الجرموزي: نظام الدفع المسبق سيسهم في تحصيل الإيرادات وتخفيض مديونية مؤسسة الكهرباء

في ورشة عمل بصنعاء

 

صنعاء / سبأ
عقدت بصنعاء أمس ورشة عمل حول نظام الدفع المسبق للكهرباء، نظمتها وزارة الكهرباء والطاقة والمؤسسة العامة للكهرباء.
وأكد وزير الكهرباء والطاقة المهندس لطف علي الجرموزي، أهمية التعريف بمشروع نظام الدفع المسبق والذي سيسهم بشكل كبير في تحصيل الإيرادات ومعالجة الفاقد وتخفيض المديونية وبعض النفقات المالية والإدارية.
ولفت إلى ما يتميز به نظام الدفع المسبق من مزايا تمنح المستهلك إمكانية التحكم في حجم الاستهلاك من الطاقة الكهربائية .. مشيرا إلى أن هذا النظام والمعمول به في عدد من دول العالم سيكون بديلاً لنظام الفوترة.
من جانبه أشار وكيل وزارة الكهرباء للشؤون الفنية المهندس حارث العمري إلى أن نظام الدفع المسبق آلية سريعة لتقنين الاستهلاك الكهربائي .. معتبرا هذا النظام إيجابياً يعالج كثير من القضايا منها تخفيض المديونية لدى المشتركين ويقدم خدمة كهربائية أفضل للمستهلكين.
وأوضح أن هذا النظام يسهل عملية التواصل بين المشتركين والمؤسسة العامة للكهرباء إضافة إلى أنه يقلل من الأعباء التجارية والفنية والإدارية والمالية التي تتحملها الوزارة والمؤسسة وخاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.
ولفت المهندس العمري إلى أن نظام الدفع المسبق تم تطبيقه خلال الفترة الماضية في ثلاث مناطق بأمانة العاصمة، المدينة السكنية سعوان وبيت بوس وشارع الستين .
فيما استعرض ممثل المجموعة اليمنية للتجارة والاستثمار هاشم عبد المعطي أهداف مشروع نظام الدفع المسبق في إيقاف المديونيات التي تجاوزت مئات المليارات وتقليل الكلفة التشغيلية لفوترة الكهرباء وتقليل الأعطال للحد الأدنى وإنهاء التوصيل العشوائي والحفاظ على الشبكة باتزان الأحمال وضبط الاستهلاك وفق التعرفة.
ولفت إلى أن نظام الدفع المسبق يتسم بسهولة الاستخدام باعتباره نظاماً آمناً ومستقر وبيئته مايكروسفت .. مبينا مكونات المشروع من الأنظمة وملحقاتها وميزاتها والعدادات وملحقاتها والصيانة وقطع الغيار والتدريب والدعم الفني ووسائط البيع الحديثة.
وقدم عبد المعطي لمحة مختصرة عن المجموعة اليمنية للتجارة والاستثمار ومباشرة عملها منذ عام 2004م وسعيها لتطبيق نظام الدفع المسبق للكهرباء .
حضر الورشة وكيل وزارة الكهرباء للشؤون المالية والإدارية تقي الدين المطاع ومدير عام المؤسسة العامة للكهرباء المهندس خالد راشد عبد المولى ونواب رئيس المؤسسة وعدد من مدراء العموم والإدارات في الوزارة والمؤسسة.

قد يعجبك ايضا