40ألف نسمة من عمال نظافة العاصمة صنعاء وذويهم يستفيدون من مشروع التأمين الصحي

> يعد الأول من نوعه على مستوى اليمن

 

الثورة/حمدي دوبلة/سبا

يستفيد 6656عاملا وعاملة من موظفي قطاع النظافة بأمانة العاصمة صنعاء وعائلاتهم البالغ عددهم قرابة 40 الف نسمة من مشروع التامين الصحي الذي تم أمس الأول تدشين مرحلته الأولى بحضور مسؤولين من ديوان الأمانة وعدد من الجهات المختصة.
وبحسب المختصين فإن هذا المشروع يعد الأول من نوعه في الجهات الحكومية على مستوى اليمن..داعين إلى جعله نموذجا يحتذى به في كل مؤسسات الدولة.
ويقول مسؤولون في العاصمة صنعاء إن هذا المشروع الذي تم تدشين مرحلته الأولى والمتمثلة في النظام الآلي للتأمين الصحي وتوزيع الدفاتر التأمينية للعمال والموظفين المؤمن عليهم،في احتفال حمل شعار”لنعمل سويا من اجل من يضحون بصحتهم من اجل صحتنا” إنما جاء استكمالا لما بدأه الشهيد عبدالقادر هلال أمين العاصمة السابق الذي ارتقى إلى جوار ربه في جريمة قصف طيران العدوان السعودي للصالة الكبرى في أكتوبر الماضي ..مشيرين إلى أن الوصول إلى هذه المرحلة المتقدمة من هذا المشروع الهام يأتي اعترافاً بحق عمال النظافة وجهودهم الجبارة في الحفاظ على نظافة العاصمة وجعلها عاصمة مشرفة لكل اليمنيين..وتقديرا لتلك الجهود المبذولة في هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد في ظل العدوان والحصار.
وفي حفل التدشين الذي شهد تكريم مدراء مناطق النظافة في العاصمة لرئيس نقابة عمال البلديات والاسكان محمد المرزوقي بدرع الوفاء وعدد من الشخصيات المساهمة في دعم إنجاح مشروع التأمين الصحي، اعتبر أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين محمد جمعان المشروع وفاءً وعرفانا لمؤسس التأمين الصحي لعمال وموظفي قطاع النظافة الشهيد عبدالقادر هلال .. مؤكدا أهميته الكبيرة ودوره في الارتقاء بواقع عمال وموظفي قطاع النظافة بالأمانة.
ودعا أمين عام محلي الأمانة، كافة الجهات الرسمية والقطاع الخاص والمنظمات الإنسانية إلى دعم المشروع بما يكفل ديمومته، كونه يهتم بشريحة مهمة في المجتمع .. مؤكداً دعم السلطة المحلية بالأمانة للصندوق وإدارة التأمين بما يسهم في خدمة عمال النظافة.
بدوره أشار رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الدكتور أحمد الخرساني، إلى أهمية التأمين الصحي للعمال والموظفين في مختلف القطاعات الحكومية والخاصة كونه يؤمن للموظف وأسرته من المؤمن عليهم حياتهم الصحية من تكاليف العلاج والفحوصات الباهظة.
وأكد دعم الهيئة من أجل أن يشمل التأمين كل الموظفين وعمال القطاعي الحكومي والخاص.
فيما أشاد رئيس لجنة الخدمات بمحلي الأمانة عادل العقاري ووكيلا أمانة العاصمة علي السقاف ومحمد عبدالواسع الإرياني، بتنفيذ مشروع التأمين الصحي الذي يستفيد منه عمال وموظفو قطاع النظافة.
من ناحيته دعا المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين عبدالعليم مقبل إلى تضافر وتوحيد الجهود بما يكفل ديمومة مشروع التأمين الصحي لعمال وموظفي قطاع النظافة واستمرار عطائه من أجل من يضحي بصحته كي ينعم الجميع بالصحة في ظل عاصمة نظيفة تشرف كل اليمنيين ..مشددا في هذا الصدد على أهمية دعم ومساندة منظمات المجتمع المدني ومؤسسات القطاع الخاص ورجال الإعمال لتعزيز مستوى معيشة عمال النظافة عرفانا بدورهم في خدمة المجتمع والصحة العامة.
من جهته أوضح مدير أدارة التأمين بصندوق النظافة والتحسين بالأمانة محمد الشريف أن التأمين الصحي سيستفيد منه أكثر من ستة آلاف عامل وموظف في قطاع النظافة مع ذويهم البالغ عددهم قرابة 40 ألف نسمة.
وجرى في حفل التدشين تكريم أمين عام محلي أمانة العاصمة أمين جمعان، ونجل الشهيد أمين العاصمة حسن عبدالقادر هلال بدرع التأمين الصحي، وكذا تسليم الدفاتر التأمينية لعمال وموظفي قطاع النظافة، وتكريم الجهات والداعمين والمشاركين والموظفين بشهادات تقديرية.
كما تقدم رئيس النقابة العامة لعمال وموظفي البلديات والإسكان بأمانة العاصمة محمد المرزوقي بالشكر لقيادة السلطة المحلية بالأمانة وصندوق النظافة على دعمهم واهتمامهم في إنجاز مشروع التأمين الصحي لعمال النظافة .. مثمنا الجهود المبذولة لإنجاح وبدء التأمين الصحي لعمال النظافة.
حضر التدشين رئيس هيئة المستشفى الجمهوري الدكتور نصر القدسي والمدير التنفيذي لصندوق النظافة بالأمانة عبدالعليم مقبل ومدير عام إدارة التوعية البيئية بالأمانة عبدالحليم السكري وعدد من المعنيين.

قد يعجبك ايضا