الدعوة إلى المشاركة الجماهيرية الواسعة للتنديد بجرائم العدو الصهيوني

اليمنيون يحتشدون في مسيرات النصرة اليمانية عصر اليوم في العاصمة صنعاء وعواصم المحافظات

 

 

الثورة /

حدّدت اللجنة المنظمة للفعاليات باب اليمن في العاصمة صنعاء وعواصم المحافظات مكاناً لمسيرة “النصرة اليمانية” عصر اليوم الاثنين تضامناً مع الشعب والمقاومة الفلسطينية.
ودعت اللجنة -في بيان- إلى المشاركة الواسعة في المسيرة للتأكيد على دعم ومساندة الشعب اليمني للقضية والشعب الفلسطيني ورفض العدوان الصهيوني على فلسطين.
ونددت بجرائم الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.. مشيرة إلى أن الخروج في هذه المسيرة يعبِّر عن رفض الشعب اليمني القاطع للعدوان الصهيوني على فلسطين والتنديد بصمت المجتمع الدولي إزاء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان وجرائم يندى لها جبين الإنسانية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.
إلى ذلك أكدت مختلف الأحزاب والتنظيمات السياسية أهمية المشاركة الجماهيرية الواسعة في مسيرات النصرة اليمانية لدعم الشعب الفلسطيني في العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات، مشيرة إلى أن الموقف اليمني في دعم فلسطين والقدس ثابت ومبدئي، وأن الشعب اليمني ظل وسيظل في طليعة المساندين للأشقاء في فلسطين في مختلف المراحل والظروف.
وفي هذا الإطار دعا المكتب السياسي لأنصار الله -في بيان له- جماهير الشعب اليمني إلى المشاركة الفاعلة في مسيرة نصرة فلسطين اليوم الاثنين.
وأشاد المكتب السياسي بالتكاتف الشعبي والتحرك الكبير للمقاومة الفلسطينية في الرد على العدو الصهيوني.
وقال المكتب: “إن معادلة الرد والردع الفلسطيني كسرت قواعد الاشتباك وغيرت الموازين وأرعبت العدو الصهيوني”.
وجاء في البيان “استمرارا لدعم القضية الفلسطينية وشعبها المظلوم ومقاومتها الشجاعة وتأكيدا على موقفنا الثابت والمبدئي تجاه القضية الأولى والمركزية قضية القدس وفلسطين ندعو جماهير الشعب اليمني العظيم إلى الخروج في مسيرات النصرة اليمانية الشعبية المساندة لفلسطين ورفضا للعدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني المظلوم عصر اليوم الاثنين”.
وأشاد البيان بالتكاتف الشعبي والتحرك الكبير للمقاومة الفلسطينية في الرد على العدو الصهيوني واستهداف مواقعه العسكرية والحيوية وفرض معادلة الرد والردع الفلسطيني التي كسرت قواعد الاشتباك وغيَّرت الموازين وأرعبت العدو الصهيوني وكشفت مدى هشاشته وضعفه وأنه أضعف من بيت العنكبوت.. مهيباً بالشعب اليمني العظيم الاستجابة الكبيرة لدعوة السيد القائد / عبد الملك بدرالدين الحوثي في حملة التبرعات الشعبية لمساندة ودعم فلسطين وشعبها المظلوم ومجاهديها الأبطال الذين لقنوا العدو الصهيوني ضربات قوية وموجعة ورسخوا قاعدة “ما أخذ بالقوة لن يعود إلا بالقوة”.
إلى ذلك دعت أحزاب اللقاء المشترك الشعب اليمني للخروج الكبير والمشرف في مسيرات جماهيرية عصر اليوم في العاصمة صنعاء والمحافظات تضامنا مع القضية الفلسطينية.
وأكدت أحزاب المشترك -في بيان صدر عنها أمس- أن القضية الفلسطينية كانت ولا زالت هي القضية الجامعة للأمة والمركزية التي تميز الصادق من الكاذب والداعم المساند من المتخاذل والمحايد، ومن مع القضية أو ضدها بقول أو فعل أو موقف.
وأهابت باليمنيين الأحرار المشاركة في دعم المقاومة الفلسطينية بالمال عبر مكاتب البريد وشبكات الصرافة عبر الحساب المعلن استجابة لدعوة قائد الثورة.
كما أهابت بأحرار العالم العربي والإسلامي التحرك الفاعل والمؤثر والتعبير عن المواقف القوية والإيجابية المؤيدة للقضية بكل الوسائل الممكنة.
من جانبها حثت الأمانة العامة لمكون الحراك الجنوبي المشارك في الحوار الوطني الموقع على اتفاق السلم والشراكة الشعب اليمني للمشاركة الفاعلة في مسيرات النصرة اليمانية الشعبية المساندة لفلسطين عصر اليوم.
ودعت الأمانة العامة لمكون الحراك -في بلاغ صحفي- إلى الاحتشاد بالزخم الذي يليق بنصرة ومساندة قضية الأمة المصيرية والمحورية قضية فلسطين وشعبها ومقاومتها.
وأشادت باستجابة وتفاعل الشعب اليمني مع حملة التبرعات لفلسطين التي دعا إليها قائد الثورة حفظه الله.
وأشارت الأمانة العامة إلى ضرورة الاستمرار في مواصلة التبرع والبذل والعطاء لفلسطين وشعبها ومقاومتها الذين يدافعون عن عزة وكرامة ومقدسات الأمة الإسلامية أجمع.
إلى ذلك دعا حزب اليمن الحر جماهير الشعب اليمني إلى المشاركة الواسعة في مسيرات النصرة اليمانية.
وقال في بيان –تلقت “الثورة” نسخة منه- إن الحضور الفاعل وإبداء الدعم والمساندة للأشقاء في فلسطين الذين يواجهون أعتى عدوان صهيوني واجب إنساني وديني وينسجم مع تأكيدات السيد القائد أن دعم فلسطين ينطلق من هوية إيمانية والتزام أخلاقي وديني وإنساني إزاء الأمة ومقدساتها.
ويتوقع مراقبون أن تشهد المسيرات النصرة اليمانية لفلسطين في صنعاء ومختلف المحافظات اليوم مشاركة واسعة بالنظر إلى ما تحتله القضية الفلسطينية من مكانة كبيرة في نفوس اليمنيين وكانت وستبقى على الدوام القضية الأولى والمركزية للشعب اليمني.

تقرأون في الملف :

في الذكرى الـ 73 للنكبة: “إسرائيل” تعود إلى سيرتها الأولى “عصابات” تلاحق العرب في فلسطين 48

عمال إيطاليون في ميناء إيطالي يرفضون تحميل أسلحة إلى سفينة متوجهة إلى العدو

العدوان الغاشم على غزة

غزة تُسقط قناع جيش الاحتلال

مواقف دولية منددة بالعدوان الصهيوني على غزة

الصين تدعو الولايات المتحدة إلى تحمل مسؤوليتها واتخاذ موقف عادل تجاه الفلسطينيين

أكاديميون يؤكدون لـ”الثورة” أهمية دعوة السيد عبدالملك الحوثي لدعم الشعب الفلسطيني

قد يعجبك ايضا