مناقشة آليات تنمية أوعية الإيرادات المحلية والمشتركة بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

ناقش لقاء عقد بمحافظة الحديدة اليوم الإثنين برئاسة وكيلا المحافظة عبدالجبار أحمد محمد وعلي أحمد قشر مستوى تحصيل الإيرادات المحلية والمشتركة وسبل تعزيزها بمركز المحافظة والمديريات .

وتناول الاجتماع الذي ضم رئيس لجنة الخدمات بمحلي المحافظة محمد سليمان حليصي ومدراء المديريات ومدير عام مكتب المالية محمد الوشلي وفروع مكاتب المالية بالمديريات أسباب تدني الإيرادات وازدواجية عملية تحصيلها ودور السلطات المحلية في عملية التحصيل وأهم الإجراءات الكفيلة بتنشيط الأوعية الإيرادية وفقا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 383 لسنة 2001م.

كما استعرض الاجتماع مستوى الأداء الإيرادي الخاص بتحصيل موارد الدخل للمالية المحلية والمشتركة والصعوبات التي تعترض العمل الايرادي بتلك المكاتب.

وأكد الاجتماع ضرورة تفعيل دور الأجهزة الرقابية والإشرافية لتنمية الإيرادات ورفع كفاءة تحصيل كافة الأوعية الإيرادية وتوريدها أولا بأول إلى البنك المركزي.

وفي الاجتماع شدد وكيلا المحافظة أهمية مضاعفة الجهود ومتابعة تحصيل وتوريد الإيرادات المحلية والمشتركة خصوصا الزكوية والضريبية لضمان تحقيق استفادة المثلى منها في تنفيذ الخطط والبرامج المنوطة بالسلطة المحلية بالمحافظة.

وأكد عبدالجبار وقشر على ضرورة ضبط كل من يتلاعب بالمال العام وأن تتحمل المجالس المحلية والأجهزة الرقابية في المديريات مسئولياتها في متابعة سير الأداء اليومي والأسبوعي للجهات الايرادية ووضع رؤى عملية من قبل كافة المكاتب الايرادية قابلة للتطبيق خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي أسهم العدوان السعودي الأمريكي في تصعيد حدتها ومواجهة خططه الساعية إلى استخدام الورقة الاقتصادية كوسيلة ضغط لتركيع وتجويع وإذلال أبناء الشعب اليمني الصامد ونوها إلى حرص قيادة المحافظة على تذليل الصعوبات التي تواجه عملية التحصيل و تعزيز الأوعية الإيرادية المحلية والمشتركة بما يكفل زيادة ونمو الإيرادات والتي ستنعكس على المشاريع الخدمية والنفقات التشغيلية بالمحافظة مشيرين إلى أنه كلما أرتفع مستوى الإيرادات زادت فرص تنفيذ المشاريع التي تضمنها البرنامج الاستثماري بما يعود بالنفع على أبناء المحافظة ومديرياتها.

قد يعجبك ايضا