وزير الصناعة يدعو إلىنشر قوائم أسعار السلع الغذائية لتحقيق توازن السوق

 

صنعاء / سبأ
عقد بصنعاء أمس اجتماع برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبده محمد بشر لمناقشة آليات تطوير عمل قطاع التجارة الداخلية بالوزارة .
وناقش الاجتماع الذي حضره وكيل الوزارة لقطاع التجارة الداخلية عبدالله نعمان ومدير عام مكتب الصناعة بالأمانة ومدراء المكاتب في عدد من مديريات أمانة العاصمة سبل تفعيل الرقابة الميدانية على السلع والمواد الأساسية والـتأكيد على توفرها .
واقر الاجتماع الزام التجار بإشهار أسعار السلع ومنحهم فترة 21 يوما لإشهار قائمة الأسعار حيث ستتخذ الوزارة الاجراءات القانونية تجاه المخالفين من التجار.
كما ناقش الاجتماع آلية عمل غرفة العمليات المشتركة بالوزارة والتي تضم ممثلين من الجهات الداعمة لها بما يخدم مصلحة المواطن.. وتفعيل دور مأموري الضبط القضائي في الوزارة وخارجها.
وأكد الاجتماع أهمية الرقابة المجتمعية ومساهمة المجتمع في الكشف عن السلع الاستهلاكية المغشوشة والمقلدة والمزورة والمنتهية الصلاحية والمخالفة للمواصفات القياسية والإبلاغ عنها على الرقم 174- 235468.. وكذا التعامل بين الفئات التجارية والمستهلكين بالفواتير.

وفي الاجتماع أكد وزير الصناعة والتجارة ضرورة نشر قوائم بأسعار السلع التي تحقق توازناً في السوق بما يتوافق مع مصلحة التاجر ويراعي مصلحة المستهلك خلال الأيام القليلة القادمة.
ولفت الوزير إلى قيام بعض التجار يعمل زيادة غير مبررة لأسعار بعض المواد الأساسية ، موجها بهذا الصدد المختصين بقيادة القطاع توجيه رسائل للتجار بالالتزام بالأسعار السائدة مالم سيتم معاقبة المخالفين.
وأشار الوزير إلى أهمية عدم ازدواجية التعامل مع التجار وتوحيد معايير الضبط ، والتزام لجان النزول الميداني بعملية المراقبة المستمرة للأسواق بشكل يومي وتحري الدقة والوضوح في رصد المخالفات.
كما أكد وزير الصناعة أهمية الرقابة المجتمعية ونشر الوعي بين المواطنين للإطلاع على بيانات المنتج والبطاقة الغذائية قبل الشراء والتأكد من سلامتها .
إلى ذلك عقد بصنعاء أمس اجتماع برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبده محمد بشر لمناقشة سبل تطوير أداء الهيئات والجهات التابعة للوزارة.
وناقش الاجتماع الذي ضم مسؤولي شركة التبغ والكبريت”كمران” وصندوق تمويل الصناعات الصغيرة والهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة ونيابة الصناعة والتجارة والشركة اليمنية للأدوية والمؤسسة العامة لصناعة الغزل والنسيج والشركة اليمنية الكويتية للتنمية العقارية والمؤسسة اليمنية لصناعة وتسويق الاسمنت ،الصعوبات والمعوقات التي تواجه عمل تلك الجهات والهيئات ووضع الحلول لمعالجتها وتحسين أدائها .

وفي الاجتماع أكد وزير الصناعة والتجارة تعاون الجميع وتحملهم مسؤولية العمل بكل اقتدار خاصة في ظل الظروف الراهنة الصعبة التي تمر بها البلاد جراء العدوان وحصاره الجائر .
وأشار إلى أن تلك الجهات تعد رافدا اساسيا للاقتصاد الوطني من خلال مواردها التي تعود بالنفع على البلاد ، منوها بضرورة تعزيز وتحسين أداء الجهات والمؤسسات التابعة للوزارة لتقوم بدورها بالشكل المطلوب في تحسين الموارد المالية للدولة .
حضر الاجتماع وكيل الوزارة لقطاع التجارة الداخلية عبدالله عبدالولي نعمان.

قد يعجبك ايضا