التأكيد على استمرار الصمود ورفد الجبهات بالمال والرجال للدفاع عن الوطن

> تواصل الفعاليات المنددة بمجزرة العدوان الوحشية بحق أطفال “ضحيان”

 

الثورة/..
تواصلت لليوم الثالث على التوالي الفعاليات المنددة بمجزرة العدوان السعودي الأمريكي بحق أطفال ضحيان بمحافظة صعدة والتي راح ضحيتها أكثر من 120 شهيداً وجريحاً.
وفي هذا الإطار نظم منتسبو وزارة النقل والهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري أمس وقفة احتجاجية أمام الوزارة تنديدا واستنكارا للجريمة الوحشية التي ارتكبها العدوان باستهداف حافلة نقل طلاب بسوق ضحيان بصعده راح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى.
وأكد المشاركون في الوقفة أن العدوان السعودي قد عاث في الارض فسادا باستباحة دماء الأطفال والنساء اليمنيين دون وجه حق.
وأشاروا إلى أن جرائم العدوان السعودي التي يرتكبها يوميا في مختلف محافظات الجمهورية قد كشفت النقاب عن نوايه السيئة والدنيئة الهادفة لاذلال الشعب اليمني وسلب حريته ونهب ثرواته .
وعبر المشاركون عن استيائهم الكبير من موقف المجتمع الدولي ومنظماته الحقوقية والإنسانية بصمتهم المخزي المنافي لكل شعاراتهم التي طالما يتشدقون بها في المحافل والأنشطة والمؤتمرات الدولية.
وخلال الوقفة قال وزير النقل “إن العدوان يستبيح دماء اليمنيين كل يوم حتى في الأشهر الحرم التي حرم الله فيها القتال ومع ذلك فإن العدوان بقيادة السعودية يواصل مجازرة في الأطفال والنساء والشيوخ بسوق ضحيان بصعدة وفي سوق السمك ومستشفى الثورة بالحديدة غير مبال بالقوانين السماوية والقوانين والمواثيق الدولية”.
وأكد تخاذل المجتمع الدولي والأمم المتحدة تجاه ما يرتكبه العدوان من جرائم ومجازر وحشية إرهابية ضد شعب الايمان والحكمة واليمانية.
وقال” نحن قادمون على عيد الأضحى المبارك والعدوان السعودي بدلاً من أن يوقف عدوانه في هذه الأيام المباركة بل زاد عتوا”.
وخرجت الوقفة ببيان إدانه وشجب للأعمال الإجرامية البشعة التي يرتكبها العدوان في حق الأبرياء من الأطفال في مديرية ضحيان محافظة صعدة حيث اسفرت الجريمة عن استشهاد أكثر من خمسين شخصاً جلهم من الأطفال في سوق المدينة وعشرات الجرحى .
وأكد البيان أنه عمل إجرامي تجاوز الأخلاق والقوانين الإنسانية والدولية ويضاف الى السجل الإجرامي للنظام السعودي المتطرف الذي عمل منذ الوهلة الأولى على استهداف كافة وسائل النقل المختلفة مخلفا آلاف الضحايا من المدنيين.
إلى ذلك نظمت جامعة صنعاء وملتقی الطالب الجامعي أمس وقفة إحتجاجية تنديدا بالجريمة البشعة.
ورفع المشاركون الذين تقدمهم رئيس الجامعة الدكتور أحمد دغار وعمداء الكليات والأكاديميون وجمع غفير من الطلاب لافتات منددة بالجريمة المروعة التي ارتكبها طيران العدوان والتي استهدفت حافلة تحمل علی متنها طلاب المراكز الصيفية لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة ضحيان محافظة صعدة الخميس الماضي، ما إلى استشهاد وإصابة أكثر من 120 شهيدا وجريحا جلهم من الأطفال.
واستنكر بيان صادر عن الوقفة الصمت الدولي والعالمي المخزي إزاء هذه الجريمة المروعة التي اغتالت براءة الطفولة والتي يندى لها جبين الانسانية .. لافتا إلى أن هذه الجريمة تندرج ضمن جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها العدوان بحق المدنيين في اليمن .
