الوهباني والدرة يطلعان على أنشطة الأسر المنتجة في إنتاج المعقمات والملابس

الثورة نت//

اطلع عضو المجلس السياسي الأعلى جابر الوهباني ووزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة اليوم بصنعاء على أنشطة الأسر المنتجة في إنتاج المعقمات والملابس.

وخلال زيارتهما ومعهما وكيلة وزارة الإدارة المحلية لقطاع تنمية المرأة فاطمة الخطري، لمعمل سبأ كلين لإنتاج المعقمات والمنظفات، استمع الوهباني والدرة من مديرة المعمل رقية الديلمي إلى شرح حول خطط المعمل لتلبية احتياجات المستهلكين من المنظفات والمعقمات بأقل تكلفة وبجودة عالية.

وأكد الوهباني اهتمام الدولة والحكومة بدعم وتشجيع الأسر المنتجة لما لها من أهمية كبيرة في المرحلة الراهنة التي يمر بها اليمن من عدوان وحصار .

وشدد على ضرورة تفعيل برامح للتمكين الاقتصادي للأسر المنتجة ودعم الصناعات المختلفة.

من جانبه أكد وزير الصناعة والتجارة، الحرص على تشجيع الصناعات الوطنية وحماية المنتج المحلي ودعم المشاريع والصناعات الصغيرة.. مشيرا إلى أهمية المشاريع الصغيرة في دعم الاقتصاد الوطني، ودفع عجلة التنمية وتوسيع القاعدة الإنتاجية وصولا لتحقيق الاكتفاء الذاتي وإيجاد فرص عمل للشباب .

ولفت إلى أن الصناعة الوطنية في مجال إنتاج المعقمات والمنظفات والأدوية غطت السوق المحلية بالعديد من المنتجات ..  مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد طرح مزيد من المنتجات في السوق المحلي.

وأكد أن الوزارة تعمل على تشجيع الجمعيات ومراكز الأسر المنتجة بما يسهم في تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتشجيع ريادة الأعمال انطلاقا من الرؤية الوطنية.

إلى ذلك أطلع عضو المجلس السياسي الأعلى ووزير الصناعة والتجارة، على معرض براذر للاكتفاء الذاتي لإنتاج الملابس والمعرض الدائم للمنتجات المحلية.

واستمعا من مديرة المعرض أنيسة الصباحي إلى شرح عن أنشطة وجهود إدارة المعرض في تشجيع الأسر المنتجة واستقبال إنتاجها من الملابس .. مبينة أن المعرض يستقبل إنتاج أكثر من ٧٠ أسرة.

وخلال الزيارة أشار الوهباني إلى أن هذه المشاريع الاقتصادية تؤكد قدرة الشعب اليمني على مواجهة العدوان والتغلب على آثار الحصار وإنتاج ما يحتاجه المواطن محليا .

وقال ” هذا الأمر يبعث على الأمل في نفوس الجميع للإنطلاق نحو الاقتصاد الإنتاجي لكافة احتياجات المجتمع بأياد ومواد محلية” .. داعيا القطاع الخاص ورجال المال والأعمال إلى الاهتمام بالأسر المنتجة ودعمها وتشجيعها بما يمكنها من مواصلة الإنتاج وبجودة تنافس المنتجات المستوردة.

وأشاد بجهود وزارة الصناعة والتجارة ودورها في دعم وتشجيع الأسر المنتجة ومساهمتها الفاعلة في دعم العملية التنموية في مختلف المجالات.

من جهته أشار وزير الصناعة والتجارة، إلى أهمية هذه المشاريع في تحسين دخل الأسر المنتجة وإكسابها خبرات أوسع في مجال التصنيع والإنتاج.

ولفت إلى قرار رئيس المجلس السياسي الأعلى بإعفاء المشاريع الصغيرة والأصغر من الضرائب دعما وتشجيعا لها.. مجدد الدعوة للقطاع الخاص ورجال الأعمال إلى دعم مشاريع الأسر المنتجة وتشجيعها.

فيما أكدت وكيلة وزارة الإدارة المحلية لقطاع تنمية المرأة، أهمية دور المنتجات المحلية في إيجاد فرص عمل ودعم الاقتصاد الوطني.

وأشارت إلى دور المرأة في تعزيز الصمود في مواجهة العدوان والحصار وتحقيق الاكتفاء الذاتي .. داعية إلى تشجيع الأسر المنتجة من خلال شراء المنتجات من هذه المعارض والمراكز.

 

قد يعجبك ايضا