فعاليات وأمسيات إحياء لذكرى استشهاد الإمام علي (عليه السلام)

التأكيد على أهمية الاقتداء بالإمام علي والسير على نهجه في رفع راية الحق ونصرة المظلومين

 

الدعوة إلى تعزيز التكافل الاجتماعي والاستمرار في دعم الجبهات حتى تحقيق النصر

الثورة /سبأ

أقيمت أمس في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات فعاليات وأمسيات رمضانية احتفالا بذكرى استشهاد الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجه.
وأشارت الفعاليات إلى مكانة الإمام علي وأهمية إحياء مثل هذه الذكرى الغالية على المسلمين لاستلهام الدروس والعبر لسيرته وتضحياته وفدائه.
ففي أمانة العاصمة نظم المجلس المحلي والمكتب الإشرافي بمديرية بني الحارث أمس فعالية ثقافية بذكرى استشهاد الإمام علي بن أبي طالب كرّم الله وجهه.
وفي الفعالية – بحضور قيادات محلية واجتماعية ومشايخ ووجهاء ومدير شؤون الأحياء بالمديرية عبدالسلام صعترة – تطرق المسؤول الثقافي أحمد أبو طالب، إلى مكانة الإمام علي رضي الله عنه وما تحلّى به من شجاعة في مقارعة الظلم ونصرة الحق والمستضعفين.
وأشار إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي في التضحية والفداء.. لافتاً إلى ضرورة اغتنام أيام الشهر الكريم في تعزيز التكافل المجتمعي والإحسان إلى الفقراء والمساكين ومواساتهم خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار.
وحث أبو طالب على مواصلة التحشيد ورفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر.
ونظم مكتب التربية والتعليم في محافظة صنعاء أمس، أمسية رمضانية بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام علي كرم الله وجهه.
استعرضت الأمسية – بحضور نائب مدير مكتب التربية يحيى القنوص ورئيس شعبة المشاريع نجيب المطري ونائبه علي الجهمي وعدد من رؤساء الشعب ومدراء الإدارات – الدروس والعبر من حياة الإمام علي وبأسه وشجاعته في الانتصار لدين الله والوقوف بوجه الباطل.
وركزت كلمات الأمسية، على التذكير برموز الأمة والإسلام ومآثرهم في نشر الفضائل وتصحيح واقع الأمة والدعوة لتجسيد مبادئ وقيم الإسلام.
وأكدت كلمات المشاركين أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام علي كرم الله وجهه تحيي في النفوس معاني الحرية والتضحية للخروج من حالة الاستعباد التي تعيشها الأمة والمضي على درب الشهداء دفاعا عن الحرية والكرامة وسيادة الوطن.
كما نظمت في مديرية سنحان محافظة صنعاء أمس، أمسية رمضانية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام علي كرم الله وجهه.
وفي الأمسية – بحضور مدير مكتب الشباب بالمحافظة عبدالمحسن الشريف ومدير مكتب التربية بالمديرية فهد مرشد وعضو المجلس المحلي فايز الحماطي وعدد من الشخصيات الاجتماعية – القيت كلمات أشارت إلى أهمية الاقتداء بنهج الإمام علي كرم الله وجهه.
وشددت على أهمية تعزيز الصمود والتلاحم والتصدي لمؤامرات قوي العدوان وإحباط مشاريعها التدميرية.
ودعت الكلمات إلى تضافر الجهود لإفشال مخططات العدوان وأهدافه الإجرامية للنيل من النسيج الاجتماعي.
تخلل الأمسية قصيدة للشاعر محمد هزاع البهلولي، دعت إلى استلهام الدروس من تضحية وشجاعة الإمام علي في الصبر والثبات في مواجهة العدوان.
كما نظمت قيادة محافظة عدن أمس السبت بمقر مكتب التنسيق والمتابعة في العاصمة صنعاء أمسية رمضانية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام علي.
