فعاليات احتفالية وأنشطة مختلفة باليوم الوطني للصمودفي العاصمة وعدد من المحافظات

 

التأكيد على أهمية المناسبة لتعزيز عوامل النصر وإفشال مخططات العدوان التدميرية
السامعي: صمود وثبات شعبنا العظيم جعل العدو يبحث عن حل للخروج من ورطته في حربه على اليمن
افتتاح معارض الصمود وتسيير قوافل مالية وغذائية للأبطال المرابطين في الجبهات

الثورة / أحمد كنفاني/سبأ

أقيمت أمس في العاصمة وعدد من المحافظات، فعاليات احتفالية وأنشطة مختلفة بمناسبة اليوم الوطني للصمود وتدشين العام السابع من الصمود في وجه العدوان السعودي الأمريكي.
وأشارت الفعاليات إلى أهمية إحياء يوم الصمود لتعزيز عوامل النصر وإفشال مخططات العدوان الساعية للنيل من الوطن وأمنه واستقراره.
أمانة العاصمة
وفي هذا السياق أُقيم في صنعاء أمس فعالية خطابية بذكرى يوم الصمود الوطني، نظمتها أحزاب الشعب الديمقراطي “حشد” وتنظيم مستقبل العدالة والتحرير الشعبي الوحدوي.
وفي الفعالية، أكد عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي أهمية إحياء ذكرى يوم الصمود الوطني لتعزيز عوامل الثبات في وجه العدوان وإفشال مخططاته.
واعتبر الفعالية احتفالاً بالانتصارات التي يسطرها رجال الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات العزة والكرامة.
وحيا صمود وثبات الششعب اليمني الذي عُرف بأنه شعب عصيٌ منذ فجر التاريخ وذلك على مدى ست سنوات من العدوان والحصار .. منوها بالبطولات التي حققها الشعب اليمني في صد الغزاة والمحتلين عبر التاريخ حتى أطلق المؤرخون على اليمن بأنه مقبرة للغزاة.
وقال” إن صمود وثبات الشعب اليمني جعل العدو يبحث عن حل للخروج من ورطته في شن عدوانه على اليمن”.
ولفت السامعي إلى أن افتتاح مطار صنعاء الدولي، جاء نتيجة صمود وثبات الشعب اليمني على مدى ست سنوات من الحصار والعدوان .. داعياً إلى استمرار دعم ورفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد حتى تحقيق النصر المؤزر وتطهير كل شبر في أرض اليمن من دنس الغزاة والمحتلين والمرتزقة.
وألقيت كلمتان من رئيس تكتل الأحزاب السياسية المناهضة للعدوان المهندس لطف الجرموزي ونائب أمين عام تنظيم مستقبل العدالة فؤاد الراشدي، أكدتا أهمية إحياء اليوم الوطني للصمود بعد ستة أعوام من الثبات والصبر والصمود وتوازن الردع والتصنيع العسكري.
واعتبر الجرموزي والراشدي، الاحتفال بيوم الصمود محطة لاستلهام البطولات والتضحيات التي سطرها ويسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية وإلى جانبهم أبناء الشعب اليمني، وما يحققوه من انتصارات أتت أكلها بتمريغ أنوف قوى العدوان في مختلف الجبهات.
كما أكدا استمرار صمود الأحزاب السياسية المناهضة للعدوان ورفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله.
وقُدمت خلال الحفل – الذي حضره القائم بأعمال وزير السياحة أحمد العليي والقائم بأعمال وزير شؤون المغتربين زايد الريامي، وعضوا مجلس الشورى صالح بينون ومحمد عبدالله الكبسي – قصيدة لعضو مجلس الشورى صالح صائل.
إلى ذلك افتتح عضو السياسي الأعلى السامعي – ونائب رئيس الوزراء الجنيد والحاضرون – معرض صور اليوم الوطني للصمود، احتوى على عدد من الصور التي تبرز معاناة أبناء الشعب اليمني وصمودهم واستبسالهم وثباتهم على مدى ست سنوات من العدوان والحصار.
