وزير الزراعة يؤكد أهمية تشكيل فريق فني لتحديث إستراتيجية الأمن الغذائي

شدد على ضرورة إعادة تفعيل مؤسسات الدولة

 

صنعاء/ سبأ
ناقش وزير الزراعة والري غازي احمد محسن مع ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) في اليمن الدكتور صلاح الحاج حسن، مواضيع تتعلق بتحديث استراتيجية الأمن الغذائي في اليمن .
وأكد اللقاء على أهمية تشكيل فريق فني متخصص لتحديث ما جاء في الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي السابقة وذلك بهدف إعداد أوراق عمل لاستراتجيية منقحة وشاملة تشارك فيها جميع الجهات وتتناسب مع الواقع التي تعيشه البلاد في المرحلة الراهنة.
كما أكد اللقاء أهمية التركيز في تحديد البرامج والأنشطة ذات الأولوية سيما المتعلقة بالأمن الغذائي وتحديد البرنامج الزمني لها والتكاليف المالية لتنفيذها وهذا فيما يتعلق بالشأن الزراعي .
وتطرق اللقاء إلى عدد من المقترحات التي أكدت على ضرورة تشكيل مجموعة عمل طارئ من الوزارات المعنية بالأمن الغذائي والذي ستتولى وضع الأسس الكفيلة بإعادة تقييم الاستراتيجية المتعلقة بالأمن الغذائي للوصول إلى خطط وبرامج عمل تنفيذية يتم على ضوئها توجيه التمويلات لتنفيذ مشاريع ذات الأولوية في مجال الأمن الغذائي .
حضر الاجتماع وكلاء الوزارة وعدد من المسئولين .
إلى ذلك أكد وزير الزراعة والري غازي احمد محسن أهمية أن تحقيق الاستقرار المعيشى وإعادة تفعيل وظائف ومؤسسات الدولة من الركائز الأساسية لتعزيز صمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان .
وأشار وزير الزراعة خلال لقائه أمس موظفي وكوادر الوزارة إلى أهمية رفع وتيرة العمل والحس الوطني من خلال الحفاظ على استمرارية الدوام الرسمي باعتباره أحد أبرز ملامح الصمود .
وشدد على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد في تنفيذ المهام والمسئوليات بما يخدم الوطن بعيدا عن الجوانب والتوجهات السياسية .. لافتا إلى أهمية بذل مزيد من الجهود لتنفيذ الأنشطة والمهام المناطة بالوزارة بما يمكنها من الإسهام في تحسين مستوى معيشة أبناء المجتمع وحياتهم اليومية باعتباره أحد أبرز توجهات حكومة الإنقاذ الوطني ومسئولياتها تجاه الشعب اليمني في ظل استمرار العدوان والحصار .
وأكد استعداده العمل على توفير التسهيلات الممكنة وإيجاد المعالجات للمشاكل والمعوقات التي تواجه كوادر الوزارة بما يسهم في تحسين مستوى الأداء في المرحلة القادمة .
وأشار الوزير إلى أن الزراعة من أهم القطاعات الحيوية التي يجب النهوض بها كونها مصدراً أساسياً لتوفير الأمن الغذائي ولذا فهي بحاجة إلى التطوير في إعداد الخطط والبرامج لتنفيذ الأنشطة الزراعية المختلفة .. منوها إلى بأهمية إيجاد برامج تأهيلية لكوادر الوزارة باعتبار الكادر البشري الركيزة الأساسية في التنمية .

قد يعجبك ايضا