وأكد المشاركون استعدادهم تقديم الدعم والاسناد الكامل بالمال والرجال والعتاد لرجال الرجال من يلقنون العدوان في الجبهات أعظم الدروس والملاحم البطولية .
وأهاب البيان بالإعلاميين والناشطين والطلاب والأكاديميين عدم التهاون في هذه الجريمة وعدم التساهل تجاه كل المجازر التي ترتكب .. محملا الكادر الأكاديمي مسؤولية توعية الوسط الطلابي بما يرتكبه العدوان الصهيوامريكي من جرائم بشعة وأن لا ينجروا خلف التضليلات الإعلامية لقنوات الإعلام المضلل.
كما دعت قبائل الجعافرة في مديرية خميس بني سعد بمحافظة المحويت إلی النفير الشعبي للرد علی مجزرة سوق ضحيان بمحافظة صعدة.
وفي لقاء بحضور وكيل المحافظة محمد عبدالكريم هيجان والمشائخ والشخصيات الاجتماعية أكد المشاركون أن إمعان قوی العدوان في جرائمها اليومية بحق المدنيين دليل واضح علی تحدي القوانين والمواثيق الدولية.
وحث الوكيل هيجان علی تعزيز وحدة الصف والتلاحم الشعبي وتفعيل المشاركة في حملات التحشيد والتعبئة العامة ومواصلة رفد الجبهات ودعم المرابطين بالمال والرجال .
إلى ذلك أدان مصدر مسؤول بالمؤتمر الشعبي العام المجزرة المروعة بحق الأطفال وسط سوق مدينة ضحيان بصعدة.
وأشار المصدر إلى أن هذه المجزرة البشعة تضاف إلى سجل الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان منذ ثلاث سنوات ونصف وأدت إلى سقوط عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى في مختلف المحافظات.
وأكد المصدر أن جريمة استهداف الأطفال في سوق ضحيان جريمة حربٍ مكتملة الأركان ، معبراً عن الأسف من استمرار الصمت الدولي تجاه ما يُرتكب من جرائم بحق الشعب اليمني الأمر الذي يساهم في تشجيع العدوان على ارتكاب المزيد من جرائمه المروعة .
ولفت المصدر إلى أن هذه الجريمة وغيرها من الجرائم لن تسقط بالتقادم وسيأتي اليوم الذي تتم فيه محاسبة كل المسؤولين عن هذه الجرائم أمام المحاكم الدولية.
وعبر المصدر عن تعازي قيادة المؤتمر الشعبي العام لأسر الشهداء، سائلاً الله العلي القدير أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، متمنياً للجرحى الشفاء العاجل.
من جانبها أكدت المنظمة الوطنية للحقوق والحريات بالجوف أن استهداف العدوان لحافلة تقل الأطفال وسط سوق شعبي تعد جريمة مركبة تكشف النزعة الإجرامية الدموية للنظام السعودي.
ودعا البيان المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية إلى التحرك العاجل لوقف العدوان وتشكيل لجان تحقيق دولية مستقلة للتحقيق في كافة الجرائم التي يرتكبها العدوان الأمريكي السعودي بحق الشعب اليمني منذ أكثر من ثلاث سنوات .
فيما اعتبرت الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية هذه المجزرة البشعة بأنها جريمة حرب تضاف سجل الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان منذ ثلاث سنوات ونصف وأدت إلى سقوط عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى في مختلف المحافظات .
واستنكر البيان تمادي تحالف العدوان في ارتكاب جرائمه ومجازره الوحشية بحق أبناء اليمن في تجاوز واضح لكل القوانين والمواثيق الإنسانية والأخلاقية ، معتبرا الصمت العالمي المعيب على تلك الجرائم دليلاً واضحاً على مدى التآمر الدولي على الشعب اليمني ومقدراته وتراثه .
