المرتضى “للثورة “: الطرف الآخر اعترف ان الامارات وأدواتها وراء إعاقة أي تقدم في تنفيذ اتفاق الأسرى

الثورة نت / مجدي عقبة

قال رئيس لجنة شؤون الأسرى عبدالقادر المرتضى: إن الطرف الآخر اعترف لنا وللأمم المتحدة على طاولة مشاورات الجولة الثانية في عمان انه غير قادر على تنفيذ اتفاقية تبادل الأسرى نتيجة وجود عدة أطراف في الميدان لم يتجاوبوا مع الاتفاق وليسوا موافقين على الاتفاق وغير راغبين في تنفيذ الاتفاق وأبرز هذه الأطراف هي الإمارات المتحدة وكل الفصائل التابعة لها.

وأوضح المرتضى ان الامارات وادواتها سواء من الحراك  أو من ألوية ما يسمى بالعمالقة وجماعة طارق عفاش معترضين على ممثل “التحالف” بالاتفاق الشيخ ” هادي هيج ” كونه ينتمنى لحزب الاصلاح، لهذا يرفضون التعامل معه والاعتراف به كممثل عن “التحالف” في اتفاق الأسرى.
وأشار المرتضى في حوار خاص مع صحيفة “الثورة” ينشر غدا الثلاثاء  إلى أن الطرف الآخر ليس معترضا على نصوص الاتفاق ولكنهم مختلفون حول من يمثلهم في الاتفاق .
رئيس لجنة شؤون الأسرى تطرق الى الكثير من المواضيع والملفات المهمة وما خرجت به مشاورات الجولتين الاولى والثانية في عمان والاسباب التي حالت دون احراز اي تقدم في هذا الملف ومدى تأثير الخلافات الموجودة بين الامارات والسعودية والفصائل التابعة لهما في تسييس ملف الاسرى واعاقة تنفيذه ودور الامم المتحدة بالضغط على الطرف الاخر للانخراط بجدية في تنفيذ الاتفاق،  والخلاف بين هادي وعلي محسن حول ملف الاسرى كما تطرق اللقاء الى عدم افصاح قوى تحالف العدوان عن الاسرى لديها ومنعها الصليب الاحمر من زيارة السجون .. وغيرها من الجوانب المهمة التي تطرق اليها اللقاء وامكانية عقد جولة جديدة  .

مزيد من التفاصيل تجدونها في عدد الغد

قد يعجبك ايضا