خرجوا بالملايين في صنعاء ومختلف المحافظات في مسيرات النصرة اليمانية لفلسطين

 

المشاركون: لن نألو جهداً في نصرة فلسطين شعباً ومقدسات رغم العدوان والحصار
يجب تقديم كافة أشكال الدعم للمقاومة الفلسطينية للمضي قدماً نحو تحرير كل فلسطين
الدعوة إلى توحيد شعار المقاومة وتفعيل مقاطعة البضائع الأمريكية والصهيونية
طريق الخلاص للأمة هو العودة إلى هويتها الإيمانية ويجب الاستمرار في حملة التبرع للمجاهدين في غزة
انتفاضة الضفة وباقي المناطق المحتلة دليل على إرادة الشعب الفلسطيني للتحرر من الكيان الغاصب

الثورة/

شهدت العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات اليمنية الحرة أمس الإثنين مسيرات جماهيرية حاشدة حملت شعار “النصرة اليمانية لفلسطين ” جدد اليمنيون خلالها الدعم الثابت والمبدئي للقضية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني في مواجهة الكيان الصهيوني
ورفع المشاركون في تلك المسيرات الحاشدة العَلم الفلسطيني إلى جانب العلم اليمني، والشعارات المتضامنة مع القضية الفلسطينية والرافضة للاحتلال الإسرائيلي واعتداءاته بحق فلسطين أرضا وشعبا ومقدسات، كما تم إحراق العلمين الإسرائيلي والأمريكي.
وصدرت عن تلك المسيرات عبرت الجماهير فيها عن استنكارها لجرائم القتل والتدمير والتهجير التي يقوم بها العدو الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني في مدينة غزة والقدس المحتلة والاعتداء على المصلين في المستجد الأقصى المبارك في إساءة وإهانة للأمة كل الأمة.. مشيرين إلى أن القضية الفلسطينية، ستظل القضية المركزية والأولى للأمة الإسلامية والشعب اليمني، مؤكدين على أهمية البذل والإنفاق لدعم صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة قوات الاحتلال وصولاً إلى تحرير كافة الأراضي المحتلة.
وأكدت البيانات على مساندة الشعب اليمني للقضية الفلسطينية وأنه رغم العدوان والحصار المفروض عليه، لن يألو جهدا في نصرة فلسطين شعبا ومقدسات وانه لن يخشى في ذلك لومة لائم.
وحيت الجماهير اليمنية فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة وتصديها الباسل للكيان الصهيوني في موقف تاريخي يسجل لها وهي تنتصر للقدس والأقصى وتفرض معادلة جدية في الصراع مع العدو.
صعدة
وشهدت مدينة صعدة صباح أمس، مسيرة جماهيرية حاشدة غاضبة في مدينة صعدة نصرة وتضامنا للشعب الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية ضد العدوان الصهيوني.
وحمل المشاركون الأعلام اليمنية والفلسطينية ولافتات الحرية المناهضة للسياسية الأمريكية في المنطقة، ورددوا هتافات منها (النصر الحتمي قادم.. لن نخش لومة لائم)،(بدء نهاية إسرائيل.. بقيادة أبو جبريل)، (أنصار الله قادمون.. نحو الأقصى سائرون)، (اقصف اضرب تل أبيب.. وأشعلها نارا ولهيب)، (العدو الحقيقي.. أمريكي إسرائيلي)، (العدوان الصهيوني.. بغطاء أممي أمريكي)، (أضرب أركان المحتل.. واقلب عاليها أسفل).
وأكد البيان الختامي للمسيرة على أن معركة سيف القدس معركة الأمة جمعاء، وجميع المسلمين مدعوون لخوضها بكل وسيلة ممكنة، وأن شعوب المنطقة معنية بأن تنتصر بكل قوة للأقصى وغزة وتجعل من معركة سيف القدس تدشينا لحقبة إشعال معركة تحرير فلسطين.
وشدد البيان الختامي للمسيرة على أن اليمن ورغم الحصار والعدوان المفروض عليه من قبل الأنظمة والتي تدعي أنها إسلامية، والمطبعة مع كيان العدو الصهيوني، لن يألو جهدا في مناصرة فلسطين شعبا ومقدسات.
كما شدد البيان على العدو أن يدرك تغير المعادلات وأن تكلفة اعتداءاته ستكون مكلفة، مؤكدا أن الجرائم الوحشية بحق الفلسطينيين في غزة والضفة وباقي فلسطين المحتلة سترتد على الكيان غضبا صاروخيا مدمرا.