ودعت الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية في البيان الأمم المتحدة إلى وقف العدوان الأمريكي السعودي وسرعة تشكيل لجنة دولية مستقلة ومحايدة للتحقيق في كل المجازر والانتهاكات التي ارتكبها بحق الشعب اليمني وتقديمه للمحاكم الدولية .
كما نفذ منتسبو الخدمات الطبية العسكرية والمستشفى العسكري بصنعاء أمس وقفة احتجاجية للتنديد بالجريمة.
وعبر المحتجون عن استنكارهم وادانتهم لهذه الجريمة باعتبارها جريمة حرب مكتملة الأركان وتأتي في إطار مسلسل الاستهداف البشع لتحالف العدوان وتدميره الممنهج لكل شيء في اليمن بما فيها الطفولة.
وخلال الوقفة الاحتجاجية أشار مدير المستشفى العسكري بصنعاء العقيد عباس نجم الدين إلى أن شعبنا اليوم يصنع تاريخا مجيدا تخطه ايادي أبنائه الابطال الذين يصنعون العز والكبرياء والكرامة والشموخ لوطنهم وشعبهم .. موضحا أن تحالف العدوان وقف حائرا امام الصمود والثبات ولم تستطع آلته العسكرية تحقيق شيء باستثناء استهداف الآمنين وتدمير البنى التحتية.
ونوه بأن جريمة ضحيان واستهداف الأطفال بهذه الطريقة الوحشية دليل على مدى السقوط القيمي والأخلاقي ومدى حالة الضعف والانهزام النفسي التي يعيشها تحالف العدوان.
وترحم المحتجون على أرواح الشهداء الأبرار متمنين للجرحى الشفاء العاجل.
وصدر عن المحتجين بيان عبروا فيه عن الإدانة لهذه الجريمة البشعة.
واكد البيان أن هذه الجريمة وغيرها من الجرائم البشعة لن تمر دون رد قاس ومزلزل للعدوان كحق مكفول شرعا وقانونا.
إلى ذلك أكد فرع اتحاد نساء اليمن بمحافظة صنعاء أن استهداف العدوان لحافلة تقل طلاباً جريمة حرب وإبادة يندى لها الجبين .
وحمل بيان الاتحاد المجتمع الدولي مسؤولية ارتكاب هذه المجازر، مطالبا بفتح تحقيق دولي عاجل بكل الجرائم التي يرتكبها العدوان الأمريكي السعودي بحق الشعب اليمني منذ أكثر من ثلاثة أعوام.
وشهدت مديرية ملحان محافظة المحويت أمس مسيرة حاشدة ووقفة احتجاجية تنديدا بالمجزرة.
وفي المسيرة والوقفة التي شارك فيها المحافظ فيصل بن حيدر وعضو مجلس النواب محمد بكير وعدد من وكلاء المحافظة والمشائخ والشخصيات الاجتماعية ومدير المديرية ..استنكر المشاركون هذه الجريمة الوحشية بحق أطفال أبرياء لا ذنب لهم ولا حول ولا قوة .
ودعا المحتجون أبناء الشعب إلی النفير نحو جبهات القتال للرد علی جرائم العدوان والثأر لدماء الأطفال الشهداء.
ونظم طلاب المراكز الصيفية بمديرية شبام كوكبان محافظة المحويت أمس وقفة احتجاجية مماثلة.
وفي الوقفة التي شارك فيها مشرف المحافظة عبدالغني رسام وممثلو السلطة المحلية بالمديرية.. أكد طلاب المراكز الصيفية لتعليم القرآن الكريم أن جرائم العدوان لن تثنيهم عن مواصلة تعليمهم ولن ترهبهم الصواريخ في ممارسة أنشطتهم الدراسية.
وكانت السلطة المحلية بمديرية شبام كوكبان قد نظمت حفل اختتام الدراسة في المراكز الصيفية وتكريم الطلاب الدارسين فيها.
ونظم طلاب كلية الطب جامعة عمران وطلاب عدد من مدارس مدينة عمران أمس وقفات احتجاجية مماثلة.
