وكيل وزارة الصناعة يشدد على ضرورة تكامل الجهود للرقابة على الأسواق

الثورة نت/..
شدد وكيل وزارة الصناعة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني على ضرورة تكامل الجهود بين الوزارة والمجالس المحلية والأجهزة المختلفة للرقابة على الأسواق وضبط الأسعار لحماية المستهلك .
وأكد الوكيل الغرباني خلال تفقده اليوم سير النزول الميداني للرقابة على الأسواق في عدد من مديريات أمانة العاصمة، استمرار النزول والرقابة على الأسواق وضبط مخالفات الأسعار بالأمانة والمحافظات وكذا ضبط ومصادرة وإتلاف السلع والمنتجات الضارة بصحة وسلامة المستهلك بسبب تلفها أو فسادها أو انتهاء فترة صلاحيتها.
كما شدد على منع الاحتكار والغش والتجاري وتطبيق العقوبات حيال المخالفات المضبوطة وفقاً للقوانين واللوائح والقرارات النافذة، بما فيها عقوبة الإغلاق المؤقت أو النهائي مع سرعة البت في القضايا والمخالفات أولاً بأول.
وجدد التأكيد على حرص الوزارة على متابعة توفير احتياج المستهلك من السلع الأساسية والمنتجات الاستهلاكية بكميات كافية وحصول المستهلك عليها بالأسعار التنافسية.
وحث على استمرار تقديم العروض والتخفيضات للمواطنين في السلع الأساسية بأسعار منافسة وجودة عالية .. مؤكداً ضرورة الالتزام والتقيد بعرض وإشهار الأسعار والبيع بالفواتير لعمليات البيع ابتداءً بالمستوردين والمنتجين والوكلاء وكبار تجار الجملة وصولاً إلى تجار التجزئة.
وأشاد الوكيل الغرباني بالقطاع الخاص الوطني والملتزم والتجار الذين يتجاوبون في توفير السلع الغذائية للمواطنين وتخفيض الأسعار للتخفيف من معاناة الشعب في هذه الظروف التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار.
وتطرق إلى حرص الوزارة على تسهيل أعمال القطاع التجاري ووضع حلول ومعالجات لأي إشكاليات تواجهه وتطوير وتعزيز الشراكة معه باعتباره شوكة ميزان لحماية مصالح التاجر والمواطن على حد سواء.
وأهاب بوسائل الإعلام تحري الدقة والمهنية والمصداقية في تناولها وعدم الانجرار وراء الإشاعات والأكاذيب المختلقة والتأكد من صحة أي معلومات تصلها من المصادر الموثوقة قبل نشرها حتى لا تفقد مصداقيتها.
كما دعا المواطنين إلى التعاون مع الوزارة ومكاتبها بالأمانة والمحافظات لإنجاح النزول الميداني لضبط الأسعار والرقابة على الأسواق وتحقيق الأهداف المرجوة منه وحمايتهم من استغلال بعض التجار المتلاعبين بأسعار المواد الغذائية الأساسية والاستهلاكية.
من جهته أوضح مدير مكتب الصناعة بالأمانة صادق صلاح أن المكتب يقوم بمهامه في الرقابة على الأسعار والنزول بصورة مستمرة من خلال اللجان الميدانية التي تم تشكيلها في إطار تكامل الجهود بين الوزارة والسلطات المحلية.
ولفت إلى أن النزول يسهم في تحقيق الاستقرار التمويني لاحتياجات المواطن من السلع الغذائية بالأسعار التنافسية وتطبيق آلية عرض وإشهار أسعار السلع الغذائية الأساسية والمنتجات الاستهلاكية وحماية المستهلك من السلع المقلدة والمغشوشة ومنتهية الصلاحية.
شارك في النزول الميداني مدير حماية المستهلك بالوزارة عبد الله الضاعني .
قد يعجبك ايضا