واعتبر أن اشتعال الضفة وباقي المناطق الفلسطينية المحتلة دليل عملي على إرادة فلسطينية نحو التحرر الشامل.
ونوه بأن صواريخ المقاومة التي أحدثت شللا في كيان العدو تباشير على زوال كيان العدو، وتحقق الحتميات الثلاث.
وحيا بيان مسيرة صعدة فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة لشجاعة الموقف التاريخي الذي يسجل لها بانتصارها للقدس والأقصى فارضة معادلة جدية في الصراع مع العدو.
من جهته ألقى محافظ محافظة صعدة محمد جابر عوض كلمة أكد خلال المسيرة استعداد الشعب اليمني للجهاد من أجل فلسطين تحت قيادة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.
وأشار إلى أن غزة تقصف لسبعة أيام واليمن تقصف لسبع سنوات لا لشيء وإنما لأنه ينصر فلسطين ولأن فلسطين هي قضيته، مشيرا إلى أن من ضرب اليمن سيضرب فلسطين.
ودعا إلى توحيد شعار المقاومة ولا تكون شعاراتنا مختلفة وتوحيدها تحت شعار واحدا يكون “الله أكبر، الموت لأمريكيا، الموت لإسرائيل، اللعنة على اليهود، النصر للإسلام”.
وشدد على ضرورة تفعيل مقاطعة البضائع الأمريكية والصهيونية، مؤكدا أن كيان العدو الصهيوني هو غدة سرطانية في المنطقة وباستئصالها ستنتهي مشاكل المنطقة.
بدوره ألقى ماجد المطري كلمة خلال المسيرة أكد فيها أننا نظر إلى فلسطين كجزء من مسؤوليتنا الدينية والأخلاقية، مدينا موقف الإمارات والسعودية من العدوان الصهيوني على غزة.
وأكد أن طريق الخلاص للأمة هو العودة إلى هويتها الإيمانية، مشيدا بدور محور المقاومة في التصدي للعدوان على غزة، داعيا إلى الاستمرار حملة التبرع لمجاهدين في غزة.
كما أكد على الحتميات الثلاث التي أخبر عنها السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في خطاب يوم القدس العالمي الأخير، وهي حتمية هزيمة العدو الصهيوني، وهزيمة الموالين له، ونصر عباد الله المؤمنين.
وألقيت خلال المسيرة كلمات وقصائد شعرية أشادت بصمود الشعب الفلسطيني أما العدوان الصهيوني المتواصل لليوم الثامن على التوالي، مؤكدة وقوف اليمن رغم ما يمر به من ظروف العدوان والحصار مع فلسطين، واستعداد الشعب اليمني لتقديم المزيد لمناصرة الأقصى بكل ما يملك، مشيرة إلى واحدية المصير بين الشعوب العربية.
وأكد المشاركون في المسيرة أن ما يقوم به العدوان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني وما يقوم به السعودي الأمريكي بحق الشعب اليمني تساوى في الإجرام والأساليب، وفي القصف والحصار وقتل الأطفال وتدمير البيوت وقتل المدنيين العزل.
الحديدة
من جهتها شهدت مدينة الحديدة عصر امس مسيرة جماهيرية حاشدة تضامناً مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة تحت شعار ” مسيرة نصرة فلسطين” .
ورفع المشاركون في المسيرة اللافتات ورددوا الشعارات المنددة بجرائم العدو الصهيوني والمؤكدة على الموقف الثابت لنصرة القضية والمقاومة الفلسطينية ومقدسات الأمة.
وفي المسيرة أكد القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم، أن احتشاد أبناء الحديدة، رسالة لأعداء الأمة بتضامنهم مع فلسطين ودعمهم للشعب والمقاومة الفلسطينية.
وقال “إن الحشود المشاركة في المسيرة خرجت اليوم لتقول كلمتها وتعلن موقفها من معركة سيف القدس، للذود عن أرض فلسطين ومقدسات الأمة بالمال والأرواح حتى تحريرها”.
ودعا قحيم الأنظمة المطبعة مع الكيان الصهيوني إلى النظر لنتائج التطبيع اليوم في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة وما يرتكبه من مجازر مروعة بحق الشعب الفلسطيني.
