قحيم يناقش دعم (أطباء بلا حدود) السويسرية للقطاع الصحي في الحديدة

 

الثورة/ يحيى كرد

ناقش القائم بأعمال محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم -أمس- مع منسق مشروع بعثة أطباء بلا حدود السويسرية “اوتيسو هوكو أونشيا” والوفد المرافق له دعم البعثة لمستشفى السلخانة ومستشفى الضحي الريفي صحيا وعلاجيا ومضاعفة هذا الدعم في هذين المرفقين الصحيين لتستفيد أكبر شريحة من المجتمع.
وخلال اللقاء- الذي حضره وكيل المحافظة عبدالجبار احمد محمد.. أكد قحيم أهمية استمرار دعم بعثة أطباء بلا حدود السويسرية لمستشفى السلخانة ومستشفى الضحي الريفي ومضاعفة هذا الدعم الصحي ليشمل المزيد من المرافق الصحية في المحافظة والمديريات.. مشددا على بعثة أطباء بلا حدود السويسرية سرعة إعادة فتح غرفة عمليات بمستشفى الضحي الذي يخدم معظم المديريات الشمالية للمحافظة.. مؤكدا أنه في حالة عدم قيام بعثة اطباء بلا حدود السويسرية بإعادة فتح غرفة العمليات بمستشفى الضحي عليهم مغادرة المستشفى وتسليمه لبعثة اطباء بلا حدود الإسبانية لتتولى دعم المستشفى.
مؤكدا أن قيادة المحافظة ستقدم كل الدعم والرعاية والتسهيلات اللازمة وتذليل الصعوبات والعراقيل التي قد تواجه البعثة أثناء دعمها للمرافق الصحية وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في هذا الجانب.
من جانبه أكد مدير فرع لهيئة الوطنية للشؤون الإنسانية في المحافظة جابر الرازحي على بعثة أطباء بلا حدود السويسرية تنفيذ الاتفاقيات الصحية الخاصة بدعم مستشفى الضحي الريفي ومستشفى السلخانة وفتح غرفتين للعمليات في المستشفيين وتوفير الكوادر الطبية المتخصصة لهما.. مشيرا إلى أن إغلاق غرفة عمليات في مستشفى الضحي مخالف للاتفاقيات لهذا يجب اعادة فتحها ودعمها خلال أسبوع ما لم يتم تسليم المستشفى لبعثة اطباء بلا حدود الإسبانية لتقوم هي بدعم مستشفى الضحي.
من جانبه أشار منسق مشروع بعثة أطباء بلا حدود السويسرية في الحديدة أوتيسو هوكو أونشيا إلى أن البعثة مستمرة في دعم مستشفى السلخانة والضحي الريفي طبيا وعلاجية وأن أسباب إغلاق غرفة العمليات في مستشفى الضحي يعود إلى قلة الحالات التي تجرى لها عمليات جراحية والتي تتم إحالتها إلى غرفة عمليات مستشفى السلخانة خاصة وأن المسافة ليست كبيرة.
مشيرا إلى أنه سيطرح طلب إعادة فتح غرفة عمليات بمستشفى الضحي على الإدارة العامة للبعثة في صنعاء، وفي حالة موافقتهم سيتم إعادة فتحها من جديد.

قد يعجبك ايضا