وحمل طلاب الكلية والمدارس بعمران المجتمع الدولي وفي المقدمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن، مسؤولية غض الطرف عن جرائم تحالف العدوان والتغاضي والصمت إزاء هذه الجرائم التي يندى لها جبين الإنسانية.
وطالبوا بمحاكمة مرتكبي هذه الجريمة في المحاكم الدولية .. داعين الضمير الإنساني إلى العمل على إيقاف جرائم العدوان بحق الطفولة وإيقاف العدوان ورفع الحصار.
واستنكر أبناء مديرية المراشي بمحافظة الجوف أمس في وقفة إحتجاجية مجزرة العدوان السعودي بحق أطفال ضحيان بصعدة والتي راح ضحيتها أكثر من120 شهيداً وجريحاً.
وأدان أبناء المراشي استهداف العدوان السعودي للأطفال والمدنيين في جريمة وحشية نكراء تكشف صلف المعتدين وهمجيتهم وتجردهم من القيم الإسلامية والأخلاق الإنسانية مستغلين الصمت الدولي تجاه تلك المجازر المروعة.
وأكد أبناء مديرية برط المراشي استعدادهم رفد الجبهات بالمال والرجال والرد على جرائم العدو السعودي من خلال التنكيل بجنوده ومرتزقته في ميادين القتال.
كما أدانت جمعية رعاية وتأهيل المعاقين و المعاقات حركيا بمحافظة المحويت مجزرة العدوان بحق الأطفال في سوق ضحيان بصعدة والتي راح ضحيتها عشرات الأطفال بين شهيد وجريح.
وأشارت في بيان لها إلى أن هذه الجريمة تؤكد مدى الحقد الذي يكنه تحالف العدوان الأمريكي السعودي على الشعب اليمني والذي وصل إلى استهداف المدنيين من الأطفال والنساء.
ودعت الجمعية الأمم المتحدة والمنظمات الدولية ومفوضية حقوق الإنسان للقيام بمسؤولياتهم تجاه ما يتعرض له اليمن من جرائم بشعة والعمل على إيقاف العدوان ورفع الحصار .. مشيدة بما يسطره الجيش واللجان الشعبية في مختلف ميادين العزة والشرف .
وأكدت جمعية نسائم الخير الخيرية أن مجزرة العدوان بحق الطلاب وسط سوق ضحيان بمحافظة صعدة، جريمة حرب يندى لها جبين الإنسانية.
وأشارت الجمعية في بيان تلقته (سبأ) إلى أن الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بحق الشعب اليمني لن تسقط بالتقادم.
وحمل البيان المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن والهيئات والمنظمات الإنسانية المسؤولية إزاء ما يرتكبه تحالف العدوان من جرائم وحشية بحق الأطفال والمدنيين في اليمن.
إلى ذلك أدانت قيادة الاتحاد الوطني للمهمشين استهداف طيران العدوان السعودي حافلة تقل طلاباً في منطقة ضحيان بمحافظة صعدة والتي راح ضحيتها أكثر من 120 شهيدا وجريحا جلًهم من الأطفال.
واعتبر الاتحاد في بيان هذه الجريمة، انتهاكا سافرا للأعراف والقوانين الدولية والإنسانية.
وطالب البيان الأمم المتحدة ومجلس الأمن بتشكيل لجنة دولية للتحقيق في هذه الجريمة وكافة جرائم ومجازر العدوان بحق الشعب اليمني .
وأكد أن تمادي قوى العدوان في قتل أبناء الشعب اليمني في ظل صمت دولي وإقليمي معيب، يستدعي من الجميع توحيد الصفوف لمواجهة العدوان والدفاع عن الوطن وأطفاله ونسائه .
وناشدت قيادة الاتحاد الوطني للمهمشين أحرار العالم بكل معاني الإنسانية والمنظمات الدولية العمل على إيقاف العدوان الذي يستهدف الأطفال والنساء بصورة متعمدة ومباشرة متجردا من القيم الدينية والإنسانية والأعراف والقوانين والمواثيق الدولية والقانون الدولي الإنساني.
