ورشة عمل للقطاع الإعلامي حول الموجهات الرئيسية للاعلام خلال الفترة القادمة بالحديدة

الثورة/ يحي كرد

نظمت اليوم بمحافظة الحديدة ورشة عمل للقطاع الإعلامي بعنوان الموجهات الرئيسية للاعلام خلال الفترة القادمة التي نظمها مكتب الإعلام بمحافظة الحديدة  بالتعاون مع السلطة المحلية بمشاركة ٥١ إعلاميا يمثلون مختلف وسائل الإعلام بالمحافظة.

وهدفت الورشة إلى تعميق الرؤية الوطنية لدي المشاركين وكيفية توجية الإعلام بما يخدم قضيتنا في مواجهة العدوان إعلاميا وكيفية جعل الكلمة اقوى من السلاح في التصدي للعدوان وتعريته امام العالم .

وخلال افتتاح الورشة التي حضرها محمد سليمان حليصي عضو المجلس المحلي لشئون الخدمات أكد القائم بأعمال المحافظ ووكيل المحافظة علي قشر على أهمية تنظيم هذه الورشة التي نأمل منها الخروج بتوجه إعلامي فعال يعمق الرؤية الوطنية في مواجهة العدوان وآلته الإعلامية الضخمة بما يخدم قضيتنا الوطنية وإظهار جرائم العدوان البشعة التى يرتكبها نتيجة خروقاته الاتفاقية السويد المتواصلة وتنصلة عن تنفيذ هذه الاتفاق وسط وتواطئ المجتمع الدولي والامم المتحدة.

مشددين على أهمية الدور والمسؤولية  الكبيرة التي يتحملها الاعلام في فضح أكاذيب وزيف دول قوى العدوان وتعريتهم بالكلمة التي تعد اقوى سلاح  مؤثر من خلال إظهار جرائم التي يرتكبها من وقت لآخر بحق الابرياء بمحافظة الحديدة وعموم محافظات الوطن للعام الخامس على التوالي.

مؤكدين على ان قيادة المحافظة ستقدم الدعم الكامل لمختلف وسائل الإعلام في الحصول على المعلومات الصحفية بكل شفافية وبما يخدم المصلحة العليا للوطن ورفع الظلم الذي يتعرض له الشعب اليمني المتمثل في العدوان والحصار الجائر.

مجددين تمسك الشعب بالوقوف ودعم الشعب الفلسطيني العربي حتى يستعيد اراضية المحتلة من الكيان الصهيوني وعاصمته القدس الشرقية.

وتخلل الورشة تم تقديم ورقتى عمل الورقة الأولى مقدمة الأستاذ علي العاقل مدير عام وكالة سباء بالمحافظة بعنوان الخبر الصحفي وعناصرة وتصنيفات الخبر ومقوماته وانواعة والورقة الثانية مقدمة المصور الصحفي عبدالجبار زياد بعنوان التصوير الصحفي ومكانة في القانون والجانب الإنسانية للصورة وأهمية الصورة في الصحافة.

وتخلل الورشة نقاشات المستفيضة حول الحصول على المعلومات والمعوقات التي تواجه الصحفي في الميدان.

قد يعجبك ايضا