وفي المسيرة بحضور عضو مجلس النواب علي خبال ووكيل أول المحافظة أحمد البشري وعدد من وكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية والقيادات الإدارية والعسكرية والمحلية والإشرافية، أكد نائب وزير التربية والتعليم قاسم الحمران في كلمة المكتب السياسي لأنصار الله أن معركة سيف القدس، انطلقت وستستمر حتى تحرير المقدسات الإسلامية والأراضي العربية المحتلة.
وأشاد بالحضور الكبير لأبناء الحديدة ومشاركتهم الواسعة في مسيرة نصرة فلسطين، والذي يعبر عن التضامن مع الشعب الفلسطيني وتقديم الغالي والرخيص نصرة للأشقاء في فلسطين.
وأكد بيان صادر عن المسيرة، موقف اليمن الثابت تجاه القضية الفلسطينية، القضية المركزية والأولى للأمة.
وجدد البيان الذي تلاه مدير مديرية الميناء عبد الله الهادي، التأكيد على وقوف الشعب اليمني إلى جانب الشعب والمقاومة الفلسطينية في معركته المصيرية لتحرير القدس وكافة الأراضي المحتلة، واستعادة كامل أراضيه وإقامة دولته المستقلة على التراب الوطني.
واعتبر البيان، معركة سيف القدس، معركة الأمة جمعاء، وعلى أبناء الأمة خوضها بكل الوسائل الممكنة.
وأشار بيان المسيرة إلى أن اشتعال الضفة وباقي المناطق المحتلة في هذه الجولة من الصراع، دليل على إرادة الشعب الفلسطيني في التحرر ورفض الاحتلال وبطلان اتفاقيات التسوية والتطبيع الزائفة.
وأكد البيان أن الجرائم الوحشية التر تُرتكب بحق أبناء غزة والضفة وباقي الأراضي المحتلة سترتد على كيان العدو .. داعياً أبناء المحافظة إلى التفاعل مع حملة التبرعات لدعم المقاومة والشعب الفلسطيني، استجابة لدعوة السيد القائد.
وقُدمت خلال المسيرة قصيدة للشاعر أيوب الحشاش وأنشودة لفرقة الشهيد صالح الصماد.
تعز
احتشد الآلاف من أبناء محافظة تعز أمس بمدينة الحوبان في مسيرة جماهيرية تضامناً مع الشعب والمقاومة الفلسطينية والتنديد بالعدوان الصهيوني على فلسطين.
وندد المشاركون في المسيرة الحاشدة التي تقدمها نائب وزير الإعلام فهمي اليوسفي ووكيل أول المحافظة صلاح عبدالرحمن بجاش ووكلاء المحافظة والمشايخ والشخصيات الاجتماعية، بجرائم العدو الصهيوني ضد أبناء فلسطين عامة وغزة بصورة خاصة.
وأشاد وكيل أول المحافظة في كلمة السلطة المحلية، بالحضور الجماهيري لمسيرة النصرة اليمانية والداعمة لمعركة سيف القدس نصرة للشعب والمقاومة الفلسطينية.
وثمن عطاء وبذل أبناء المحافظة وإنفاقهم في حملة التبرعات التي دعا إليها قائد الثورة عبدالملك بدر الدين الحوثي لدعم صمود الشعب والمقاومة الفلسطينية في مواجهة الكيان الصهيوني الغاصب.
وأكد الوكيل بجاش استعداد أبناء المحافظة بذل المال والأرواح لنصرة الأشقاء في فلسطين .. داعياً إلى الاستمرار التحشيد والتعبئة ورفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله.
وأكد بيان صادر عن المسيرة أن معركة سيف القدس، هي معركة الأمة جمعاء وعليها خوض المعركة بكل الوسائل الممكنة، دفاعاً عن الأرض والعرض والعزة والكرامة.
وحيا البيان كافة فصائل المقاومة الفلسطينية التي لقت العدو الصهيوني دروساً في التضحية والفداء .. لافتاً إلى أن انتفاضة الضفة وباقي المناطق المحتلة دليل على إرادة وعزيمة الشعب الفلسطيني للتحرر من الكيان الصهيوني الغاصب.
وأوضح البيان أن على العدو الصهيوني، الإدراك بتغير المعادلات وأن الجرائم الوحشية التي ترتكبها قوات الاحتلال الصهيوني سترتد على كيان العدو.
ولفت بيان المسيرة إلى أن شعوب المنطقة معنية اليوم بنصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية والأقصى الشريف وغزة.. مبيناً أن دوي صواريخ المقاومة في مدن العدو الصهيوني تحقق وعد الآخرة.