ونظم طلاب المراكز الصيفية وأمهاتهم أمس بمركز عاصمة محافظة ريمة الجبين وقفة احتجاجية للتنديد بجريمة استهداف العدوان حافلة طلاب بسوق ضحيان بصعدة، والتي راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى جلهم من الأطفال.
واستنكر المشاركون في الوقفة جرائم دول تحالف العدوان بحق أبناء الشعب اليمني المتواصلة منذ ما يزيد عن ثلاث سنوات في ظل صمت دولي مخزي ، والذي لا يمكن تفسيره إلا بالمتواطئ والشريك .
وأكد البيان الصادر عن الوقفة أن جرائم العدوان بحق الطفولة والنساء والاستهداف المتعمد للأعيان المدنية ، انتهاك صارخ للاتفاقيات والمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية .
وحمل البيان الأمم المتحدة ومجلس الأمن المسؤولية إزاء استمرار العدوان في جرائمه واعتداءاته لحقوق الإنسان في اليمن .
كما أدانت جمعية السلام الاجتماعية الخيرية النسوية مجزرة العدوان بحق الأطفال في سوق ضحيان بصعدة والتي راح ضحيتها عشرات الأطفال بين شهيد وجريح.
وأكدت الجمعية في بيان تلقته (سبأ) أن استهداف العدوان لحافلة أطفال وسط سوق شعبي في ضحيان جريمة مركبة وتكشف النزعة الإجرامية لدول العدوان.
ودعت الجمعية المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية إلى التحرك لوقف المجازر المروعة التي يرتكبها العدوان السعودي بحق الأطفال والنساء والشيوخ في اليمن وتشكيل لجان دولية مستقلة للتحقيق في جرائم العدوان.
وندد أبناء محافظة ذمار في مسيرة حاشدة أمس ، بجرائم العدوان الامريكي السعودي بحق ابناء الشعب اليمني، وآخرها استهداف طيرانه حافلة طلاب في سوق بمديرية ضحيان بصعدة .
وفي المسيرة التي شهدتها مدينة ذمار تحت شعار “امريكا تقتل اطفال اليمن” وشارك فيها أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة مجاهد شايف العنسي ووكلاء المحافظة محمود الجبين ومحمد عبدالرزاق وعباس العمدي وقيادات السلطة المحلية والتنفيذية ومنظمات المجتمع المدني، جدد المحافظ محمد حسين المقدشي استنكار قيادة السلطة المحلية وأبناء محافظة ذمار ، للجرائم الوحشية التي يرتكبها العدوان السعودي الامريكي بحق الشعب اليمني ، والمستمرة منذ ما يزيد عن ثلاث سنوات على مرأى ومسمع العالم.
واكد ان خروج أبناء ذمار بمختلف فئاتهم ومكوناتهم السياسية والجماهيرية في هذه المسيرة ، للتعبير عن غضبهم وتنديدهم بالعدوان وجرائمه يجسد المواقف الوطنية الشريفة لأبناء محافظة ذمار وانتصارهم للارادة الوطنية وتلاحمهم في مواجهة العدوان السعودي الامريكي.
واشار إلى ضرورة تعزيز التلاحم ورص الصفوف ومواصلة البذل والعطاء ورفد الجبهات لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته الرامية إلى احتلال الارض ونهب الثروات اليمنية .
فيما اعتبر فاضل الشرقي الصمت الدولي المخزي تجاه الارهاب السعودي الامريكي الممارس ضد ابناء الشعب اليمني وجرائم الابادة الجماعية المرتكبة بحق اطفاله ونسائه وشيوخه في كل يوم منذ بداية العدوان، مشاركة واضحة وفاضحة لدول العدوان في كل تلك الجرائم ، و استهتار وانتهاك صارخ لكل المواثيق والقوانين الدولية والانسانية .
فيما عبر المشاركون في المسيرة عن رفضهم واستنكارهم لهذه لجريمة الوحشية وكل ما سبقها من جرائم مروعة بحق الانسانية في اليمن ، وحملوا في بيان صادر عن المسيرة تحالف العدوان الامريكي السعودي الإماراتي المسؤولية القانونية إزاء هذه الجرائم باعتبارها جرائم حرب لا تسقط بالتقادم.