حضر الحفل النائب الأول لرئيس تكتل الأحزاب المناهضة للعدوان عادل راجح ورؤساء وأمناء عموم الأحزاب والمكونات السياسية المناهضة للعدوان.
كما أقيم في دار الأيتام بصنعاء، احتفالية بمناسبة يوم اليتيم العربي واليوم الوطني للصمود نظمته شركة يمن موبايل للهاتف النقال بالتعاون مع الإدارة العامة لرعاية وتأهيل الأيتام.
وفي الاحتفالية – التي حضرها نائب وزير التربية والتعليم قاسم الحمران -أشار المدير التنفيذي لشركة يمن موبايل المهندس عامر هزاع إلى حرص الشركة على تقديم الدعم لشريحة الأيتام في الدار للتخفيف من معاناتهم وتحفيزهم على مواصلة التعليم.
وأكد استمرار دعم الشركة للدار، كون شريحة الأيتام من شرائح المجتمع الضعيفة التي تحتاج إلى رعاية واهتمام من الجميع.
بدوره أكد مدير عام دار الأيتام أحمد الخزان أهمية إحياء يوم اليتيم العربي، مشيراً إلى تزامنه مع اليوم الوطني للصمود .
وأوضح أن الأيتام يمثلون أروع صور التحدي والمثابرة والتحصيل العلمي في الدار رغم الصعاب التي يعانيها الدار.
وثمن الجهود الكبيرة لشركة يمن موبايل في دعم الدار وتوفير الاحتياجات الأساسية، وكذلك عمل قاعة خاصة بالاحتفالات الخاصة بالدار.
تخلل الاحتفالية فقرات فنية معبرة وتكريم أوائل الدار من الصف الأول وحتى الصف الثالث الثانوي.
إلى ذلك اُفتتح في مستشفى السبعين للأمومة والطفولة بصنعاء أمس، معرض “الصمود والانتصار” في إطار فعاليات يوم الصمود الوطني.
وفي الافتتاح أكد وكيل وزارة الصحة الدكتور نجيب القباطي أهمية اليوم الوطني للصمود.. مشيراً إلى أن المعرض يجسد صمود القطاع الصحي وكوادره الطبية على مدى ستة أعوام من العدوان.
وأكد أنه على الرغم من تدمير تحالف العدوان للبنية التحتية لهذا القطاع الحيوي إلا أنه ما يزال صامداً في تأدية مهامه وتقديم الخدمات للمواطنين.. لافتاً إلى أن القطاع الصحي سيواصل صموده وتقديم خدماته للمواطنين حتى تحقيق النصر المؤزر.
وأشاد الدكتور القباطي بجهود قيادة مستشفى السبعين، وحُسن تنظيم المعرض الذي أظهر مدى بشاعة العدوان باستهدافه النساء والأطفال وتدميره الممنهج لمقدرات الشعب اليمني واستهدافه لمقومات الحياة بهدف تركيعه وفرض الوصاية عليه.
وفي الاحتفال – الذي حضره مدير مكتب الصحة في الأمانة الدكتور مطهر المروني – أشارت مدير مستشفى السبعين الدكتورة ماجدة الخطيب إلى عظمة صمود الشعب اليمني على مدى ستة أعوام أمام أعتى عدوان في التاريخ الحديث.. مشيدة بالانتصارات الكبيرة التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.
وقالت ” إن الشعب اليمني يدشن العام السابع من الصمود والثبات في مواجهة العدوان الغاشم، وبفضل الله وأبطال الجيش واللجان استطاع أن يتحول من موقع الدفاع إلى موقع الهجوم وتحقيق الانتصارات العظيمة على العدوان ومرتزقته”.
وأكدت أن القطاع الصحي استطاع – على مدى ستة أعوام – الصمود والثبات في تأدية مهامه، وإفشال مخططات العدوان الرامية إلى تدمير مقدرات الشعب اليمني وعلى رأسها القطاع الصحي.
