دشن حملة تبرعات القطاعات التجارية والصناعية..وأعلن تبرعه بجنبيته الخاصة لصالح الشعب الفلسطيني

الحوثي: وقوف الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعمه قضية القدس عزز صمود المقاومة في وجه العدو الصهيوني

الدعوة إلى مواصلة التضامن مع الشعب الفلسطيني ودعم قضيته لتحرير الأراضي المحتلة من دنس الكيان الغاصب

الثورة / أسماء البزاز

دشن عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي ومعه نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ووزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة – أمس – في الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة حملة تبرعات القطاع الخاص والتجاري لصالح الشعب الفلسطيني.
وخلال التدشين أشاد عضو المجلس السياسي الأعلى بالقطاع الخاص والتجاري والصناعي واستمرار البذل والعطاء وتقديم الدعم المالي للشعب والمقاومة الفلسطينية بما يعزز الصمود الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الصهيوني رغم ما يواجهه التجار من معوقات وعراقيل بسبب العدوان والحصار.
وقال ” إن الوقوف مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة ينطلق من الواجب الإسلامي والجهادي والإنساني ويثبت كرم وجود أبناء الشعب اليمني واستشعارهم المسؤولية الدينية والأخلاقية “”.. معبّرا عن ثقته بأن القطاع الخاص والتجاري والصناعي وكافة الخيرين سيقدمون ما بوسعهم لصالح إخوانهم أبناء الشعب الفلسطيني.
وأشار إلى أن وقوف الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعمه ومساندته لقضيته العادلة والقدس الشريف عززت صمود وبسالة المقاومة في وجه المعتدي الصهيوني .
وحث الحوثي أبناء الشعب اليمني ورجال المال والأعمال وكل الخيرين على استمرار الدعم المادي والمعنوي لإخوانهم المرابطين في فلسطين.. مشيرا إلى أن هذا الدعم مهما كان متواضعا إلا انه يرفع كثيرا من معنويات إخواننا الذين يواجهون الاحتلال الغاشم بإمكانيات بسيطة لكنها تستنزف كيان العدو الصهيوني وقد انتصرت عليه.
وأعلن عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي تبرعه بجنبيته الخاصة ووضعها في مزاد علني لصالح الشعب الفلسطيني.
من جهته ثمن وزير الصناعة والتجارة الدعم المتواصل الذي يقدمه الشعب اليمني لنصرة إخوانه في فلسطين باعتبار القضية الفلسطينية هي القضية المركزية والأولى للأمة واليمن.
وأشار إلى أن تدشين القطاعات التجارية والصناعية لهذه الحملة يأتي استجابة لدعوة قائد الثورة لدعم الشعب الفلسطيني ومناصرته ضد الكيان الصهيوني، وتأكيدا على موقف الشعب اليمني المتضامن والمناصر للشعب الفلسطيني ونصرة القدس الشريف ورفض الاحتلال والتطبيع.. مشيدا بتفاعل القطاعات الاقتصادية والتجارية مع هذه الدعوة وتدشين هذه الحملة التي ستستمر لتقديم التبرعات دعما للشعب الفلسطيني.
ولفت إلى أن الشعب اليمني رغم العدوان والحصار وتداعياتهما واثارهما لم يتردد لحظة واحدة في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعم مقاومته والتي أثمرت الانتصار في معركة “سيف القدس” وستثمر الانتصار وتحرير كامل الأراضي المحتلة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وثمن الوزير الدرة دعم القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ للقطاع الخاص والتجاري ومعالجة أي إشكاليات تواجههما.
فيما أشار مشرف الحملة ومسؤول القضية الفلسطينية في اليمن حسن حمران إلى الموقف الثابت والمبدئي للشعب اليمني وقيادته الثورية والسياسية في مناصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال الصهيوني .. داعيا الجميع إلى مواصلة التضامن مع أبناء الشعب الفلسطيني وتقديم التبرعات لهم.
ولفت إلى أن اللجنة المركزية لجمع التبرعات وضعت آليات واضحة وشفافة بمشاركة ممثلين عن حركات المقاومة الفلسطينية.
وخلال التدشين – بحضور محافظ محافظة صعدة محمد جابر عوض ونائب وزير الكهرباء والطاقة عبد الغني المداني ونائبي رئيس الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة محمد صلاح ومحمد شارب – تم تسلم الدفعة الأولى من تبرعات أبناء محافظة صعدة إلى اللجنة المركزية لجمع التبرعات والبالغة 70 مليون ريال و382 ريال سعودياً.
كما أعلن وزير الصناعة والتجارة تبرع الوزارة وكافة المؤسسات والهيئات التابعة لها بمبلغ 22 مليون ريال دعما لفلسطين والقدس الشريف.
فيما تم الإعلان من قبل مدير إذاعة “سام إف إم” عن تقديم مائة مليون ريال من الإذاعة ومستمعيها لشراء جنبية عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي التي وضعت في المزاد العلني لدعم الشعب الفلسطيني.
عقب ذلك بدأت حملة التبرعات من القطاع الخاص والتجاري والصناعي.
حضر التدشين ممثل حركة الجهاد الإسلامي في اليمن أحمد بركة وممثل الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين خالد خليفة وعضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية الدكتور محمد الآنسي ومستشار الغرفة توفيق الخامري ومدير عام الغرفة ياسر السدعي.

قد يعجبك ايضا