وفي الأمسية التي حضرها محافظ محافظة عدن ، طارق سلام ومستشار المجلس السياسي الأعلى أحمد حسن الحمزي ونائب وزير الإعلام ، فهمي اليوسفي ، وعدد من الوجهاء والمثقفين من أبناء محافظة عدن المتواجدين في العاصمة صنعاء ، القيت كلمات حثت على أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي والاقتداء بصفاته في الزهد والعدل والتقوى والعلم والورع.
واستعرض المتحدثين في الأمسية الرمضانية جوانب من شخصية وصفات الإمام علي في مواجهة الباطل بشجاعته ، ونهجه في مواجهة الأعداء ومحاولاتهم لطمس الهوية الإيمانية وترسيخ مفاهيم الخنوع والاستسلام.
وشدد المشاركون في الأمسية على استلهام الدروس والعبر من المواقف العظيمة للإمام علي في مواجهة الطغاة والمستكبرين، والاستمرار في التحشيد والنفير لرفد الجبهات من أجل هزيمة قوى العدوان .
وأكدت كلمات المشاركين على رفد الجبهات واستغلال شهر رمضان للتقرب لله عز وجل بالطاعات.
إلى ذلك أكدت الأمسية على أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام سنويا واستحضار الدروس من سيرته وكفاحه لنصرة الإسلام، خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن.
كما تناولت الأمسية مكانة الإمام علي كرم الله وجهه ودوره في مواجهة قوى الشرك والمعارك التي خاضها لنصرة الإسلام، وأكدت على أهمية اغتنام ما تبقى من رمضان في مضاعفة الطاعات وإخراج الزكاة تطهيرا للأموال والأنفس.
كما استعرض المتحدثون في الأمسية مناقب الإمام علي ودوره في نصرة الدين الإسلامي والرسول الأعظم.
ونوهت الكلمات التي القيت في المناسبة بالعلاقة التي تربط اليمنيين بإمام المتقين علي بن أبي طالب منذ دخولهم الإسلام على يده، مؤكدة السير على نهج الرسول الأعظم وآل بيته الأخيار وأعلام الهدى واغتنام رمضان في التزود بهدى الله وتقواه وترسيخ الهوية الإيمانية.
وشددت على ضرورة التوعية بتعزيز قيم التكافل الاجتماعي ومساعدة الفقراء والمحتاجين، واستمرار التحشيد للجبهات وبذل الغالي والنفيس في الذود عن حياض الوطن.
وفي محافظة الحديدة نظم فرع الهيئة العامة للأوقاف والوحدة الثقافية بمديرية بيت الفقيه أمس ندوة ثقافية بعنوان ” فزت ورب الكعبة ” في ذكرى استشهاد أمير المؤمنين الإمام عل بن أبي طالب.
وفي الندوة التي أقيمت بالجامع الكبير تحدث مدير المديرية حسين سهل زين عن المدرسة المحمدية التي تتلمذ فيها الإمام علي كرم الله وجهه.
وأشار إلى أهمية استلهام الدروس من سيرة الإمام علي رضي الله عنه والسير على نهجه وما تحلى به من شجاعة في مواجهة العدوان ..لافتا إلى ضرورة مواصلة الثبات والصمود لمواجهة العدوان وقوى الاستكبار العالمي وتكاتف الجهود للتصدي لمخططاته وأجنداته الصهيونية في تدمير الشعوب العربية وتمزيق الأمة الإسلامية .
حاثا على مواصلة الصمود واستمرار رفد الجبهات بالرجال والمال.. وأشاد بالانتصارات التي يحققها الجيش واللجان الشعبية في مأرب.
من جانبها استعرضت كلمات العلماء والخطباء والوحدة الثقافية مناقب وفضائل الإمام علي كرم الله وجهه والاقتداء بصفاته في الزهد والعدل والتقوى والعلم والورع.
ونوهت بالعلاقة التي تربط اليمنيين بإمام المتقين علي بن أبي طالب منذ دخولهم الإسلام على يده .. مؤكدة السير على نهج الرسول الأعظم وآل بيته الأخيار وأعلام الهدى واغتنام رمضان في التزود بهدى الله وتقواه وترسيخ الهوية الإيمانية.
ودعا المشائخ والعلماء إلى ضرورة التكافل الاجتماعي والاهتمام بأسر الشهداء وتلمس حال الفقراء والمحتاجين واستمرار التحشيد للجبهات وبذل الغالي والنفيس في الذود عن حياض الوطن وعزته وكرامته.
وفي محافظة صنعاء أقيمت بمديرية مناخة أمس أمسية رمضانية تحت شعار ” الإمام علي عليه السلام النموذج الأرقى في الصبر على الحق والصمود في مواجهة الباطل”.