ودعا البيان الأمم المتحدة والمجتمع الدولي جامعة الدولة العربية ومنظمات حقوق الإنسان المعنية بالطفولة ، إلى مراجعة حساباتها واتخاذ مواقف جادة وصادقة لوقف المذابح التي ترتكتب بحق أبناء الشعب اليمني ارضا وانسانا .
إلى ذلك أقيمت بمحافظة إب أمس مسيرة جماهيرية ووقفة احتجاجية تنديدا بمجزرة العدوان بحق طلاب في سوق ضحيان بصعدة والتي راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى .
وفي المسيرة والوقفة التي شارك فيها عدد من وكلاء المحافظة وأعضاء مجلس النواب والمشائخ والشخصيات الاجتماعية والمجلس المحلي بمحافظة إب أكد أبناء المحافظة استعدادهم رفد الجبهات بالرجال والعتاد والوقوف صفا واحدا لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته .
وأستنكر المشاركون غياب الضمير العالمي أو ما تبقى من الضمير الإنساني القابع في ظل صمت مطبق مكن العدوان من التمادي في ارتكاب جرائمه متجاهلا كافة المواثيق الدولية .
ودعا المحتجون أبناء الشعب إلى النفير نحو جبهات القتال للرد على جرائم العدوان والثأر لدماء الأطفال الشهداء ..مشيرين إلى أن هذه المجزرة المروعة تعد امتدادا للمجازر الوحشية التي ارتكبها العدوان بحق الأطفال والنساء بصورة ممنهجة تثبت تورط ومشاركة قوى الاستكبار في هذه الجرائم المتعمدة . وأكد وكيل محافظة إب راكان النقيب والمسؤول الثقافي حسام القطابري استمرار الشعب اليمني في الصمود لمواجهة العدوان والدفاع عن الوطن وسيادة أراضيه.
كما نظم العاملون بالقطاع الصحي بمديرية الشغادرة محافظة حجة أمس وقفة احتجاجية للتنديد باستمرار جرائم العدوان وآخرها جرائم استهداف الطلاب في ضحيان ومستشفى الثورة العام بالحديدة وإعدام الأسرى.
وأكد بيان صادر عن الوقفة التي شارك فيها قيادة السلطة المحلية والمكتب التنفيذي بالمديرية أن استمرار جرائم العدوان، يدل على مدى الانحطاط الأخلاقي لدول العدوان وحقده الدفين على الشعب اليمني.
ودعا البيان أبناء الشعب اليمني إلى مزيد من التلاحم والاصطفاف ورفد الجبهات بالمال والرجال خاصة جبهة الساحل الغربي.
وطالب البيان المنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان رصد الجرائم والمجازر المروعة التي يرتكبها العدوان بحق اليمن أرضا وإنسانا.
ونظمت قيادة وإدارة وموظفو مكتب التربية والتعليم بمحافظة صنعاء أمس وقفة احتجاجية تنديدا بالجريمة المروعة التي ارتكبها طيران تحالف العدوان السعودي الإماراتي الأمريكي بمدينة ضحيان بمحافظة صعدة وراح ضحيتها أكثر من 53 شهيدا و 77 جريحا كحصيلة أولية.
واستنكر المشاركون في الوقفة بحضور مدير مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار ونواب مدير المكتب ورؤساء الشعب ومدراء المديريات بأشد العبارات المجزرة البشعة بحق الطفولة والطلاب في اليمن.. معتبرين ذلك تحدياً واستهتاراً لكل القيم والمبادئ التي تنادي وتدعو لها المنظمات الإنسانية والحقوقية.
وأكدوا أن مجزرة العدوان لم تكن محض صدفة بل متعمدة مع سبق الإصرار والترصد وبهدف القتل وباعتراف عبر وسائل الإعلام في تحد صارخ للمواثيق والاتفاقيات والقوانين الدولية والإنسانية والتي تعد وفق التوصيف القانوني الإنساني الدولي الذي تضمنته اتفاقيات جنيف الأربع والبروتوكولان الملحقان بها جرائم حرب.
