ايران سندمر سفن امريكا الحربية

 

الثورة نت|وكالات..

أكد وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي، اليوم الخميس، استعداد القوات المسلحة الإيرانية للرد على أي تهديد في المستقبل.
وأكد العميد حاتمي، خلال اجتماع المجلس الاستراتيجي بوزارة الدفاع الذي عقد لدراسة سبل تحقيق شعار العام الجاري “نهضة الإنتاج”، على دراسة سبل تحقيق هذا الشعار في الصناعة الدفاعية وضرورة الاستفادة اللازمة من جميع الآليات والطاقات المتاحة في البلاد والقوات المسلحة، وذلك حسب وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا”.

وشدد وزير الدفاع الإيراني على “ضرورة توطين جميع القطع والمعدات والاستفادة من طاقات المراكز المعرفية للجامعات والمراكز العلمية والتعامل المؤثر مع الصناعات الانتاجية في البلاد”.

واعتبر “الاهتمام الجاد بالمنتوجات الاستراتيجية في المجالات العسكرية كالمنظومات الصاروخية والقتال البحري والبري والجوي والحرب الإلكترونية ومنظومات الدفاع الجوي وإنتاج المعدات الذكية، من أولويات الصناعة الدفاعية في عام “نهضة الإنتاج”.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أمس الأربعاء، هدد بأن سفن البحرية الأمريكية، ستطلق النار على الزوارق الإيرانية من الماء إذا اقتربت منها.

فيما قال المتحدث باسم القوات المسلحة الإيرانية العميد أبو الفضل شكارجي في تصريحات لوكالة “إيسنا” الطلابية الإيرانية: “بدلاً من التسلط والتنمر على الآخرين، يجب على الأمريكيين إنقاذ قواتهم المصابة بفيروس كورونا المستجد، وإخراجهم من منطقة غرب آسيا”.

الى ذلك قال قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي، اليوم الخميس: لقد أوعزنا إلى وحداتنا البحرية بالرد وتدمير أي سفينة أو مدمرة أمريكية تحاول تهديد أمننا.
وأكد سلامي خلال زيارة قام بها إلى منطقة “نازعات” في جزر أبوموسى وطنب الكبرى وقشم لتفقد جهوزية القوات فيها، أكد أن أمن الخليج من استراتيجيات أمن إيران، مشددا على الرد على أي تهديد في هذه المنطقة بحزم وسرعة وبصورة مؤثرة.

وقال: نقول للأمريكيين إننا مصممون وجادون تماما في الدفاع عن أمننا القومي وحدودنا المائية وأمن ملاحتنا البحرية وأمن قواتنا الدفاعية وسنرد بحزم على أي إجراء تخريبي.

وأضاف، لقد أصدرنا الأوامر إلى وحداتنا البحرية باستهداف أي سفينة أو وحدة حربية من القوات الإرهابية الأمريكية لو أرادت تهديد سفننا غير الحربية أو الحربية.

وتابع لقد قال قادة أمريكا قبل عدة أيام إنهم سيدمرون أي قطعة حربية إيرانية تقترب من القطع الحربية الأمريكية إلا أنه وبسبب إصابة الأمريكيين بفيروس كورونا نشهد نوعا من التخبط في كيفية قيادتهم للوحدات العسكرية.

وأشار إلى أن القطع الحربية الأمريكية قامت خلال الأسبوع الماضي بسلوك غير مهني وخطير تجاه سفينة لوجستية تابعة لنا وحينما كانت قطعنا الحربية تقوم بتنفيذ الدورية البحرية تصرفت القطع الحربية الأمريكية وهي مضطربة بسلوك غير مهني.

وقال اللواء سلامي، لقد اختبر الأمريكيون قدراتنا في الماضي وينبغي عليهم أخذ العبرة من ذلك.

كما قال أمين المجلس الأعلى للأمن القومي علي شمخاني أن هناك “مفاجئات جديدة”، مضيفا أن الحظر وسياسة الترغيب والترهيب لايمكنها عرقلة مسيرة الجمهورية الاسلامية لضمان مصالحها الوطنية وحقوقها المشروعة.
ووفقا لوكالة “إرنا” أكد شمخاني في تغريدة له على تويتر اليوم الخميس ان الحظر والتهديد والترغيب السياسي لايمكنها عرقلة مسيرة الجمهورية في مجال ضمان مصالحها الوطنية وحقوقها القانونية.

وأشار إلى أن استمرار انتاج القوة واستخدام العلوم المعاصرة ستتواصل من أجل تحقيق الرخاء للشعب الإيراني من العلوم الطبية إلى عالم الفضاء، مشددا على أن هناك مفاجئات جديدة في الطريق.

وكان الحرس الثوري الإيراني قد أطلق أمس الأربعاء بنجاح أول قمر صناعي عسكري للجمهورية الإسلامية الإيرانية يحمل اسم “نور-1”.

كما استدعت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الخميس، السفير السويسري راعي المصالح الأمريكية في طهران، وسلمته رسالة احتجاج على التهديدات الأمريكية.
وصرح المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي اليوم الخميس، إزاء الإجراءات والتحركات الاستفزازية للقوات الأمريكية في الخليج الفارسي، “أنه تم استدعاء السفير السويسري في طهران بصفة أن بلاده راعية للمصالح الأمريكية، إلى وزارة الخارجية وتم إبلاغه احتجاج الجمهورية الإسلامية الإيرانية الشديد على تهديدات القوات الأمريكية ومنها تواجد وإجراءات الأسطول الأمريكي اللا قانونية والمزعزعة للاستقرار قرب المياه الشمالية للخليج الفارسي والسواحل الإيرانية، وذلك في اطار مذكرة لنقلها للمسؤولين الأمريكيين.
وأضاف، موسوي أنه تم في هذه المذكرة تذكير الحكومة الأمريكية بضرورة التزام القرارات الدولية لسلامة وحرية الملاحة البحرية من قبل جميع الأطراف وتم توجيه التحذير بان الجمهورية الإسلامية الإيرانية وضمن دفاعها باقتدار أمام أي تهديدات وإجراءات غير قانونية وتجاوزية في منطقة الخليج الفارسي وبحر عمان ، سترد على ذلك بما يناسب.
وقال موسوي، ان الجمهورية الإسلامية الإيرانية تدين التصريحات المهددة والاستفزازية للرئيس الأمريكي الذي أدلى بها يوم أمس وتنصحه بأنه من الأفضل له، في ظروف تفشي فيروس كورونا في المنطقة والعالم، أن يستخدم قواته العسكرية للمساعدة بالسيطرة على هذا المرض المتفشي الذي جعل بلاده الدولة الأكثر إصابات وضحايا في العالم، بدلا عن خوض المغامرات والتنصل من مسؤولية القضايا واتهام الآخرين.

قد يعجبك ايضا