعظم بمديرية ذي ناعم وذلك تحت شعار (علم وجهاد).
وخلال التدشين استمع الزلاف والريامي إلى شرح من مدير مكتب التربية بالمديرية الأخ/محمد أحمد الحولاني، عن سير تنفيذ الأنشطة والبرامج العملية التعليمية والثقافية والرياضية بالمدارس الصيفية ومستوى إقبال الطلاب والطالبات في المركز وما يقوم به مكتب التربية بالمديرية من حث الأهالي على تسجيل أبنائهم وبناتهم في المراكز الصيفية لتلقي مختلف العلوم الدينية والتعليمية والثقافية والرياضية واستغلال أوقات فراغهم خلال العطلة الصيفية، في إطار الجهود الرامية لتفعيل وتوسيع خارطة أهداف البرامج الصيفية..
وأثناء زيارتهما للقاعات الدراسية، اطلع الزلاف والريامي ومن معهما على مستوى التدريس والتطبيق أمام الطلاب، مثمنين حرص المعلمين والمعلمات على ما يبذلونه من جهود في تعليم فلذات أكبادهم في مجال القرآن الكريم والثقافة القرآنية والعديد من المجالات والعمل على تنمية مهارات وقدرات الطلاب الدينية والعلمية والثقافية والرياضية .
وخلال الزيارة، أشار مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء محمد سالم الزلاف ومسؤول الوحدة التربوية بالمحافظة خالد زين الريامي،إلى أهمية المراكز الصيفية في تزويد الملتحقين بالعلوم والمعارف وتحصينهم بالثقافة القرآنية، مشيرين إلى أهمية المراكز الصيفية في تحصين الشباب من الثقافات المغلوطة، وتنمية معارفهم في مختلف المجالات العلمية والمعرفية والرياضية.
وحثا على تسجيل الطلاب والطالبات للاستفادة من أنشطة وبرامج المراكز الصيفية واستغلال أوقات فراغهم بما يفيدهم ويفيد المجتمع..
كما عقد المكتب التنفيذي بمديرية العرش – محافظة البيضاء اجتماعا أمس، برئاسة مدير عام المديرية ماهر علي الطيري، ناقش خلاله الاستعدادات لتدشين الدورات والمدارس الصيفية بالمديرية.
وتطرق الاجتماع، إلى الترتيبات والمهام المنجزة والإجراءات والمهام التي ينبغي تنفيذها لإنجاح هذه المهمة الوطنية وتحقيق النفع للطلاب.
وناقش الاجتماع خطة تشكيل المراكز والبدء بعقد ورش عمل للقائمين على المدارس الصيفية خلال الأيام القادمة وكذا خطة للنزول الميداني للإشراف على مستوى العمل والأنشطة المنفذة.
ودشنت في الاجتماع حملة لدعم ابناء الشعب الفلسطيني الصامد في مواجهة الاحتلال الصهيوني..
واستعرض المجتمعون آليات التنسيق والتهيئة لبرامج وأنشطة المدارس الصيفية في جميع المناطق وفق الخطة المركزية المزمنة وافتتاح المراكز والبدء بعملية التسجيل واستقبال الطلاب في الموعد المحدد.
وخلال الاجتماع بحضور وكيل المحافظة ناصر العجي ومشرف المديرية صلاح عميرات، أكد مدير عام مديرية العرش ماهر علي الطيري، أهمية تنفيذ خطة المراكز وتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الدورات الصيفية حفاظاً على الأبناء واستثمار أوقات فراغهم وحمايتهم من الأفكار الهدامة في ظل الحرب الناعمة.
وحث على مضاعفة الجهود لإنجاح الرسالة الدينية والوطنية لبرامج المراكز الصيفية.. مشيراً إلى أن إنجاح أنشطتها مسؤولية جماعية لتحصين الأبناء وتزويدهم بالمعارف والعلوم والثقافة والمهارات النافعة.
إلى ذلك دُشنت بمحافظة ريمة أمس، أنشطة وفعاليات المراكز الصيفية على مستوى مديريات المحافظة.
وفي التدشين أشار مشرف المحافظة زيد العزام إلى أهمية المراكز والدورات الصيفية في الاهتمام بالنشء والشباب والعمل على إعداد جيل متسلح بالعلم والمعرفة.
وأكد أهمية تضافر الجهود لإنجاح أنشطة المراكز الصيفية وتحقيق أهدافها في استغلال أوقات فراغ الشباب في بناء قدراتهم وإبداعاتهم وتنمية مهاراتهم من خلال تنفيذ العديد من البرامج والأنشطة في مختلف المجالات.
