جامعة دار العلوم الشرعية بالحديدة تحتفي بتخرج الدفعة الـ22

الثورة نت/ أحمد كنفاني

احتفت جامعة دار العلوم الشرعية بمحافظة الحديدة صباح اليوم الإثنين بتخرج الدفعة الثانية والعشرين من كليات القرآن وعلومه والشريعة والقانون والدراسات الإسلامية واللغة العربية وآدابها تحت شعار “على خطى المؤسس”.

وفي الحفل هنأ مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين الخريجين ..متمنيا للطلاب والطالبات الخريجين التوفيق في مجال دراساتهم وتخصصاتهم .. وأشاد بدور جامعة دار العلوم الشرعية التنويري ومؤسسها الفقيد الشيخ محمد علي مرعي.

وأكد حاجة الآمة اليوم لعلماء ربانيون يسهمون في تصحيح الأفكار والمفاهيم الخاطئة وتكوين وعي ديني ووطني مجتمعي يستم بالواقعية والإعتدال والتسامح وكذا المشاركة في بناء جيل ملتزم بمبادئ وقيم وأخلاقيات الدين الإسلامي الحنيف المتشبع بحب الوطن والمحافظة على مكتسباته وثوابته ومقدراته.

وقال العلامة شمس الدين : “ونظرا لأهمية ومكانة العالم ودوره في التصدي للثقافات والسلوكيات التي لم تكن نعرفها أو نسمع عنها من سابق حيث يتعرض الإسلام والمسلمين للتشوية ومخاطر كبيرة بسبب هذه الجماعات التي تعبث في الأرض فسادا وتدعوا الى التطبيع وتقتل النفس البرئية وتأتي بالفتاوى الخاطئة وتعبئتها للشباب بأفكار بعيدة عن الإسلام والدين الحنيف”.

وأشار إلى أن التطبيع مع الكيان الصهيوني هو خيانة لله ورسوله والمؤمنين وخيانة للمقدسات ودماء الشهداء.

وتطرق العلامة شرف الدين إلى الدور الذي يجب على العلماء القيام به لدعم توجه الحكومة في معركتها ضد الفساد والمفسدين ومغتصبي اراضي الدولة والاوقاف بدءً من محاربة المزورين من المحررين والكتاب غير الشرعيين.

ولفت الى ما يمارسه الكيان الصهيوني الغاصب من الاعتداءات اليومية على البلدان العربية والإسلامية والشعب الفلسطيني في قطاع غزة والداخل الفلسطيني المحتل.

ودعا من وقعوا تحت تأثير الأفكار الضالة والظلامية إلى مراجعة النفس والعودة إلى الله والتوبة والسير بنفس طريق الآباء والأجداد وفق المدرسة الإسلامية والدينية القويمة التي جعلت من الإسلام دين محبه وتسامح وتكافل وبناء وإعتدال.

وأكد مفتي الديار اليمنية أهمية تخرج مثل هذه الدفع من كليات جامعة دار العلوم في ظل ما تعيشه بلادنا من عدوان خارجي تجرد من كل القيم الاخلاقية والدينية وكرس نفسه لهدم كل مقومات الحياة من بنية تحتية ومنشآت مدنية فضلاً عن استهداف المنازل وتدميرها على رؤوس ساكنيها.

وحث الخريجين على أن يكونوا مثالاُ ونموذجاُ يمثلون أنفسهم وأسرهم ووطنهم في حياتهم العملية والعلمية.

فيما ثمن القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم ووكيل أول المحافظة أحمد البشري الجهود التي بذلت من قبل الأساتذة والطلاب وحرصهم على استمرار الدراسة بالجامعة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الوطن جراء العدوان السعودي الأمريكي والحصار الجائر.

وأعربا عن اعتزازهما بتخرج هذه الكوكبة من أهل العلم والعلماء في هذه الصرح العلمي العملاق الذي صمد وواصل أداء رسالته العلمية رغم الظروف الراهنة.

وأكد قحيم والبشري أن القيادة السياسية وقيادة المحافظة سيواصلون دعم الجامعة بكل الإمكانيات المتاحة بما يكفل استمرار مشوارها التعليمي والديني.

وحثا الخريجين على القيام بدورهم التنويري والعلمي في المجتمع بالمحافظة والمحافظات الأخرى من خلال تبصير المجتمع بالمؤامرات التي تحاك ضد الوطن من قبل دول العدوان ومن حالفهم.

وفي الحفل الذي حضره وكيلا المحافظة عبد الجبار أحمد محمد وعلي الكباري ورئيس محكمة الإستئناف القاضي عبد اللطيف نصار ورئيس نيابة الإستئناف القاضي هادي عيضة ورئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد الأهدل وعضو رابطة علماء اليمن العلامة يونس المنصور ومستشار المحافظة لشؤون التنمية الشيخ ثابت ابراهيم المعمري أستعرض رئيس جامعة دار العلوم الشرعية بالحديدة الشيخ محمد محمد علي مرعي دور كليات الجامعة في تأهيل كوادر قادرة على التعاطي مع القانون بمهنية واقتدار .. مؤكدا أن الخريجين تلقوا العلوم الشرعية والقانونية التي تمكنهم من الانتقال الى الحياة العملية بسلاح بالعلم والمعرفة ليخدموا الوطن والانسانية من خلال مهنتهم الشريفة وإبراز حقوق الإنسان والشريعة.

وأشاد بدعم القيادة الثورية والسياسية وقيادة المحافظة ورجال الأعمال والمال للجامعة خلال مسيرتها التأسيسية والعلمية حتى أصبحت من الجامعات المعترف بها على مستوى الوطن العربي والإسلامي من خلال مخرجاتها العلمية.

ونوه إلى أن تلك الاعمال الاجرامية التي يمارسها العدوان لن تثني قيادة الجامعة وطلابها عن الاستمرار في الصمود و التعليم والتأهيل والعمل من أجل مستقبل أفضل تسوده العدالة والمواطنة وحكم القانون.

فيما أعتبرت كلمة الخريجين تخرجهم في هذا اليوم خطوة جديدة على طريق العمل الحقيقي في مزاولة مهامهم والمشاركة في خدمة المجتمع.

وأشادت بجهود رئاسة الجامعة واعضاء هيئة التدريس في تعليمهم مختلف التخصصات العلمية والقرآنية والشرعية وغيرها من الدراسات الإسلامية.

وأكدت استمرار الخريجين مواصلة مسيرتهم العلمية مقتدين بمدرسيهم ومشايخهم وعلمائهم الذين نهلوا من علومهم.

تخلل الحفل الذي حضره عضو لجنة تنسيق إعادة الإنتشار العميد محمد القادري و نواب رئيس الجامعة ومدراء شركة النفط اسامة الخطيب والصحة الدكتور خالد المداني والصحة الدكتور خالد المداني ومؤسسة الكهرباء المهندس بندر المهدي ومدير جمعية المرضى النفسيين عبدالكريم البرقي قصيدتين شعريتين للخريجين عبد الملك الحيدري ومحمد إسماعيل إسحاق وأوبريت إنشادي تلاه تم توزيع الشهادات على الخريجين.

قد يعجبك ايضا