واستمع وكيل الوزارة ومدير الصحة في الأمانة من مديرة مستشفى السبعين، إلى شرح عمّا تضمنه المعرض من صور ومجسمات عبرت عن الانتهاكات الإنسانية التي ارتكبها العدوان بحق الشعب اليمني، والانتصارات الكبيرة التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.
كما اُفتتح أمس – في المنطقة التعليمية بمديرية آزال في أمانة العاصمة – معرض الصمود السادس، تنظمه المدارس الحكومية والأهلية في المديرية.
وفي الافتتاح – بحضور وكيلي وزارتي التربية والتعليم لقطاع المناهج والتوجيه أحمد النونو والتعليم الفني والتدريب المهني حسن خصروف – أشار أمين عام المجلس المحلي في المديرية عادل الشعثمي والمشرف الاجتماعي ماجد السادة إلى أهمية الاحتفاء بالذكرى السادسة للصمود في وجه العدوان الأمريكي السعودي.
وأكدا أن إحياء يوم الصمود الوطني يجسد ثبات وتضحيات الشعب اليمني في مواجهة العدوان.. مشيدين بصمود القطاع التربوي على مدى ست سنوات من العدوان والحصار.
من جانبه أشاد مدير المنطقة التعليمية في المديرية قيس ناصر، بصمود الشعب اليمني خلال ست سنوات، وما حققه أبطال الجيش واللجان الشعبية من انتصارات في مختلف الجبهات.. مؤكداً استمرار الصمود ودعم الجبهات حتى تحقيق النصر.
حضر الافتتاح مدير الأنشطة ورعاية الشباب في مكتب التربية بالأمانة خالد العقبي وعدد من قيادات المديرية والمنطقة التعليمية والتربويون.
وافتتح أمس – في مدرسة المعتصم مديرية الوحدة في أمانة العاصمة – معرض الصمود في إطار فعاليات اليوم الوطني للصمود .
واطلع مدير مكتب التربية والتعليم في الأمانة زياد الرفيق – ونائبه عبدالكريم الضحاك – على محتويات المعرض من صور الشهداء ومجسمات ورسومات للطلاب، عكست حجم جرائم العدوان، وجسدت انتصارات وصمود الشعب اليمني خلال ست سنوات.
وأشادا بمستوى تنظيم المعرض ومحتوياته، وبجهود وثبات كوادر القطاع التربوي بالمديرية في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته الرامية إلى وقف العملية التعليمية..
حضر الافتتاح نواب مدير منطقة الوحدة التعليمية ومدراء المدارس الحكومية والأهلية وقيادة تربوية.
ذمار
من جانب آخر نظمت الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي والمؤسسة العامة لإكثار البذور المحسنة والشركة العامة لإنتاج بذور البطاطس في محافظة ذمار، أمس، فعالية خطابية بالذكرى السادسة ليوم الصمود الوطني.
وخلال الفعالية – بحضور وكيل المحافظة عباس العمدي ومدير المؤسسة العامة لإكثار البذور المحسنة عبدالله الوادعي – أشار وكيل المحافظة محمود الجبين، إلى أن تنظيم فعاليات إحياء يوم الصمود، يؤكد إصرار الشعب اليمني على المضي بثبات في مواجهة العدوان.
وأوضح أن اليمنيين بصمودهم وثباتهم على مدى ست سنوات من القتل والتدمير والحصار في ظل صمت دولي، قادرون على حسم المعركة.
وتطرق الوكيل الجبين إلى الانتصارات في مختلف الجبهات والإنجازات النوعية للقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير في عمق العدو .. مؤكداً أهمية مواصلة الصمود والثبات ورفد الجبهات بالرجال والمال حتى تحقيق النصر.
فيما أشار رئيس هيئة البحوث والإرشاد الزراعي الدكتور عبدالله العلفي إلى أن الشعب اليمني اليوم – رغم سنوات الحصار والمجازر – يحتفي بالإنجازات النوعية التي حققتها القوات المسلحة واللجان الشعبية، فيما يتعلق بوسائل الردع من صناعات عسكرية نوعية حققت فاعليتها في التصدي للعدوان.