كما أكد وقوف أبناء الشعب اليمني الأحرار ورغم العدوان والحصار، من قبل أنظمة التطبيع، إلى جانب الشعب والمقاومة الفلسطينية ونصرة الأقصى.
مارب
وفي محافظة مارب نظم أبناء مديرية بدبدة أمس، مسيرة جماهيرية حاشدة، تضامنا مع الشعب الفلسطيني المقاوم وتنديدا بالعدوان الصهيوني على قطاع غزة والقدس المحتلة.
ورفع المشاركون في المسيرة أعلام دولة فلسطين وفصائل المقاومة الإسلامية، وأحرقوا علم الكيان الصهيوني، مرددين شعارات التضامن مع الشعب الفلسطيني واستنكار جرائم الكيان الصهيوني وصمت الأنظمة العربية العميلة.
وفي المسيرة التي شارك فيها وكيل المحافظة ناصر الشندقي، ومدير مكتب الإعلام فارس القانصي ومدير مديرية بدبدة درعان السقاف، ألقيت كلمات أكدت على وقوف الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعم قضيته العادلة لتحرير الأراضي المحتلة من دنس الكيان الصهيوني الغاصب.
وأشارت الكلمات إلى أن القضية الفلسطينية، ستظل القضية المركزية والأولى للأمة الإسلامية والشعب اليمني، مؤكدين على أهمية البذل والإنفاق لدعم صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة قوات الاحتلال وصولاً إلى تحرير كافة الأراضي المحتلة.
واستنكر أبناء مديرية بدبدة الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني وقصف منازل المدنيين واستهداف الأطفال والنساء، معبرين عن الفخر والاعتزاز بالعمليات التي تنفذها فصائل المقاومة ضد الكيان الغاصب.
وشدد بيان صادر عن المسيرة التأكيد على الموقف الثابت لمناصرة قضية فلسطين ودعم المقاومة والشعب الفلسطيني حتى استعادة حقوقه وإقامة دولته المستقلة على ترابها الوطني وعاصمتها القدس الشريف.
وجددوا التأكيد على أهمية التفاعل الشعبي الكبير مع حملة “القدس أقرب” لدعم صمود الشعب الفلسطيني، مباركين الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية ضد قوى العدوان والارتزاق.
كما ألقيت خلال المسيرة التي حضرها، مدير أمن المديرية العقيد حميد الشريف، عدد من المشائخ ومدير إدارة المدارس الصيفية بشير الثابتي قصائد شعرية عبرت عن تضامن الشعب اليمني ووقوفه إلى جانب الشعب الفلسطيني.
الضالع
وشهدت مديرية دمت بمحافظة الضالع أمس مسيرة جماهيرية حاشدة نصرة للشعب والمقاومة الفلسطينية والقدس الشريف.
وردد المشاركون في المسيرة التي تقدّمها محافظ الضالع محمد الحدي وأعضاء السلطة المحلية والجانب الإشرافي، الشعارات المؤكدة على دعم ومناصرة الشعب اليمني لفلسطين وقضيته العادلة ومواجهة قوات الاحتلال الصهيوني.
وأشاروا إلى أن خروج أبناء اليمن في مختلف المحافظات بهذه الزخم والحشد، يؤكد مدى تمسكهم بالقضية الفلسطينية التي تعتبر الأولى والمركزية للأمة.
وجدد محافظ الضالع الدعوة لكل أبناء المحافظة دعم الأشقاء في فلسطين من خلال التبرع بالمال تلبية لدعوة قائد الثورة عبد الملك بدر الدين الحوثي بهذا الخصوص.
وأوضح أن ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من جرائم لا يمكن السكوت عنها وأن الخروج اليوم بمسيرات منددة بمجازر وانتهاكات الكيان الصهيوني، يأتي لاستنهاض الشعوب الحرة للتحرك باتجاه دعم أبناء الشعب الفلسطيني ونصرة قضيتهم.
وندد بيان صادر عن المسيرة بتصعيد الكيان الصهيوني ضد أبناء الشعب الفلسطيني .. مؤكداً أن الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني، يحتم على كل مسلم دعم المقاومة الفلسطينية.
وحيا البيان صمود وثبات الشعب الفلسطيني في مواجهة غطرسة وعنجهية العدو الصهيوني.. مجدداً التأكيد على موقف الشعب اليمني الداعم للشعب الفلسطيني في استعادة حقه على كامل ترابه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
الجوف
وشهدت مدينة الحزم بمحافظة الجوف أمس مسيرة جماهيرية حاشدة تضامنا مع الشعب الفلسطيني واستنكارا للعدوان الصهيوني على قطاع غزة والقدس المحتلة.