ودعا المشرف العزام أولياء الأمور للدفع بأبنائهم للتسجيل والالتحاق بالمراكز الصيفية بما يضمن تحصينهم من الأفكار الهدامة وإكسابهم الكثير من المهارات المختلفة.
وأوضح أن برامج المراكز الصيفية تشمل العديد من الأنشطة الثقافية والصحية والرياضية والمهنية بالإضافة إلى كتاب الله وسنة رسوله الكريم.
كما دشنت في مديرية الطويلة محافظة المحويت أمس، أنشطة المراكز الصيفية.
وخلال التدشين دعا مدير المديرية محسن السقاف ومدير مكتب التربية عبدالله سعد ونائب مشرف المديرية يحيى الكنني، أولياء الأمور إلى الدفع بأبنائهم للالتحاق بالمراكز الصيفية لاستغلال الإجازة في تنمية قدراتهم في مختلف الجوانب العلمية والثقافية والدينية.
وأكدوا أهمية المراكز الصيفية لما تتضمنه من أنشطة تسهم في تنمية قدرات الطلاب والطالبات واكتشاف مواهبهم.
وحثوا القائمين على المراكز على تكثيف الجهود لتعزيز استفادة النشء والشباب من العطلة الصيفية بما في ذلك تحصينهم من الثقافات المغلوطة.
بدوره تفقد وكيل أول محافظة الحديدة أحمد مهدي البشري أمس، نشاط المركز الصيفي بمديرية الميناء.
واطلع الوكيل البشري ومعه مدير المديرية عبدالله الهادي على جوانب من إبداعات طلاب المركز.. حاثا الطلاب على الاهتمام والاستفادة القصوى مما يتلقونه بالمركز.
وأشاد البشري بجهود القائمين على المركز وما يقدمونه للطلاب من الرعاية والاهتمام في مختلف المجالات التي يشملها برنامج المراكز الصيفية.
على صعيد متصل تفقد وكيل محافظة الحديدة عبدالجبار أحمد محمد أمس، عددا من المراكز الصيفية بمديرية زبيد.
واطلع الوكيل عبدالجبار على أنشطة المراكز الصيفية بمناطق مدينة زبيد.
واستمع من مدراء المراكز إلى شرح حول مستوى الانضباط والإقبال والأنشطة العلمية والثقافية والرياضية التي يتم تنفيذها في إطار خطة وزارة التربية للمراكز الصيفية لهذا العام.
وثمن الوكيل عبدالجبار جهود مدراء المراكز والمعلمين في رفد الطلاب بالعلوم الدينية وتنمية قدراتهم ومعارفهم في كافة المجالات التي تشملها المراكز.. مشيدا بمستوى الإقبال والحرص على الاستفادة من المراكز والاستغلال الأمثل للإجازة الصيفية.
ودعا أولياء الأمور إلى تشجيع أبنائهم والدفع بهم للالتحاق بالمراكز للاستفادة من أنشطتها المختلفة بما يعود عليهم بالفائدة.
كما دشنت أمس في صعدة أنشطة وبرامج المراكز الصيفية للعام 2021 في عدد من مدارس المحافظة تحت شعار “علم وجهاد”.
وفي التدشين أكد وكيل المحافظة عباس عامر أن المراكز الصيفية ستسهم في تحصين الأجيال من الثقافات المغلوطة وإكسابهم معارف علمية ودينية صحيحة.. مثمناً جهود المساهمين في التحضير والاستعداد لدورات المراكز.
فيما أفاد مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة – رئيس اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية عبد الرحمن الظرافي ونائبه عبد الله الجلال أن عدد المراكز يتجاوز 400 مركز صيفي مستهدفة 32 ألف طالب من مديريات المحافظة .
وحثا مسؤولي السلطة المحلية وأولياء الأمور على إلحاق أبنائهم بالمراكز الصيفية والاستفادة من برامجها المتنوعة .
بدوره طالب مدير التربية بمديرية صعدة عبدالفتاح حجر المعلمين في المراكز الصيفية مضاعفة الجهود لتعليم الطلاب علوم القرآن واكتشاف مواهب الطلاب وتنميتها خلال العطلة الصيفية.
حضر التدشين مدراء الإدارات التربوية وعدد من مسؤولي السلطة المحلية.

قد يعجبك ايضا