ودعا البيان كافة المنظمات الحقوقية الإنسانية والمجتمع الدولي للاضطلاع بدورها المسئول الذي أنشئت له للنزول إلى موقع الجريمة وتبني هذه القضية كجزء من مسؤوليتهم الإنسانية والأخلاقية والحقوقية.
كما دعا جميع شرفاء وأحرار العالم إلى تحمل مسؤولياتهم الأخلاقية والإنسانية في حماية الطفل اليمني، والعمل على محاكمة مرتكبي هذه الجرائم بحق المدنيين والأعيان المدنية وإيقاف الحرب وجميع أشكال العدوان على اليمن.
كما أدانت منظمات المجتمع المدني بمحافظة عمران مجزرة العدوان السعودي بحق الأطفال في سوق ضحيان بصعدة والتي راح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى.
وأشارت في بيان تلقته (سبأ) إلى أن هذه الجريمة تعد رقما مضافا في قائمة الجرائم التي ارتكبها طيران العدوان بحق المدنيين والأطفال والنساء .. لافتا إلى أن صمت المنظومة الدولية شجع العدوان على ارتكاب المزيد من الجرائم.
وطالب البيان المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية الدولية التدخل العاجل لوقف الحرب الظالمة على الشعب اليمني وتشكيل لجنة دولية مستقلة للتحقيق في جرائم العدوان بحق الشعب اليمني.
كما أدان المكتب التنفيذي بمحافظة صعدة في اجتماعه أمس برئاسة المحافظ محمد جابر عوض، جرائم تحالف العدوان وآخرها المجزرة المروعة باستهداف حافلة طلاب بمدينة ضحيان أثناء رحلة ترفيهية.
واستعرض الاجتماع التقرير الشهري لمكتب الخدمة المدنية عن مستوى الانضباط لمدراء وموظفي المكاتب التنفيذية.
كما استعرض الاجتماع تقارير فرع المؤسسة العامة للاتصالات ومكاتب البريد والنقل والأوقاف والإرشاد والمعلومات والإحصاء .
وفي الاجتماع الذي حضره وكلاء المحافظة ومدير أمن المحافظة .. أكد المحافظ عوض أهمية تضافر الجهود وتحسين مستوى الأداء في مختلف القطاعات وتقديم الخدمات لأبناء المحافظة.
وأشاد بجهود المكاتب التنفيذية واستمرارها في تقديم الخدمات خلال الفترة الماضية في ظل عدوان دمر كل شيء وطال أغلب تلك المكاتب .. مؤكدا الحرص على تذليل الصعوبات التي تواجه المكاتب بما يخدم المصلحة العامة.
كما خرج أمس أكاديميون وملتقى الطالب الجامعي وعدد كبير من طلاب وطالبات كلية ابن حيان وكلية المستقبل في وقفة احتجاجية حاشدة تنديدا واستنكارا لما يقوم به تحالف الشر و الارتهان من جرائم ومجازر تتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية والشرائع السماوية بحق الشعب اليمني والتي كان آخرها مجزرة ضحيان بصعدة بحق أطفال المدارس والتي راح ضحيتها أكثر من 50 شهيدا و79 جريحاً والتي ان دلت على شيء إنما تدل على قبحهم وطغيانهم.
كما أشاد الحاضرون بانجازات الجيش واللجان وعلى رأسهم القوة الصاروخية والجوية مباركين لهم انتصاراتهم العظيمة وانجازاتهم الكبيرة في ردع قوى الكفر والطغيان مؤكدين وقوفهم ودعمهم واستمرارهم في النضال حتى ردع المتغطرسين وتحقيق النصر الموعود لشعبنا اليمني العزيز .