ورفع المشاركون في المسيرة من أبناء مديريات الجوف الأسفل شعارات منددة بجرائم الكيان الغاصب وصمت العالم، داعين إلى تحرك الشعوب العربية والإسلامية لنصرة فلسطين والمقدسات وتحرير الأراضي المحتلة.
وباركوا معادلة الردع التي فرضتها فصائل المقاومة الفلسطينية باستهدافها للمستوطنات والأراضي المحتلة بالصواريخ والمسيرات، مؤكدين وقوف الشعب اليمني إلى جانب حركات المقاومة في فلسطين حتى تحرير كامل الأراضي المحتلة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
ودعا بيان صادر عن المسيرة إلى التفاعل الشعبي الكبير مع حملة القدس أقرب لدعم صمود الشعب الفلسطيني .
وأدان البيان المواقف المخزية للأنظمة العميلة والسكوت والتواطؤ مع العدو الصهيوني.. داعين الشعوب العربية والإسلامية للقيام بدورها وتتحمل مسؤوليتها تجاه القضية الفلسطينية ودعم الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة بالمال والسلاح والرجال لردع المحتل وكسر شوكته .
وأكد المشاركون في المسيرة أن التحرك العملي الفاعل في الميدان وإعداد القوة في جميع المجالات ووحدة الصف والكلمة بين جميع أبناء الأمة الإسلامية هو السبيل الوحيد لاسترداد الأراضي المغتصبة واستعادة المقدسات.
إب
وشهدت محافظة إب، أمس مسيرة جماهيرية حاشدة تضامنا مع الشعبي الفلسطيني والمقاومة ضد العدوان الصهيوني.
وحمل المشاركون في المسيرة الإعلام اليمنية والفلسطينية وشعارات الحرية المناهضة للهيمنة والسياسية الأمريكية في المنطقة، مرددين هتافات الغضب تجاه العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني.
ونددت المشاركون في المسيرة بالعدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني المظلوم، مشيدين بالصمود الفلسطيني في وجه العدو وبرد المقاومة الصاروخي الذي دك مستعمرات الصهاينة في الداخل الفلسطيني المحتل.
وأكدوا الانتماء الإيماني الأصيل للشعب اليمني تجاه القضية الفلسطينية، ونصرة الشعب لفلسطين ومقاومتها بكل غال ونفيس رغم ما يمر به البلد من حصار خانق وعدوان غاشم للعام السابع على التوالي.
وأكد البيان الختامي للمسيرة الوقوف أمام كل المؤامرات الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية والتآمر على الشعوب العربية والإسلامية.
ونظمت خلال المسيرة حملة تبرعات لصالح الشعب الفلسطيني وللمقاومة في غزة.
البيضاء
ونظمت السلطة المحلية والتنفيذية والإشرافية بمدينة البيضاء أمس مسيرة جماهيرية حاشدة تضامناً مع الشعب والمقاومة الفلسطينية وتنديداً بالعدوان الصهيوني على المسجد فلسطين والأقصى وقطاع غزة.
وأكد المشاركون في المسيرة وقوف الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعم قضيته العادلة لتحرير الأراضي المحتلة من دنس الكيان الصهيوني الغاصب.
ورددت الحشود، الشعارات المؤكدة على الموقف الثابت والمبدئي لليمن تجاه القضية الفلسطينية ونصرة الشعب الفلسطيني حتى استعادة كامل أراضيه وإقامة دولته المستقلة على كامل ترابه وعاصمتها القدس الشريف.
وفي المسيرة التي جابت شوارع مدينة البيضاء، أدان وكيل محافظة البيضاء عبدالله الجمالي، اعتداءات الكيان الصهيوني على الشعب الفلسطيني.
وأشار إلى أن القضية الفلسطينية، ستظل القضية المركزية والأولى للأمة والشعب اليمني .. مؤكداً أهمية البذل والإنفاق لدعم صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة قوات الاحتلال الصهيوني وصولاً إلى تحرير الأراضي المحتلة.
فيما أشار مدير مديرية مدينة البيضاء أحمد أبو بكر الرصاص وعضو رابطة علماء اليمن بالمحافظة العلامة محمد أحمد السقاف إلى وقوف الشعب اليمني، ومناصرته للقضية والشعب الفلسطيني مهما كانت الظروف وبلغت التحديات.
