محمد علي الحوثي: كان يجب على السعودية مطالبة بريطانيا بالاعتذار عن بلفور ضمن مطالبتها للجمهورية اللبنانية بالاعتذار عن تصريحات وزير خارجيتها

الثورة/
علق عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي على مطالبة السعودية ودول خليجية من الجانب اللبناني الاعتذار عن تصريحات لوزير الخارجية اللبناني شربل وهبة ، ووصفهم بقوله «طلعوا حساسين».
وكان وزير الخارجية اللبناني شربل وهبة، قد أجرى مقابلة تلفزيونية على قناة الحرة ، قال: «دول المحبة والصداقة والأخوة، أوصلوا لنا تنظيم الدولة الإسلامية وزرعوه في سهول نينوى والأنبار وتدمر»، في إشارة إلى الأراضي التي سيطرت عليها داعش في سوريا والعراق.
ولدى سؤاله عما إذا كان يقصد «بتلك الدول» دول الخليج ، قال وهبي إنه لا يريد ذكر أسماء ، ولكن رداً على سؤال آخر حول ما إذا كانت دول الخليج قد مولت الحركة الإسلامية قال: «من الذي مولهم إذا، أنا؟».
وأثارت التلميحات التي وردت في كلام وزير الخارجية حفيظة السعوديين والإماراتيين، وقام النظامان السعودي والإماراتي بسحب سفرائهما احتجاجا على كلام وهبي الذي لم يشر صراحة فيه إلى السعودية والإمارات.
وتعليقاً قال محمد علي الحوثي في تغريدات على حسابه في تويتر «دول مجلس التعاون الخليجي تطالب وزير خارجية لبنان بإصدار اعتذار رسمي، ونقول لدول العدوان التي تعتدي على اليمن ، اليمن يحتاج إلى بحر من المداد لكتابة اعتذار رسمي لإجرامهم الوحشي وإرهابهم المتواصل باستهدافهم المباشر بحصارهم وعدوانهم العسكري على اليمنيين»
وأضاف محمد علي الحوثي «لو طالبت السعودية ومن شاركها من الخليج بريطانيا بالاعتذار الرسمي عن وعد بلفور مع تواصل الجرائم ضد فلسطين كان موقفاً بارزاً ومشرفاً أو على الأقل يضاف في نفس مطالبتهم بالاعتذار الرسمي من الجمهورية اللبنانية».
واستمر الجدل خلال اليومين الماضيين على خلفية كلام شربل وهبة في ظل استعار إعلامي وسياسي سعودي وإماراتي ونشاط إعلامي مكثف لمهاجمة الوزير اللبناني وتلفيق الاتهامات التي بدت أشبه بحملة سعودية إماراتية مكشوفة على الوزير رداً على تصريحاته.

قد يعجبك ايضا