ولفت إلى أهمية إحياء يوم الصمود لتعزيز عوامل النصر وإفشال مخططات العدوان الساعية النيل من الوطن وأمنه واستقراره .. مؤكداً استمرار رفد الجبهات للحفاظ على الانتصارات التي تحققت في مختلف الميادين والساحات.
حضر الفعالية مدير مكتب الثقافة محمد العومري ونائب مدير شركة إكثار بذور البطاطس مجاهد المقداد ومدراء الإدارات وموظفو القطاع الزراعي في المحافظة.
البيضاء
من جانب آخر قدم أبناء مديرية العرش في محافظة البيضاء أمس قافلة غذائية ومالية دعما وإسنادا للمجاهدين في الجبهات “قافلة النصر والصمود” ..
ونظم خلال تسيير القافلة وقفة قبلية وذلك تزامناً مع اليوم الوطني للصمود بمرور ستة أعوام من الصمود في وجه العدوان..
وخلال الوقفة وتسيير القافلة – بحضور وكيل المحافظة ناصر العجي – أكد مدير عام مديرية العرش ماهر علي الطيري مواصلة الثبات على المواقف والدخول في العام السابع من الصمود بمعنويات عالية وعزيمة لا تلين والاستمرار في مواجهة قوى العدوان الأمريكي السعودي ومرتزقتهم..
ولفت مدير عام مديرية العرش إلى أن هذه القافلة ستتلوها قوافل أخرى وبذل كل غالٍ ونفيس من أجل دعم ورفد الجبهات..
وأشار إلى أن قافلة النصر والصمود من أبناء مديرية العرش تؤكد عمق الولاء والارتباط والتلاحم والاصطفاف المجتمعي إلى جانب المجاهدين في جبهات العز والشرف..
ولفت مدير عام مديرية العرش ماهر الطيري، إلى أن المعركة اليوم أصبحت بالنسبة لليمنيين معركة مقدسة سيواصل شعبنا خوضها حتى تحقيق النصر المؤزر..
وفي الوقفة أكد المشاركون استمرارية الصمود للعام السابع ومواصلة رفد ودعم الجبهات مالا ورجالا والنفير العام للجبهات..
كما استنكر المشاركون في الوقفة، استمرار قرصنة العدوان باحتجازه لسفن المشتقات النفطية في عرض البحر.. محملين المجتمع الدولي المسؤولية الكاملة حيال صمته عمّا ترتكبه دول العدوان من جرائم ومجازر بحق الشعب اليمني.
وبارك المشاركون انتصارات القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير خلال عمليات الردع الاستراتيجية في عمق العدو السعودي التي حققت أهدافها بدقة عالية، مؤكدين وقوفهم ودعمهم لأبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات الشرف.. مشيرين إلى أن دماء الشهداء لن تذهب هدراً وأن القادم سيكون أعظم وأشد وأقسى على دول العدوان الإجرامي.
وعبّر المشاركون عن رفضهم لأي دعوات لوقف الحرب لا تكفل لليمنيين الحرية والاستقلال وقطع أيادي الوصاية والعمالة والوقف الفوري للعدوان وفتح المطارات والمنافذ..
وأكدوا الاستمرار في الصمود للعام السابع على التوالي حتى يأذن الله بالنصر والفتح المبين..
الحديدة
ونظمت هيئة تطوير تهامة أمس، فعالية احتفالية باليوم الوطني للصمود ومرور ست سنوات في وجه العدوان الأمريكي السعودي الغاشم.
وخلال الفعالية أشار وكيل المحافظة علي عبدالله الكباري إلى أنه بصمود واستبسال أبطال الجيش واللجان الشعبية وإلى جانبهم الشعب اليمني فشلت المخططات المعادية والتآمرية وانكشفت نوايا قوى العدوان في تمزيق الشعب اليمني.
وقال “لقد كانت أهم ثمار الصمود الأسطوري بناء المؤسستين العسكرية والأمنية وتعاظم القدرات القتالية والدفاعية للقوات المسلحة والتي استطعنا من خلالهما تحقيق توازن الردع الاستراتيجي”.