استعرضت الأمسية بحضور مدراء مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار وهيئة الزكاة حميد الغولي ومديريات مناخة عبدالله المروني وصعفان عبدالوهاب البناء والحيمة الخارجية خالد العرشي ومشائخ ووجهاء وممثلي السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية وعدد من التربويين والمثقفين، مناقب ومكانة الإمام علي.
وفي الأمسية بحضور مدير التوعية والتأهيل بمكتب هيئة الزكاة بالمحافظة إبراهيم حميدالدين، أشارت كلمات المشاركين إلى دور الإمام علي في رفع راية الحق والصمود ضد الباطل ونصرة المظلومين.
وأكدت أهمية الاقتداء بسيرة الإمام علي والتمعن في تفاصيل منهجه وأخلاقه لاستلهام الصبر والصمود في مقارعة طواغيت العصر.
وحثت قيادة السلطة المحلية بالمديرية على تعزيز التوعية للتزود من ثقافة وسيرة العظماء أمثال الإمام علي كرم الله وجهه.. مؤكدة أهمية الاستمرار في رفد الجبهات بقوافل الرجال والعطاء.
كما عُقدت في محافظة ريمة أمس فعالية ثقافية بذكرى غزوة بدر الكبرى.
وفي الفعالية بحضور القيادة الإشرافية بالمحافظة، القيت كلمات من عدد من الحاضرين، أشارت إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من غزوة بدر في التضحية والفداء وتعزيز عوامل الصمود لمواجهة قوى العدوان.
وتطرقت الكلمات إلى ما تمثله غزوة بدر من دلالات عظيمة ومحطة فاصلة في تأريخ الأمة الإسلامية في مواجهة طواغيت ذلك العصر.
وحثت الكلمات على اغتنام الشهر الفضيل في الأعمال الصالحة وتزكية النفوس والاستجابة لهدى الله وتعزيز الثقافة الإيمانية والقرآنية وتأصيل الهوية الإيمانية في أوساط المجتمع.
وأكدت الكلمات أهمية تعزيز التكافل الاجتماعي وتلمس احتياج الأسر الفقيرة وأسر الشهداء والجرحى واستمرار التحشيد ورفد الجبهات بقوافل الرجال والعتاد حتى تحقيق النصر.
كما أقيمت في مديرية معين بأمانة العاصمة – أمس – فعالية خطابية وثقافية إحياء لذكرى استشهاد الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه.
وفي الفعالية – بحضور مدير المديرية عبدالملك الرضي وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والعقال – القيت كلمات أكدت أهمية الاقتداء بسيرة الإمام علي وشجاعته وجهاده في مواجهة أعداء الإسلام، والتضحية في سبيل الدفاع عن الوطن وسيادته.
وتناولت الكلمات مواقف من حياة أمير المؤمنين علي كرم الله وجهه، ودوره في نصرة الإسلام ومقارعة الباطل وإقامة الحق والعدل.. مؤكدة السير على نهج الإمام علي لتعزيز الصمود في مواجهة المستكبرين.
وأشارت إلى مكانة وشجاعة الإمام علي، وأهمية استلهام الدروس من سيرته والاستمرار في رفد الجبهات بقوافل العطاء حتى تحقيق النصر.
كما بدأت في المنطقة التعليمية في مديرية آزال بأمانة العاصمة أمس، مسابقة القرآن الكريم لطلاب وطالبات المنطقة.
يشارك في المسابقة- التي تستمر أربعة أيام- أكثر من 40 حافظا وحافظة في فئة الخمسة والعشرة أجزاء.
وأشار وكيل أمانة العاصمة المساعد محمد سريع، إلى أهمية مسابقات حفظ القرآن الكريم، لتسليح الأجيال بكتاب الله عز وجل وتدبر آياته وتعاليمه .. مؤكداً أهمية ترسيخ الثقافة القرآنية في أوساط الطلاب وتشجيعهم على حفظ القرآن الكريم.
وخلال بدء المسابقة- بحضور أمين محلي آزال عادل الشعثمي- أوضح مدير المنطقة التعليمية قيس ناصر، أن مسابقة القرآن الكريم تأتي تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة، لتسليح الطلاب والطالبات بكتاب الله تعالى وتحفيزهم على حفظه والعمل بتعاليمه.
وتم الاستماع إلى نماذج من تلاوة القرآن الكريم لعدد من الطلاب والطالبات المشاركين في المسابقة.

قد يعجبك ايضا