توترات عسكرية في شبوة ومليشيات الإصلاح تقمع تظاهرات في نصاب

الثورة /
أصيب مسلحون من مليشيات “هادي” وحزب الإصلاح في عملية اقتحام فعالية اقامها موالون لمليشيات الانتقالي التابع للإمارات في محافظة شبوة المحتلة.
وذكرت مصادر محلية أن مسلحين موالين للانتقالي تصدوا لمليشيات “هادي” خلال محاولة اقتحامها مقر فعالية لانصار الانتقالي في مديرية نصاب.
وبينت أن مسلحين من مليشيات “هادي” والإصلاح تمكنوا من تفريق المشاركين في الفعالية بعد إطلاقهم النار من مختلف أنواع الأسلحة، وأطلق مسلحون مكلفون بحماية الفعالية النار على المهاجمين واصابوا 2 منهم.
وشهدت مديرية نصاب تظاهرات تطالب برحيل مليشيات هادي وحزب الإصلاح من محافظة شبوة، قوبلت بقمع من مليشيات الاصلاح، التي قامت بشن حملة اعتقالات واسعة في صفوف مؤيدي الانتقالي بينهم رئيس الدائرة الاعلامية للمجلس في المديرية.
وتشهد مدينة نصاب في محافظة شبوة، منذ أكثر من أسبوع، توتراً بين مليشيات الانتقالي من جهة وقوات ما يسمى اللواء 163 التابع للفار هادي.
وأفادت مصادر محلية، بأن قوات اللواء 163 المتمركزة في بيحان، استحدثت نقاطاً في مدينة نصاب وحتى مدينة مرخة، لافتةً إلى أن خطوة اللواء 163 قابلتها مليشيات الانتقالي بالتصعيد، مؤكدة استعدادها لمواجهة العصابات القادمة من مارب.
وبحسب مراقبين فإن التوترات في محافظة شبوة المحتلة جاءت بعد سعي مليشيات النخبة للسيطرة على مديريات المحافظة، خصوصاً الغنية بالنفط والغاز.

قد يعجبك ايضا