وأشار الوكيل الكباري إلى أن صمود اليمنيين على مدى ست سنوات رسخ مبادئ الهوية الإيمانية والثقة بالله والتوكل عليه.
فيما تطرق رئيس هيئة تطوير تهامة علي هزاع قاضي، إلى دلالات ذكرى يوم الصمود بالتزامن مع الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي – رضوان الله عليه – في استلهام روح الفداء والتضحية والصمود في سبيل الحق والعدل والحرية والكرامة وكذا الانتصارات والبطولات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.
ونوه إلى أن قوى العدوان راهنت منذ بداية العدوان على حسم المعركة لصالحها خلال أيام أو أسابيع معدودة إلا أنها بعد ست سنوات فشلت فشلا ذريعا في تحقيق مآربها ووجدت نفسها غارقة في وحل الهزيمة.
وأشار إلى أن صمود الشعب اليمني خلال ست سنوات وثبات الجيش واللجان الشعبية بالإمكانيات المتواضعة جعلهم محل أنظار العالم أجمع.
ولفت إلى أن الجبهة الزراعية ساهمت في تعزيز عوامل الصمود في وجه العدوان من خلال التوجه نحو الزراعة ودعم المزارعين .. مثمنا تفاعل المجتمع والمزارعين والمبادرات المجتمعية لتحقيق ثورة زراعية .. مؤكدا المضي للنهوض بهذا القطاع حتى تحقيق الاكتفاء الذاتي.
بدورهما استعرض مدير عام الهيئة المهندس خالد العطاس ونائب مدير المنطقة الجنوبية علي زيبي، جهود الهيئة والمنطقة للنهوض بالقطاع الزراعي الذي يمثل جبهة من جبهات الصمود.
واعتبرا يوم الصمود الوطني يوما سيخلد في تاريخ اليمن المعاصر لما سطره ويسطره أبناء الشعب اليمني من تضحيات ذودا عن حياض الوطن وسيادته واستقلاله.
تخلل الفعالية- بحضور مدراء الإدارات بالهيئة والعاملين وفروعها في المديريات- أنشودة لفرقة الشهيد الصماد وقصيدة للشاعر أسد باشا.
صنعاء
كما نظمت حرائر منطقة القران في مديرية سنحان محافظة صنعاء أمس، وقفة بمرور ستة أعوام من الصمود في وجه العدوان وتدشيناً للعام السابع.
وفي الوقفة التي نظمتها الهيئة النسائية أكدت المشاركات استمرار دعمهن لخيارات النصر والصمود ومواصلة رفد جبهات الشرف والكرامة بالمال والعتاد حتى طرد الغزاة المحتلين من أرضنا وبلادنا.
وقدمت حرائر القران قافلة مالية ومجوهرات دعمًا لأبطال الجيش واللجان الشعبية المرابطين في الجبهات بمناسبة اليوم الوطني للصمود.
وأكدن أن القافلة جاءت في إطار استمرار الدعم لأبطال الجيش واللجان الشعبية وتدشيناً للعام السابع من الصمود في وجه العدوان.. معبرة عن الاعتزاز والفخر بانتصارات الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.
واعتبرن هذه القافلة أقل ما يمكن تقديمه لمن يضحون بأرواحهم دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره.
كما اختتمت في مديرية سنحان محافظة صنعاء أمس، المسابقة المنهجية والعلمية والثقافية التي نظمها على مدى أسبوعين مكتب التربية والتعليم في المديرية وقسم الأنشطة المدرسية بالتنسيق مع قسم التوجيه.
وفي الاختتام أشاد مدير التربية في المديرية فهد مرشد، بمستوى المدارس التي فازت في المسابقة النهائية على مستوى المديرية في المرحلة الثانوية.
وأوضح أن المسابقة تعد رسائل قوية لدول العدوان باستمرار العملية التعليمية وتحقيقها النجاحات التي أفشلت كل المخططات الإجرامية التي هدفت إلى إيقاف التعليم.

قد يعجبك ايضا