ونددا بالجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني وقصف منازل المدنيين واستهداف الأطفال والنساء.
وجدد بيان صادر عن المسيرة تلاه عبدالقادر المحروقي التأكيد على الموقف الثابت لمناصرة قضية فلسطين ودعم المقاومة والشعب الفلسطيني حتى استعادة حقوقه وإقامة دولته المستقلة على ترابها الوطني وعاصمتها القدس الشريف.
وأشار إلى موقف أبناء اليمن الثابت تجاه القضية الفلسطينية القضية الأولى والمركزية للأمة رغم ما يتعرض له من عدوان وحصار .. مستنكراً تواطؤ وخيانة الأنظمة العميلة وتطبيعها مع الكيان الصهيوني الغاصب للمقدسات الإسلامية.
وأشاد البيان بما يسطره المرابطين في الجبهات من انتصارات وملاحم بطولية للدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره .. مؤكداً أهمية تفعيل سلاح مقاطعة منتجات العدو الصهيوني.
وألقيت خلال المسيرة التي حضرها، وكيل المحافظة ناصر الريامي وقيادات محلية وتنفيذية وأمنية ومشايخ ووجهاء وشخصيات اجتماعية، قصيدة للشاعر سليمان الحميقاني.
كما نظم أبناء مديريات رداع والمربع الأوسط في محافظة البيضاء أمس مسيرة جماهيرية تضامنا مع الشعب الفلسطيني ومقاومته ونصرة المسجد الأقصى.
ورفع المشاركون في المسيرة التي جابت شوارع مدينة رداع لافتات وشعارات منددة بما يتعرض له القدس والشعب الفلسطيني من جرائم وانتهاكات من قبل الاحتلال الصهيوني.
وأكد المشاركون دعم الشعب اليمني لحركات المقاومة في فلسطين لمواجهة الاحتلال الغاصب.
وفي المسيرة التي حضرها وكلاء وقيادات المحافظة والشخصيات الاجتماعية أكد وكيل المحافظة الدكتور أحمد الشيبة تضامن الشعب اليمني مع أشقائهم الفلسطينيين في مواجهة الكيان الصهيوني.
ولفت إلى أن القضية الفلسطينية هي القضية الجامعة للشعوب العربية والإسلامية.. مؤكدا أهمية نبذ الفرقة والخلافات بين أبناء الأمة والتوجه لنصرة الأقصى ودعم الشعب الفلسطيني حتى استعادة كامل حقوقه.
واعتبر الوكيل الشيبة أن القضية الفلسطينية قضية كل الأحرار في العالم، وتمثل جوهر الصراع بين المستكبرين والمستضعفين.
فيما أكد المشرف الثقافي بالمحافظة علي الأهنومي وجوب مناصرة القضية الفلسطينية كونها قضية الأمة.. داعيا إلى التفاعل مع حملة القدس أقرب لدعم الشعب الفلسطيني استجابة لدعوة قائد الثورة.
واعتبر بيان صادر عن المسيرة أن القضية الفلسطينية هي القضية الأولى للشعب اليمني الثابت على موقفه المبدئي الداعم لحركات المقاومة في مواجهة الاحتلال الصهيوني الغاصب.
وأدان البيان تواطؤ الأنظمة العميلة والمطبعة مع الكيان الصهيوني.. مجددا التأكيد على استمرار الشعب اليمني في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني انطلاقا من هويته الإيمانية.
وأضاف بأن معركة سيف القدس هي معركة الأمة العربية والإسلامية، كما أن جميع المسلمين معنيون بدعمها حتى تحرير فلسطين والمقدسات الإسلامية التي تتعرض لعدوان صهيوني غاشم.
حجة
وشهدت مدينة حجة أمس مسيرة حاشدة نصرة للأقصى الشريف وفلسطين المحتلة.
وأشار مشرف عام المحافظة نايف أبو خرفشة في المسيرة بحضور الوكيلين محمد القيسي والدكتور طه الحمزي، إلى أن وقوف أبناء حجة واليمن إلى جانب الفلسطينيين في نصرة القدس الشريف والمسجد الأقصى ومواجهة الكيان الصهيوني الغاصب بكل الإمكانات المتاحة نابع من الثقافة القرآنية واستشعار المسئولية بخطورة العدو.
وأكد الوقوف في خندق واحد مع محور المقاومة في الدفاع عن الأقصى والمقدسات الإسلامية، منوهاً إلى دور المقاومة الفلسطينية في تجريع الاحتلال الصهيوني مرارة الهزيمة.
