ندوتين ثقافيتين ضمن برنامج تأصيل الهوية الإيمانية لمكتب الأوقاف والإرشاد بالحديدة بمدرستي علي بن ابي طالب والثورة

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظمت ادارة الإرشاد بمكتب الاوقاف والارشاد بمحافظة الحديدة بمدرستي الامام علي بن ابي طالب والثورة الاساسية الثانوية بمديرية الميناء صباح اليوم الاثنين ندوتين ثقافيتين في إطار برنامج تأصيل الهوية الإيمانية.

وفي الندوتين أكد نائب مدير مكتب الاوقاف بالمحافظة عبدالرحمن الورفي اهمية تأصيل وترسيخ الهوية الإيمانية لحماية الشباب من مؤامرات وأفكار العدو المغلوطة.

واستعرض الورفي شواهد تاريخية مما اتصف به أهل اليمن منذ بزوغ فجر الإسلام ودورهم في مناصرة الرسول الكريم وصورا من محاولات أعداء الأمة وسعيهم لطمس معالم وقيم الهوية الإيمانية وتبديلها بثقافة مغلوطة لا تتفق مع تعاليم الدين الإسلامي الحنيف

منوها الى أن ما يتعرض له أبناء الحكمة والإيمان من عدوان وحشي منذ ستة أعوام يرجع إلى دورهم في نصرة الدين الإسلامي على مر العصور.

وأشار إلى القيم الروحية والدينية للشعب اليمني ودخولهم الإسلام مبكرا وارتباطهم بالرسول الأعظم والإمام علي عليه السلام ومساندتهم للدعوة الإسلامية في مختلف مراحلها.

وشدد على ضرورة تجسيد الثقافة القرآنية التي تنطلق منها الهوية الإيمانية اليمنية الأصيلة التي تمثل صمام أمان للمجتمع من مخططات ومؤامرات العدوان من خلال مواصلة نصرة الدين الإسلامي وقضايا الأمة مهما كانت التضحيات.

وحذر نائب مدير مكتب الأوقاف بالمحافظة من خطورة الحرب الناعمة التي يعتمد عليها العدو الصهيو امريكي وعملائهم لتدمير المجتمعات وتمزيق النسيج الاجتماعي.

كما أكد أهمية أن يتحلى المجتمع بالقيم والأخلاق والمبادئ الإيمانية التي جاء بها رسول البشرية في مواجهة دول العدوان والتصدي لمخططاتها وإفشال مؤامراتها.

لافتا إلى أهمية الاستمرار في رفد الجبهات بالرجال والعتاد وقوافل الغذاء .. وأشاد بصمود الشعب اليمني والكادر التعليمي في مواجهة العدوان.

داعيا إلى مضاعفة الجهود في التوعية بتعزيز الهوية الإيمانية والتمسك بالمبادئ والأخلاق الإسلامية في أوساط الشباب.

حضر الندوتين الكادر التعليمي وادارتي وطلاب المدرستين.

قد يعجبك ايضا