وفي البيان أكد الحاضرون جميعا على الآتي :
أولا : نستنكر بأشد عبارات الإدانة والاستنكار الجريمة البشعة التي أقدم عليها تحالف الإجرام الأمريكي من خلال استهدافه لحافلة تقل على متنها عشرات الأطفال ونؤكد ان ارتكاب المجرمين لجريمتهم في وضح النهار وفي سوق مكتظ بالباعة والمتسوقين يدل على استخفافهم بكل المواثيق والأعراف والقوانين الدولية والإنسانية .
ثانياً : ندعو كل المنظمات الدولية والحقوقية والحكومات والشعوب الحرة في شتى أنحاء العالم لإدانة هذه الجريمة والتضامن مع أسر الشهداء والجرحى وتحمل مسؤولياتهم في حماية الطفولة وحقوقها التي ينتهكها تحالف الإجرام الأمريكي .
ثالثاً : ندعو كل الناشطين في مجال حقوق الإنسان والطفل وكذا رجال القانون إلى توثيق الجريمة وإرفاقها بدعوة وإيصالها إلى المحاكم الدولية ومطالبتها بمحاسبة المجرمين و قتلة الأطفال والنساء .
رابعاً : نحمل المجتمع الدولي ومنظمة الأمم المتحدة وكل المنظمات الحقوقية المسؤولية الأخلاقية والإنسانية والقانونية تجاه الإرهاب الذي يمارسه تحالف الإجرام الأمريكي بحق أطفال اليمن .
خامساً : ندين الصمت المخزي المستمر للأمم المتحدة تجاه جرائم تحالف العدوان الأمريكي السعودي بحق الشعب اليمني والتي تكتفي فيه هذه المنظمة بالصمت والقلق .
سادساً : ندعو وزارة الدفاع اليمنية والقوة الصاروخية للرد بقوة على هذه الجريمة .
سابعاً : نؤكد على حقنا كيمنيين في الدفاع عن أنفسنا بمختلف الوسائل والإمكانيات الكفيلة بردع المعتدين والمجرمين .
ثامناً : ندعو قبائل اليمن للاستمرار في رفد الجبهات بالرجال والمال كخيار وحيد لردع تحالف العدوان الأمريكي السعودي .
الرحمة والمجد والخلود للشهداء الأبرار
الخزي والعار للمجرمين والخونة
النصر والتمكين للشعب اليمني.
ونفذت الهيئة النسائية الثقافية لأنصار الله بمدينة حجة وقفة احتجاجية تنديدا واستنكارا للجريمة البشعة التي ارتكبها طيران العدوان الأمريكي السعودي بحق أطفال مدينة ضحيان التي راح ضحيتها 51شهيداً و79جريحاً .
ونددت المحتجات بالموقف المخزي لمجلس الأمن الدولي وكل الهيئات والمنظمات الدولية التي تدعي مناصرة حقوق الأطفال ..
وأشادت المشاركات في الوقفة بما يحققه أبطال الجيش واللجان الشعبية والقوة الصاروخية والبحرية والجوية من انتصارات عظيمة تقض مضاجع الأعداء ومناشدات الأبطال بأن يضربوا العدو في عقر داره وأن يتم الرد على الجرائم البشعة رداً مزلزلاً يشفي صدور المؤمنين .
وخلال الوقفة تبرعت المشاركات في الوقفة بالمبالغ المالية دعماً ومساندةً لسلاح الجو المسير كأقل واجب يمكن تقديمه للمساهمة في صناعة النصر .
كما نفذ أطفال مديرية الثورة صباح أمس السبت وقفة احتجاجية تنديدا واستنكاراً لجريمة العدوان الأمريكي بحق أطفال ضحيان بمحافظة صعدة.
واستنكر أبناء مديرية الثورة في الوقفة أمس بحضور قيادة السلطة المحلية والشخصيات الاجتماعية بالمديرية جرائم العدوان الأمريكي السعودي ومرتزقته بحق المدنيين الأبرياء واختطاف النساء وكذلك طباعة قيادة المرتزقة عملة محلية جديدة دون غطاء من العملة الأجنبية مما ساهم في تدهور العملة الوطنية.

قد يعجبك ايضا