الاحتلال يغلق الموقع الأثري في سبسطية قوات الاحتلال تعتقل ثلاثة فلسطينيين بالضفة الغربية ومئات المستوطنين يقتحمون الأقصى

 

القدس المحتلة/
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة فلسطينيين في الضفة الغربية.
وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة طوباس وقرية دير جرير شرق مدينة رام ومخيم الجلزون شمالها وداهمت منازل الفلسطينيين وفتشتها واعتقلت ثلاثة منهم.
وكانت قوات الاحتلال اعتقلت أمس الأول تسعة فلسطينيين في الضفة الغربية.
كما جدد مئات المستوطنين الإسرائيليين أمس اقتحام المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وذكرت وكالة وفا أن 309 مستوطنين اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة ونفذوا جولات استفزازية في باحاته بحراسة مشددة من قوات الاحتلال.
وينفذ المستوطنون الإسرائيليون يومياً اقتحامات استفزازية للمسجد الأقصى المبارك بحماية قوات الاحتلال في محاولة لفرض أمر واقع بخصوص تهويد الحرم القدسي والسيطرة عليه.
وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي إغلاق الموقع الأثري في بلدة سبسطية شمال نابلس لليوم الثاني على التوالي، وسط انتشار كثيف للمستوطنين.
ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا)عن رئيس بلدية سبسطية محمد عازم إن عشرات المستوطنين اقتحموا الموقع الأثري أمس الأربعاء، وسط إجراءات أمنية مشددة من قبل قوات الاحتلال، وإغلاق الموقع أمام المواطنين.
يذكر أن قوات الاحتلال والمستوطنين قد اقتحموا الموقع الأثري، يوم الثلاثاء.
من جهة أخرى اقتحم عدد من المستوطنين، الأربعاء، أطراف حي الطيرة بمدينة رام الله، من جهة بلدة عين قينيا الواقعة شمال غرب المدينة، لأداء طقوس تلمودية بحماية جيش الاحتلال.
وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال وفرت الحماية للمستوطنين الذين وصلوا إلى المنطقة بعدة مركبات، بداعي أداء طقوس دينية.

قد يعجبك ايضا