وتطرق مشرف المحافظة إلى الموقف المخزي والمعيب للدول المطبعة مع الكيان الصهيوني وموقفها المنحاز مع المحتل ضد أبناء فلسطين.. لافتا إلى أن القضية الفلسطينية قضية كل المسلمين وستظل الأولى والمركزية بالنسبة لليمنيين.
من جانبه أكد وكيل المحافظة محمد القاضي أن أبناء حجة سيكونون حاضرين في المعركة الفاصلة ضد اليهود وسينتصرون مع أهل اليمن لكافة قضايا الأمة، مشيراً إلى المواقف المخزية للمطبعين وتآمرهم مع الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني.
وشدد على أهمية استمرار البذل والعطاء ودعم الشعب الفلسطيني المقاوم.
فيما أكد بيان صادر عن المسيرة أن معركة سيف القدس هي معركة الأمة جمعاء وعلى جميع المسلمين المشاركة فيها بكل السبل المتاحة، موضحاً أن ما يحدث من اشتعال للمعارك في الضفة والمناطق المحتلة دليل عملي على إرادة الفلسطينيين للتحرير الشامل ورفض الكيان الصهيوني.
وأشار إلى أهمية إدراك أن معادلة وزمن سيطرة العدو الإسرائيلي المطلقة على القدس والأقصى قد ولّى، وأن جرائم الاحتلال سترتد على كيان العدو المجرم غضباً صاروخياً مدمراً.
وحيا البيان الموقف التاريخي لفصائل المقاومة في غزة والذي يسجل لها بانتصارها للقدس، لافتاً إلى أن دول المنطقة معنية بأن تنتصر بكل قوة للأقصى وغزة.
ولفت البيان إلى ما أحدثته صواريخ المقاومة من شلل داخل كيان العدو وما يمثله ذلك من تباشير تحقق وعد الآخرة كحتمية من حتميات قرآنية ثلاث يقينية.
كما أكد البيان أن أبناء اليمن لن يألوا جهداً عن نصرة فلسطين شعبا ومقدسات رغم العدوان والحصار المفروض من قبل أنظمة تدعي العروبة والإسلام .
شارك في المسيرة رئيسا نيابة الاستئناف القاضي أمين القارني وجامعة حجة الدكتور محمد الخالد، ومديرو المكاتب التنفيذية وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية وكوادر القطاعين التربوي والصحي والشخصيات الاجتماعية.
المحويت
وشهدت مديريات محافظة المحويت أمس مسيرات جماهرية حاشدة، نصرة للشعب والمقاومة الفلسطينية والقدس الشريف.
وفي المسيرات التي تقدمها في مديرية خميس بني سعد محافظ المحافظة حنين قطينة وفي بقية المديريات وكلاء المحافظة ، رفع المشاركون اللافتات ورددوا الشعارات المنددة بالجرائم الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني.
فيما جددت الكلمات خلال المسيرات، موقف أبناء المحافظة من القضية الفلسطينية ومساندتهم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، مستنكرة جرائم الكيان الصهيوني العمدية بقصف منازل المدنيين واستهداف الأطفال والنساء.
وحثت الكلمات على ضرورة استمرار التفاعل الشعبي الكبير مع حملة “القدس أقرب” لدعم صمود الشعب الفلسطيني ، ومقاومته في الدفاع واستعادة أراضيه المحتلة .
ريمة
كما شهدت مدينة الجبين مركز محافظة ريمة أمس، مسيرة جماهيرية حاشدة تضامناً مع الشعب الفلسطيني وقضيته.
ورفع المشاركون في المسيرة التي تقدمها محافظ ريمة فارس الحباري ووكيلا المحافظة حافظ الواحدي وفهد الحارسي وعدد من القيادات المحلية والتنفيذية والإشراقية، الشعارات المؤكدة على نصرة القضية الفلسطينية والموقف الثابت مع الشعب الفلسطيني ومقاومته .
وأكد محافظ ريمة ضرورة مواصلة الجهاد حتى تحرير المقدسات ومواجهة طواغيت الشر والاستكبار وأدواتهم من الخونة والمنافقين
وحث على أهمية التمسك بالقضية الفلسطينية والتحرك الجاد لنصرة الشعب الفلسطيني والمسجد الأقصى الشريف من دنس الكيان الصهيوني الأمريكي.
