وزير النقل يتفقد مبنى الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري

 

صنعاء/ سبأ
تفقد وزير النقل زكريا الشامي أمس الأضرار التي لحقت بمبنى الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري جراء قصف طيران العدوان السعودي الأمريكي.
وخلال الزيارة إلتقى وزير النقل قيادات الهيئة وموظفيها واطلع على سير العمل بالهيئة وحجم الدمار الذي تعرض له مبنى الهيئة وملحقاته والأجهزة الخاصة بالتواصل والإتصالات مع شركات النقل التابعة للقطاع الخاص أو الحكومية.
واستمع وزير النقل من رئيس الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري وليد الوادعي إلى شرح حول عمل الهيئة ومشاريعها وحجم الأضرار التي تعرضت لها الهيئة جراء العدوان على قطاع النقل البري الذي تشرف عليه الهيئة التي تعتبر رافداً أساسياً لعجلة الإقتصاد الوطني.
وبين الوادعي الأضرار التي لحقت بالموانئ وأبرزها ميناء الطوال البري الذي تم تدميره كليا ومنفذا علب والبقع البريان والتي تخدم أكثر من مليوني مسافر سنويا إلى جانب فقدان إيرادات منفذي الوديعة وشحن وفرعي الهيئة بعدن والمكلا .
وأكد الوادعي أن خسائر الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري جراء العدوان السعودي الأمريكي أكثر من أربعة مليارات ريال .
كما تم خلال اللقاء استعراض الأضرار التي لحقت بالموانئ والمنافذ البرية وأبرزها منافذ الوديعة وعلب والبقع وشحن والطوال وخروج بعضها عن العمل.
وأكد وزير النقل حرص الوزارة على تذليل كافة الصعوبات التي تواجه الهيئة في أداء عملها كونها من الجهات الإيرادية الهامة.
ووجه بمراجعة الأنظمة واللوائح المنظمة لعمل النقل وتحديثها بما يكفل تقديم خدمات تواكب التطور الحاصل في مجال النقل وإزالة التداخلات مع الجهات الأخرى والبدء في إنشاء الأرشيف الإلكتروني للهيئة وعقد دورات تأهيلية للموظفين في ما يخص قطاع النقل.
وأكد أهمية الحفاظ على الكوادر المؤهلة لتطوير عمل الهيئة في المرحلة القادمة .. لافتا إلى ضرورة العمل بروح الفريق الواحد والعمل على تحصيل الإيرادات وتفعيل دور الهيئة.
وأشاد وزير النقل بدور رئيس الهيئة وجميع موظفيها وما يقومون به من جهود ملموسة في الميدان .

قد يعجبك ايضا