ودعا المحافظ الحباري أحرار الأمة العربية والإسلامية إلى التوحد وتعزيز محور المقاومة لمواجهة أعداء الإسلام وتحرير المقدسات والأراضي العربية والإسلامية المحتلة من قبل الطغاة والمستكبرين.
وأكد بيان صادر عن المسيرة موقف اليمن الثابت تجاه القضية الفلسطينية القضية الأولى والمركزية للأمة.
وأضاف البيان أن موقف شعبنا تجاه القضية الفلسطينية نابع من هويته الإيمانية وأصالته وهو مستمر في مناصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته لتحرير كافة أراضيه المحتلة ومقدساته من الكيان الصهيوني.
وجدد البيان التأكيد على استمرار الشعب اليمني في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في معركته لتحرير القدس الشريف وكافة الأراضي الفلسطينية.
وأكد البيان الموقف الثابت والمبدئي لليمن تجاه القضية الفلسطينية ونصرة الشعب الفلسطيني حتى استعادة كامل أراضيه وإقامة دولته المستقلة على كامل ترابه وعاصمتها القدس الشريف.
ذمار
وشهدت مدينة ذمار أمس مسيرة جماهيرية حاشدة تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتنديدا بجرائم الاحتلال والصمت العربي.
ورفع المشاركون في المسيرة اللافتات ورددوا الهتافات المعبرة عن التضامن مع الشعب الفلسطيني ودعم المقاومة في مواجهة الكيان الصهيوني المحتل.
وخلال المسيرة التي شارك فيها أعضاء في السلطة القضائية والمحلية والتنفيذية والمجلس الإشرافي ومكونات المجتمع، أكد وكيل المحافظة عباس علي العمدي أن القضية الفلسطينية، ستظل قضية الشعب اليمني والأمة العربية والإسلامية جمعاء.
ولفت إلى أن أبناء الشعب اليمني لا يمكن أن ينسوا القضية الفلسطينية رغم الجراح بسبب العدوان .. مؤكداً “أنها ستظل في مقدمة اهتماماته وأولوياته، باعتبارها القضية الأولى”.
وأشار إلى أن الحشود التي خرجت اليوم، تؤكد المواقف الثابتة والراسخة والأصيلة للشعب اليمني تجاه قضية فلسطين والتي تنطلق من مبادئ وقيم الدين الإسلامي والواجب الأخلاقي والإنساني تجاه الشعب الفلسطيني.
ودعا الوكيل العمدي الشعوب العربية والإسلامية إلى التحرك لمساندة الشعب الفلسطيني ودعم المقاومة لمواجهة الكيان الصهيوني المحتل حتى استعادة كامل أراضيه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
فيما أكد مشرف المحافظة فاضل محسن الشرقي أن التطبيع مع الكيان الصهيوني والخضوع والاستسلام لن يؤدي إلى حل، وإنما السلاح ومواجهة العدو وحده الكفيل بتحقيق السلام .. مبينا أن إسرائيل غدة سرطانية يجب أن تزول.
وأشار إلى أن انتفاضة الشعب الفلسطيني ضد الكيان المحتل، مؤشر على اقتراب هزيمة الصهاينة .. معبراً عن التأييد لفصائل المقاومة ووقوف الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني مهما كانت التحديات.
ولفت الشرقي إلى أن السبب الحقيقي لشن العدوان على اليمن، هو موقفه الثابت تجاه الأقصى وفلسطين .. مؤكداً أهمية تلاحم صفوف الأمة وتحركها لدعم المقاومة ونصرة الشعب الفلسطيني.
وعبر بيان صدر عن المسيرة عن الاعتزاز بمواقف فصائل المقاومة وما تفرضه من معادلة في الصراع مع الكيان الصهيوني .. لافتاً إلى أن اشتعال الضفة وبقية المناطق دليل على إرادة الشعب الفلسطيني نحو التحرر الشامل، وأن تكلفة غطرسة الكيان المحتل ستكون كبيرة.
وأشار إلى أن الجرائم الوحشية بحق أهالي غزة والضفة وبقية المناطق المحتلة سترتد على العدو غضباً مدمراً، وأن معركة سيف القدس معركة الأمة والجميع مدعو لخوضها.
ودعا البيان شعوب المنطقة إلى نصرة الشعب الفلسطيني حتى تحرير كامل أراضيه .. مؤكداً تضامن الشعب اليمني مع الشعب الفلسطيني وتقديم الغالي والنفيس من أجل القضية الفلسطينية رغم العدوان والحصار المفروض من قبل أنظمة تدعي الإسلام والعروبة.

قد يعجبك ايضا